ما هي أصعب اللغات تعلمًا حول العالم؟

13 يوليو , 2017

ربما ينتابك فضول لتتعرف على أصعب اللغات حول العالم، وكيف يتم تصنيفها، هل من كثرة المترادفات، أو من ناحية القواعد والــ grammar؟

في دراسة نشرها  معهد الدراسات الأجنبية في الولايات المتحدة الأمريكية حول أصعب اللغات حول العالم، ومعايير الصعوبة التي حددها المعهد في دراسته،  كانت المعايير كما يلي:

  • مدى قرب اللغة من الإنجليزية وتشابه الكلمات بين اللغتين.
  • مدى تعقيد اللغة.
  • كم ساعة كل أسبوع تقضيها في دراسة اللغة التي ترغب في تعلمها.
  • مصادر الدراسة المتاحة لتعلم هذه اللغة.
  • مدى نسبة الحماس التي يبديها المتعلم لتعلم اللغة.

 

أما اللغات السهلة فهي اللغات المشابهة للإنجليزية والقريبة منها، مثل الإسبانية والبرتغالية والفرنسية والإيطالية والرومانية والهولندية ولغة جنوب إفريقيا واللغة النرويجية.

وفي المرتبة الثانية تأتي اللغات المتوسطة ذات الفوارق الكبيرة عن الإنجليزية، مثل الهندية والروسية والتركية والتايلاندية وغيرهم، أما قائمة أصعب اللغات، ستدهشك بكل تأكيد.

 يمكنك الاطلاع على

دراسة تؤكد: “الطلاب الأصغر سِنًّا ليسوا دائمًا الأقدر على تعلم لغة أجنبية من الكبار”

والآن ما هي أصعب اللغات صعوبة حول العالم؟

1- العربية:

وتعد اللغة العربية هي الأصعب تعلمًا حول العالم، ففيها عدد قليل من الكلمات المتشابه مع أي لغة أوروبية، وكذلك بها القليل من أحرف العلة (أ ، و ، ي) ولذلك فهي تكون صعبة القراءة لدى دارسيها. ( محظوظون نحن ، أليس كذلك؟ 🙂 )

وللذين جربوا تعلم لغة أخرى بخلاف الإنجليزية، سوف يجد بحق قيمة العربية وعمقها بالفعل، وكيف أنها لغة المترادفات تمامًا، يكفيك أن تعرف أنها الأولى في العالم بلغة المترادفات حيث تحتوى على 12مليون كلمة. مقارنة بالإنجليزية التي لا تزيد عن 600 ألف كلمة.

تجدر الإشارة إلى أن العربية تأتي حاليًا في المرتبة الرابعة في ترتيب اللغات الأكثر انتشارًا في الكرة الأرضية بعد الإنكليزية والفرنسية والإسبانية.

 

2- اليابانية:

على دارسي اللغة اليابانية تذكر آلاف الحروف؛  أضف إلى ذلك أن ثمة 3 طرق مختلفة تمامًا في طريقة الكتابة باليابانية ما يجعل من تعلمتها أمرًا صعبًا جدًا ويحتاج لعزيمة من حديد بحق.

إذا أردت خوض المغامرة وتعلم اللغة اليابانية، فالبتأكيد سيفيدك هذا الراديو.

 

3-الصينية:

الصينية لغة صوتية للغاية بمعنى أن الكلام يتغير تبعًا لطبقة الصوت المنطوق به، أضف الى ذلك أن أبجديتها تتكون من آلاف الحروف ومعقدة للغاية في كتابتها مما يجعل تعلم الصينية مأساة حقيقية، فمثلًا يحتاج التلميذ إلى 6000 حرف ليقرأ جريدة عادية، وأكثر من ذلك ليقرأ الكتب القديمة.

لعلك تريد أن تتعرف على الصينية أكثر، تفضل من هنا

 

4- الكورية:

الكورية من اللغات ذات التراكيب المختلفة للجمل وطرق مختلفة في النحو والصرف الخاصين بها، كما أن الكورية المكتوبة تعتمد اعتمادًا كبيرًا على الأحرف الصينية مما يجعلها من اللغات التي تشبه الجحيم.

رغم كونها واحدة من أصعب لغات العالم إلا أن الإقبال على تعلمها في ازدياد مستمر على المستوى العالمي، لما لها من أبعاد ثقافية وسياسية واقتصادية لا يمكن إغفالها.

يمكنك التعرف على المزيد عن اللغة الكورية من هنا

 

المصادر:

1  ، 2



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك