ما هي اللغات الأهم والأشهر حول العالم؟

9 يوليو , 2018

من الصعب تخيل شاب في هذه الأيام لا يتحدث أو يتعلم لغة أخرى على الأقل بجانب لغته الأم. حيث تجبر العولمة الكثير من الأشخاص حول العالم على أن يتواصلوا ويتعاونوا فيما بينهم. ونظرًا لأن هناك أكثر من 7000 لغة مختلفة متواجدة حول العالم، اخترنا لكم أهم 10 لغات بالعالم وهم الأكثر تأثيرًا وانتشارًا.

 

الإنجليزية

ينطق بها أكثر من 375 مليون شخص بطلاقة، كما يتم استخدامها من قبل 1.5 مليار فرد حول العالم لإجراء مهام مختلفة. وتعد هي اللغة الأكثر تأثيرًا في العالم مما يجعلها الأهم على الإطلاق. حيث أنها أيضًا اللغة الرئيسية للإنترنت وأجهزة الحاسوب، كما تعد اللغة الرسمية لأمريكا وكندا والمملكة المتحدة، وهم من أقوى الاقتصادات في العالم.

 

الماندرين (الصينية)

لا توجد أي لغة في العالم تستطيع أن تتخطى تلك اللغة بالنسبة لعدد ناطقيها بطلاقة. حيث يصل إلى 982 مليون فرد، ويتواجدون بشكل رئيسي بالصين، حيث أنها تعد أحد اللغات الرئيسية بها، ونظرًا لعدد السكان الهائل بتلك المنطقة أصبحت تلك اللغة أحد أكبر وأهم اللغات بالعالم.

 

اللغة العربية

تُعد اللغة العربية أحد أهم اللغات بالعالم على الإطلاق. فهي اللغة الرسمية لما لا يقل عن 22 دولة. كما يتحدثها أكثر من 200 مليون شخص بالعالم العربي فقط، بالإضافة إلى 100 مليون آخرين حول العالم.

ولا يتوقف الأمر على ذلك فقط، حيث أن اللغة العربية هي اللغة الأساسية للحضارة الإسلامية بأكملها. حيث تنشر نفوذها بين 1.5 مليار شخص بالعالم. وبذلك تعد أحد أقوى اللغات بالعالم على الإطلاق.

 

الإسبانية

في حال لم تكن تسمع عن ذلك من قبل. دعني أخبرك بأن اللغة الإسبانية تعد أحد أهم اللغات وأكثرها انتشارًا في العالم. حيث ينطقها حوالي 330 مليون فرد كلغة أم، بالإضافة إلى أنها تعتبر اللغة الثانية لحوالي 440 مليون شخص. وتعد الإسبانية أيضًا هي اللغة الرئيسية لحوالي 20 دولة بما فيها أغلب دول أمريكا اللاتينية.

 

اليابانية

ها هي لغة آسيوية أخرى تندرج تحت قائمة أهم اللغات بالعالم. فطبقًا لمدى قوتها وتأثيرها، فهي اللغة الرسمية للاقتصاد الثالث الأقوى بالعالم. فيقوم حوالي 127 مليون شخص بنطقها رغم صعوبتها. وتعتبر أحد أهم اللغات التي قد تحتاجها إن أردت التعامل مع بعض وسائل التكنولوجيا الحديثة.

 

الألمانية

ألمانيًا هي الاقتصاد الأوروبي الأقوى حتى الآن. ونظرًا لذلك، أصبحت اللغة الألمانية هي أحد أهم اللغات بتلك البقعة من العالم على مدار العقود القليلة السابقة. فهناك حوالي 105 مليون ناطق بها، بالإضافة إلى حوالي 85 مليون آخرين حول العالم الذين يقوموا باستخدامها كلغة ثانية.

 

الروسية

الروسية هي اللغة الرئيسية لأشهر وأهم الروايات الأدبية بالعالم. مما جعلها تتربع بتلك القائمة كواحدة من أقوى اللغات. ويُعد فيودور دوستويفسكي، وليو تولستوي أحد أهم الأسباب التي قد تجعل أي أحد يبدأ في تعلمها. وفي المجمل، ينطقها حوالي 150 مليون كلغة أم وحوالي 110 مليون ينطقونها كلغة ثانية.

 

الفرنسية

اعتاد الفرنسيون على أن تكون لغتهم هي الخطاب الدبلوماسي في عملهم بالسياسة والعلاقات الخارجية لقرون. مما جعلها لغة مهمة في حال أردت التعامل معهم. كما ينطقها اليوم حوالي 79 مليون شخص كلغة أم، ويصل إجمالي ناطقيها حول العالم إلى حوالي 370 مليون شخص، وهو ما يثبت مدى أهميتها.

ودعونا لا ننسى أيضًا، بأن الاقتصاد الفرنسي يعتبر من أقوى عشرة اقتصادات بالعالم، كما تعد باريس مركز ثقافي وفني وسياحي مهم، مما يجعلها لغة مهمة للكثيرين.

 

الهندية

الهندية لغة رسمية بالهند والعديد من البلدان الأخرى المحيطة بها. حيث يستخدمها حوالي 400 مليون شخص كلغة أم، و200 مليون آخرين حول العالم. مما يجعلها أحد أكثر اللغات استخداما على وجه الأرض. كما تقبع أهميتها أيضًا في قوة اقتصادات الدول التي تنطق بها.

 

البرتغالية

ينطق بها حوالي 235 مليون شخص، حيث تعد اللغة الرسمية للبرازيل والبرتغال وسبعة بلدان أخرى. وغالبًا ما تعد اللغة الرسمية بنصف الكرة الأرضية الجنوبي – بجانب الإسبانية -، وبذلك تندرج تحت قائمة أهم اللغات العالمية التي يجب تعلمها.

 

المصادر:

the top language to learn in 2018

Top Ten Most Important Languages

 

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك