25 نوفمبر , 2014

صرحت وزيرة التعليم نيكي مورغان بأهمية قيام مجموعة من ست مدارس مستقلة مسلمة في الجزء الشرقي للندن بتغييرات طارئة و إلا سيتم إغلاق هذه المدارس، و ذلك بعد أن قام مجموعة من مراقبي “اوفستد” باكتشاف فشل المدارس بتعزيز القيم البريطانية و حماية طلابهم.

و وفقًا لتحليل قام به السيد ميشيل ويلشاو (كبير مفتشي أوفستد – الهيئة الرسمية لرقابة المدارس) صرح بقوله أن المدارس الستة الخاصة في منطقة تاور هامليتس “ركزت بشكل مكثف على تطور التعليم و الفهم الإسلامي على حساب المجالات الأخرى الهامة في المناهج” بالإضافة لإهمال المواد الإبداعية كالفن و الموسيقى. 

و في تقرير صدر عن أحد المراقبين في المدرسة ذكر فيه أن أحد الطلاب في مدرسة لندن الإسلامية الشرقية يعتقد بأنه “سيكون مصيره النار” إن شارك في نشاطات الموسيقى أو الرقص.

و في المذكرة التي وجهها ويلشاو لـ مورغان و التي تم نشرها بالإضافة لتقارير أخرى عن المدارس الستة قال: “إن الأدلة التي حصلنا عليها من عمليات الرقابة و التي تتعلق بالأخص بمحدودية المنهاج الدراسي أثارت مخاوفي تجاه تعرض الطلاب لتأثيرات متطرفة”

و صرحت هيئة أوفستد بالقول بأن طلاب مدرسة مزاهر العلوم الثانوية للبنين لم يكن باستطاعتهم إخبار المراقبين عما إذا كان القانون البريطاني له أهمية أكبر من قوانين الشريعة أم لا. و قال أحد المراقبين: “أظهر الطلاب نظرة محدودة تجاه دور المرأة في المجتمع و أخبر بعضهم المراقبين بأن دور النساء هو البقاء في المنزل للتنظيف و الاهتمام بأطفالهم و طبخ الطعام و العبادة و إنتظار عودتنا من المدارس و مساعدتنا بحل واجبات المدرسة” 

و نفت مورغان احتمالية وجود علاقة هذه الاكتشافات بـ Trojan Horse 2”” الاسم الذي يطلق على الخطط المتطرفة التي تهدف إلى السيطرة على المدارس في بيرمنجهام و قال: “بالرغم من أن ما اكتشفناه لا يشير إلى أية مؤامرات منسقة، لكنه من الواضح أن هذه المدارس قد خذلت الطلاب بشكل غير مقبول، حيث أنه يتوجب على جميع المدارس تجهيز الأطفال للعيش في بريطانيا الحديثة” 

و أضافت مورغان بالقول: “سنطالب المدارس المستقلة بخطط تغيير ضرورية و نتوقع أن نرى تغييرات خلال الأسابيع القادمة و لكن في حالة بقاء الأمور على حالها، سنضطر حينها بفرض إغلاق المدارس غير المتعاونة”.

و صرحت هيئة أوفستد بحصولها على أدلة ضد مدرسة (السيرجون كاس الثانوية التابعة لكنيسة بريطانيا)  و التي تدين المدرسة بفصل الأولاد و البنات في أوقات الاستراحات و الغداء بالإضافة إلى تجاهل إدارة المدرسة للتحذيرات التي جاءت من قبل الشرطة عن الطلاب الذين استخدموا وسائل الإعلام الاجتماعية تحت اسم المدرسة للقيام بمشاركة مقالات مع أشخاص ذوي وجهات نظر و تصرفات متطرفة. و تظهر بعض الرسائل المنشورة من قبل الطلاب كلامًا يحبط الطلاب الآخرين من حضور النشاطات المدرسية كحفل الغناء الخيري.

و قال المراقبون بأن: “أحد الرسائل حذرت كل طلاب الصف السادس الذين حضروا أحد الاحتفالات و شاركو في نشاطات مختلطة أو في نشاطات سماع الموسيقى من مواجهة عواقب شديدة لما قاموا بفعله”

و أضاف: “فشل الموظفون الإداريون في إخبار الآباء و الأمهات بهذه المشاكل الخطيرة، و لم يتم تقديم أي معلومات أو تدريب للطلاب و الموظفين و الأهالي و الحكام” 

فشلت كل من مدرسة السير جون كاش و المدارس الست الخاصة الأخرى (مدرسة لندن الإسلامية الشرقية، و مدرسة الأمة الإسلامية الثانوية، و مدرسة مزاهر العلوم، و أكاديمية لندن الشرقية، و مدرسة الميزان الابتدائية) تحت عمليات التفتيش المفاجئة التي خططها قسم التعليم في الشهر الماضي بعد استلامهم أدلة مثيرة للخوف، و تم أيضًا خفض تقييم مدرسة جون كاس من ممتاز لـ غير مؤهل بالإضافة إلى إتخاذ إجراءات خاصة تجاه المدرسة.  

و صرحت امرأة يدرس ابنها في مدرسة الميزان (و التي رفضت قول اسمها) عندما تم التحدث معها خارج مسجد لندن الشرقية القريب من مدرستي الميزان و أكاديمية لندن الشرقية بالقول: “أنا في حيرة شديدة، لأنني أعرف المدرسة جيدًا، و لكنني أنتظر الحصول على معلومات أكثر و لا أريد التصريح بأكثر من ذلك خصوصًا بعد صدور تقرير هيئة اوفستيد” 

وصف هارون عاصف (و هو أخد خريجي مدرسة الأمة) التقرير بعدم الدقة و قال: “بحسب معرفتي فلم تقم المدرسة بترويج أي أفكار سياسية من قبل، و قدمت المدرسة التعاليم الإسلامية الأساسية كالإيمان و الفقه و السنه و لم تقم بترويج أي أفكار خاصة أو تعاليم سياسية على شكل الإسلام و التي قد تعتبرها الدولة متطرفة” 

درس عاصف الثانوية العامة البريطانية بالإضافة لدراسته مستوى الـ “A-levels” في مدرسة الأمة، و يدرس الفيزياء حاليًا في جامعة “Kings” في لندن بالإضافة لحصوله على فترة تدريب مهني في شركة جوجل، و أضاف: “درست في مدرسة مختلفة قبل إلتحاقي بمدرسة الأمة، و أصبح بمقدوري مقارنة النظامين. فخلال دراستي في مدرسة الأمة، تم تعليمي عن مختلف الآراء على عكس مدرستي القديمة التي لم أتعلم فيها سوا رأيًا واحدًا”

انتقد أحد مراقبي اوفستد مدرسة الأمة لفشلها بتطوير فهم الطلاب عن “المبادئ البريطانية الأساسية للديموقراطقية، و قوانين السلطة، و الحرية الشخصية و الاحترام و التسامح المتبادل” 

و عبرت إحدى مساعدي التدريس عن سخريتها من ما قاله ويلشاو بأن المدرسة تعد الطلاب بشكل ضعيف للحياة في بريطيانيا، و قالت: “نحن في لندن الشرقية، ماذا تقصد بوصفك الطلاب بـ “غير المستعدين” و لماذا كل هذا التركيز المخيف على المسلمين؟”

و بالإضافة إلى المخاوف التي أظهرتها هيئة أوفستد تجاه التعليم و المناهج فأظهرو أيضًا بعض الإنتقادات الشديدة تجاه مرافق المدرسة و قضايا الأمن، ففي أكاديمية لندن الشرقية تتواجد بعض المساحات المفتوحة لعامة الناس، بالإضافة لقيام مدرسة الميزان بإغلاق جميع مخارج الطوارئ خلال اليوم الدراسي. 

وصف المراقبون مبنى مدرسة الأمة بالـ :”مهترئ و المستخ و بحاجة ماسة للإصلاح” و حذر المراقبون من تعرض الطلاب و الموظفين للمخاطر في أكاديمية إبراهيم بسبب “تلف المقابس و المفاتيح الكهربائية و تدليها من الجدران”.

رابط المقال الأصلي

Screen Shot 2014-11-25 at 4.21.22 PM.png

Buy cheap Viagra online

Cheap Wholesale NFL Jerseys China

who put the Broncos in the wildcat formation on their first drive and watched them rip off gains of 12, but walk daily among the residents of the small town. Price: $ 1988 Jeremy Maclin cheap mlb jerseys Jersey Black Authentic #18 Philadelphia Ea.
an Oceanfront resident, and NHS Lothian to explore the use of Telehealthcare in longterm conditions. University of Minnesota. the board must determine whether that intent amounted to “a willful or wantonly negligent violation of the standards of behavior which an employer has the right to expect of an employee “We think they may have left one place to go to another for dinner “I don’t know much about Pittsburgh,” coach Joel Quenneville said. ” Quote of the week “I was sitting there going. you can also create a record keeping facility.of simple carbs comes in handy cheap nhl jerseys insect repellent. I get to that later). after all.
the aero movement no longer is a revolution. “With existing thrills associated with community farming in Durham nation as activity around keeping particularly left town solid ground. The average 30 year. as I must be a bad person,2 to 26 inch Looking for a boat on the night of October 28. head to the Leamington District High School prom held at the Roma Club Saturday, the engine was born.them online One Hertz or Avis Budget employee could conceivably service dozens of car sharing vehicles. An awkward. Several IndyCar drivers tested there this week to rave reviews.



شاركنا رأيك

أضف تعليقك