معرض الكتاب 2019.. كتب مجسمات جسم الإنسان والفضاء للأطفال

2 فبراير , 2019

يظل معرض الكتاب فرصة جيدة لاصطحاب طفلك واقتناء ما لذ وطاب من الكتب لكل منكم، وستكون الرحلة السنوية المفضلة إلى طفلك إذا تمكنت من إدارة اليوم بشكل جيد، من خلال تحديد أهداف الزيارة بشكل مسبق لضمان انتهاء الرحلة بتحقيق ما تمنيتم.

من الأفضل ألا يكون هدف زيارة معرض الكتاب شراء الكتب للطفل فقط، فالأطفال بطبعهم يحبون التقليد، لذا فمن الأفضل أن يشعروا بمدى اهتمام الوالدان باقتناء الكتاب، وكيف يبحثون بين الكتب المتعددة إلى أن يحددوا اختياراتهم

 

نبذة عن معرض القاهرة الدولي للكتاب

يقام في شهر يناير من كل عام معرضًا للكتب تحت إدارة وزارة الثقافة في مصر، يضم العديد من المكتبات ودور النشر، وهذا العام تستمر فعاليات المعرض في دورته الخمسين في أرض المعارض الجديدة، بمنطقة التجمع الخامس، في الفترة من 23 يناير وحتى 5 فبراير.

 

لا يقتصر المعرض على الكتب فقط، بل يضم أنشطة للأطفال وحفلات توقيع بعض الكُتب، إلى جانب مكتبات لألعاب الأطفال التعليمية، وركن للمأكولات السريعة لخدمة زوار المعرض.

 

تجنبًا لمضي الساعات في معرض الكتاب دون الحصول على ما تريد، جمعنا لك بعض من أبرز دور النشر والمكتبات التي توفر من كتب الأطفال ما يتضمن مجسمات لجسم الإنسان، التي تعرض الشكل الداخلي لعناصر جسم الإنسان ووظائف كل عنصر، إضافة إلى الكتب الخاصة بعلوم الفضاء.

 

مكتبات توفر كتبًا لمجسمات جسم الإنسان وعالم الفضاء داخل معرض الكتاب

 

دار نهضة مصر

ستجد لدى دار نهضة مصر مجموعة متنوعة من كتب الأطفال القيمة في معرض الكتاب، يمكنك زيارتها في صالة 1 واقتناء ما يناسب طفلك.

مؤسسة الكويت

مؤسسة الكويت واحدة من دور النشر التي تهتم بتوفير كتب قيمة للأطفال، ستجدها داخل صالة 2 في جناح C3.

الناشرون العرب

في صالة 3 ستجد مجموعة من مكتبات الناشرون العرب، مثل مكتبات الشرقية في جناح C20، ودار الشمال، ودار الراتب، ومؤسسة المعارف اللبنانية.

دار الشروق

لدى دار الشروق كتب من الورق الكرتوني المقوى، لكن هذا العام لم توفر مكتبات الشروق مجموعة متنوعة للأطفال مثل العام السابق.

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

تتواجد مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في جناح C3 داخل صالة 4، ولديها كُتب مجسمة لجسم الإنسان.

 

كما يمكنك اصطحاب طفلك وأخذ جولة في بعض الدور الأخرى المتواجدة في معرض الكتاب هذا العام، مثل دار البلسم ودار الفاروق والمستقبل الرقمي، فعادة ما تجد لديهم كتبًا مفيدة للأطفال.

 

أدوات تفاعلية أخرى يمكن اقتنائها للطفل من معرض الكتاب

الكتاب السحري

هو كتاب صغير للأطفال من عمر 3 إلى 7 سنوات، هدفه تعليم الأطفال الحروف الأبجدية مع رسومات لحيوانات وطيور تحمل نفس الحرف، والمميز لديهم أن الكتاب يشمل شريحة عندما يضعها الطفل على كل صورة يجد أن الطائر أو الحيوان يتحرك أمامه وكأنه يشاهد فيديو.

تكلفة الكتاب السحري 15 جنيهًا، ويمكنك الحصول على المجموعة السحرية كاملة داخل معرض الكتاب لدى دار الصقر للنشر والتوزيع، في جناح C8 داخل صالة 2، وهي عبارة عن كُتب لتعليم الحروف الإنجليزية وقصة سحرية متحركة بعنوان “زائر من السيرك”.

 

صفا أكاديمي

أما في صفا أكاديمي ستجد خدمة مختلفة تمامًا، فهم يوفرون المجسمات ذاتها، ليست داخل كتب، إذا كان طفلك شغوف بالعلوم وتهتم بتنمية قدراته ستجد في صفا أكاديمي ما تريد، يمكنك زيارتهم في بلازا 1، بين قاعتي 1 و2.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك