مواقع تسهل عليك اختيار الكتب بعد معرفة محتواها

20 نوفمبر , 2016

قراءة الكتب هي فرض لكل مثقف ومتعلم، غير أن القليل منها ما يحمل فكرة مفيدة أو جديرة بالقراءة، ولكن لا يعني ذلك ألا نقرأ، وبين الحيرة في هذا الخيار أو ذاك؛ تبقى لدينا حتمية القراءة والمطالعة، وثمة مواقع تقدم لك نبذة مقتضبة للغاية حول ما يحتويه الكتاب وهل يمكن أن يكون مفيدًا بالنسبة لك، ويمكنك تحميل بعض من هذه الكتب:

مواقع تراجع الكتب باللغة العربية:

أبجد:

من أوائل المواقع العربية التي تتحدث عن الكتب العربية وآخر ما صدر عنها. ليس ذلك فحسب، بل هي عبارة عن سوق مركزي للكتب، حيث يقوم ببيع الكتب بواسطة الإنترنت، ويقوم بتنظيم قوائم للكتب الأكثر مبيعًا والكتب الأكثر قراءة. ويمكنك كذلك أن تدون بعض مراجعات الكتب التي قمت بقراءتها.

 

جود ريدرز:

لعل هذا الموقع يعد الأشهر في هذا المجال، ويعتبر بمثابة شبكة اجتماعية متخصصة في اختيار الكتب الأكثر تشويقًا وفائدة وامتاعًا، بالطبع بواسطة من قرأها حيث يقوم بوضع تقييم لهذا الكتاب وأهم ما يحتويه، ويمكن لمن قرأه كذلك أن يعلق على التقييم سواء بتأييد الرأي أو مخالفته، أو حتى السؤال عن بعض التفاصيل، وبذلك يتكون لديك عدد من الصداقات ذات الاهتمام الموحد.

 

إليك كتابي:

وهو موقع بالأساس لتحميل الكتب مجانًا، ويحاول دائمًا أن يرفع على موقعه أهم وأحدث الكتب العربية والمترجمة، من مختلف الآداب والعلوم. وما إن تضع أيقونة المؤشر على أحد الكتب حتى يقوم بتقديم نبذة عن الكتاب وأهم ما يحتويه، وساعتها تقرر ما إن كنت تريد تحميله ومن ثمّ قراءته أم لا.

 

مكتبة الكتب:

ستتجول هنا بين عشرات المراجعات للكتب التي تحمل مختلف المصنفات ككتب الأدب وكتب العلوم وآداب الاستشراق، ومختلف الكتب المتنوعة، ولا ننسى بالطبع كتب التنمية البشرية التي بات الجميع يحبها! اضغط على الكتاب الذي تختار ويمكنك معرفة نبذة بسيطة عن محتواه.

 

المركز العربي للأبحاث والدراسات:

موقع يتحدّث عن الكثير من الكتب التي صدرت مؤخرًا ويقدم نبذة مقتضبة عنها وعن الكاتب وأهم ما يشمله الكتب. وعادة ما تكون هذه الكتب ثقافية ولكن عميقة الطرح، تطرح وجهات نظر أشبه ما تكون بالاستراتيجية التي قام المركز بإصدارها.

مواقع تراجع الكتب باللغة الإنجليزية:

BookLikes:

موقع يعمل باللغة الإنجليزية وبلغات أخرى، وهو بمثابة شبكة اجتماعية مميزة لمن يرغب في قراءة الكتب خاصةً باللغة الإنجليزية، ويقدم تدوينات أشبه ما تكون بملخصات عن الكتب يمكنك قراءتها بالفعل والاستفادة منها، وحتى الاكتفاء منها أو التعمق في محتويات الكتاب حين اقتناءك له.

 

Kirkus Reviews:

يختلف هذا الموقع عن سابقيه بأنه يتناول أهم الكتب وأبرزها التي لم تصدر بعد وهي في طور الطباعة مثلًا، ويقدم لك نبذة عنها قبل توزيعها في الأسواق بأسابيع، كما يذكر لمحات ومراجعات حول أهم الكتب التي صدرت مؤخرًا، والتي صدرت قبل ذلك على شكل نشرات أو تدوينات إخبارية سريعة وموجزة.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك