نوفمبر فرصة لتعلم اللغة الإنجليزيّة!

6 نوفمبر , 2015

اللغة هي وسيلة للتواصل، لذا طالما بإمكانك التواصل بشكل جيد والتعبير عن أفكارك فأنت تتحدث اللغة.

هذا النص من شبكة زدني zedni.com

تعود منصة إدراك (تحدثنا عنها سابقًا هنا) هذه المرة بمساقات جديدة ومميزة فيها من الفائدة ما يبحث عنه الجمهور العربيّ المتعطش لتعلّم كل ما هو جديد، وهذه المرة من بين المساقات أو الدورات هو دورة تعلم اللغة الإنكليزيّة على يد اثنين من مدرسي المجلس الثقافيّ البريطانيّ في الأردن.

المساق الذي يقدمه كل من إسماعيل وآلن مقسم على خمسة أسابيع. سيتعلم المشتركون في الأسبوع الأول كيفية التحدث عن أنفسهم والتعريف بها إلى جانب التعرّف على أنماط التشديد في الكلمات واستخدام فعل الكون، أمّا في الأسبوع الثاني فيركز المساق على عدة أمور من بينها الفعل Have واستخدام السّاعة والوقت، مع التعرف على الأفعال الروتينيّة ومواضع استخدامها.

إدراك-تعلم-الإنكليزي

ويركّز الأسبوع الثالث ضمن المساق على “طرح الأسئلة”، وعلى الأمور الروتينيّة والإجابات القصيرة والأرقام، فيما يحدد الأسبوع الرابع طريقة الحديث عن المستقبل والخطط المستقبليّة مع التطرق للكلمات العاميّة ودمج الكلمات.

أما الأسبوع الأخير (الخامس) فسيكون كمراجعة للأسابيع التي سبقته بحيث يتذكر المشترك ما مرّ معه، ويسترجع الأمور التي لم يحفظها أثناء التعلّم في المساق.

ويلحق بكلّ أسبوع من أسابيع التعلّم اختبارات على المشتركين الإجابة عليها في فترة أقصاها 9 ديسمبر، في حين تحدد المنصة 40% فما فوق لإمكانية إصدار شهادة إلكترونيّة بإتمام المساق.

ويعرف القائمون على المساق بأنّ عملية التعلم هذه ليست نهائيّة، باعتبار الاستمرار في اللغة هو ما يضمن تعلّمها، كما يعتبر المدرسين المساق هو للمستوى المبتدئ دون وجود مانع لحضوره من محترفي اللغة الإنجليزيّة كونه يعيد صقل قواعدهم الأساسيّة.


للإنضمام للمساق



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك