‎⁨تعرف على أخر الدورات المجانية المتاحة أونلاين لشهر مارس 2019

2 مارس , 2019

تقدم لكم شبكة زدني أخر الدورات المجانية المتاحة أونلاين، كل ما عليك أن تسجل فيها، وتنتظر موعد البدء لتشارك في الدورة التي تناسبك.

 

1- الرياضيات الخاصة

تاريخ بدء الدورة: 1 مارس.

مدة الدورة: 10 أسابيع.

برنامج يجمع بين الرياضيات ودعم أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يتألف من محورين:
الأول: كيفية إعطاء مادة الحساب الذهني للأطفال الطبيعيين.
الثاني: كيفية إعطاء الحساب الذهني لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

2- ربط منهج STEM بالوظائف

تاريخ بدء الدورة: 4 مارس.

مدة الدورة: 4 أسابيع.

اكتشف كيفية مواءمة المناهج الخاصة بك؛ لربطها بالمهن والوظائف في العلوم والتصميم والتكنولوجيا والهندسة والحوسبة والرياضيات.

طوّر من دورك كمعلم لمنهج STEM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) عن طريق ربط تعلم المنهج بالوظائف المتاحة. من خلال المهام الأسبوعية، سوف تحدد كيفية مواءمة مناهج STEM، وإشراك الطلاب في وظائف مرتبطة بما يتعلموه في الفصل الدراسي.

اتبع خبرة المعلمين السابقين الذين قاموا بمواءمة تدريسهم، وعملوا مع أرباب العمل وتعاونوا مع سفراء STEM المحليين لإنشاء منهج دراسي مرتبط بالوظائف، يعمل على جذب الطلاب وإلهامهم ضمن مواضيع الدراسة.

3- تصميم المباني الحديثة

تاريخ بدء الدورة: 4 مارس.

مدة الدورة: 3 أسابيع.

تعلم كيف يغير المناخ والتكنولوجيا والتنظيم تصميم البناء الحديث، والممارسة المهنية في عملية البناء.

استكشف الاتجاهات السائدة التي تؤثر على تصميم المباني الحديثة، حيث يغير كل من المناخ والتكنولوجيا والتنظيم تصميم المباني الحديثة، وكذلك الممارسات المهنية في مجال الهندسة المعمارية والبناء.

تستكشف هذه الدورة الاتجاهات السائدة، وتسلط الضوء على كيفية تعامل التعليم العالي وقطاع البناء مع هذه الاتجاهات.

4- مهارات العرض التقديمية: تصميم العروض

تاريخ بدء الدورة: 4 مارس.

مدة الدورة: 4 أسابيع.

الهدف من هذه الدورة هو تزويد المتعلمين بمجموعة من الأدوات لإنشاء شرائح تقديمية بسيطة وواضحة وجمالية من خلال برنامج Microsoft PowerPoint، والتي تعمل على تطوير مهارات العرض التقديمية للمتحدث. وتغطى هذه الدورة مبادئ التصميم العالمي، والقوالب، والألوان، والحروف، وطباعة الشرائح، واستخدام الصور التوضيحية، وقواعد التكوين، وطرق إنشاء مخططات ورسوم بيانية واضحة وذات مغزى.

5- مقدمة في الفلسفة

تاريخ بدء الدورة: 4 مارس.

مدة الدورة: 5 أسابيع.

ستقدم لك هذه الدورة بعض المجالات الرئيسية للبحث في الفلسفة المعاصرة. سوف يتحدث معك فيلسوف مختلف في كل مرة عن بعض أهم القضايا والمواضيع في مجال خبرته. وسنبدأ بمحاولة فهم ما هي الفلسفة، ما هي أهدافها وأساليبها المميزة، وكيف تختلف عن موضوعات علمية أخرى؟ ثم سنقضي بقية الدورة في الحصول على نظرة عامة تمهيدية لعدة مجالات مختلفة من الفلسفة.

6- السحر في العصور الوسطى

تاريخ بدء الدورة: 11 مارس.

مدة الدورة: 5 أسابيع.

لطالما اجتذب الفكر السحري الخيال البشري على مر العصور. في هذه الدورة، سنقدم لكم العصور الوسطى من خلال مفهوم واسع للسحر. وسيكون لدى المتعلمين نهج لثقافة ومعتقدات وممارسات العصور الوسطى من منظور تاريخ العلوم.

كما سنتناول أيضًا كيفية تأثير الممارسات والنصوص الشرقية في الثقافة الغربية. حيث تقدم هذه الدورة نظرة عامة آسرة للمجتمع في القرون الوسطى، وتعزز التفكير حول بعض القوالب النمطية المرتبطة بهذه الفترة.

7- تحليلات التسويق: تحليلات الأسعار والترويج

تاريخ بدء الدورة: 11 مارس.

مدة الدورة: 4 أسابيع.

تعرّف على كيفية استخدام تحليلات الأسعار والترويج لتخصيص ميزانية التسويق بفعالية لتحقيق أقصى قدر من الأرباح.

في هذه الدورة، ستتعلم كيفية تسعير العروض الخاصة بك، بالإضافة إلى كيفية تخصيص ميزانيتك التسويقية الضئيلة بين مجالات الترويج المختلفة لتزيد من تأثيرها الكلي في العمل. كما ستتعلم أيضًا كيفية تحديد الأسعار لزيادة الأرباح، أو تحقيق أهداف الشركة الأخرى.

8- مقدمة في إنترنت الأشياء IoT))

تاريخ بدء الدورة: 12 مارس.

مدة الدورة: 6 أسابيع.

يتوسع إنترنت الأشياء بمعدل سريع للغاية، وتزايدت أهمية فهمه بالنسبة للمهن، وكيف يعمل، وكيفية تسخير قوته الهائلة لتطوير الأعمال. ستمكن هذه الدورة التمهيدية المتعلمين من الاستفادة من أعمالهم و / أو معرفتهم الفنية عبر الوظائف المتعلقة بإنترنت الأشياء في مكان العمل.

فسوف ندرس مفهوم إنترنت الأشياء، كما سننظر في “الأشياء” التي تشكّل إنترنت الأشياء، بما في ذلك كيفية اتصال هذه المكونات ببعضها البعض، وكيفية تواصلها، وكيفية إضافتها إلى البيانات التي تم إنشاؤها. وسنبحث أيضًا في قضايا الأمن السيبراني والخصوصية، ونلقي الضوء على كيفية قيام إنترنت الأشياء بتحسين العمليات وتحسين الكفاءة في عملك.

9- مبادئ البحث العلمي

تاريخ بدء الدورة: مفتوح دائمًا.

مدة الدورة: مستمرة.

تتضمن هذه الدورة عرض بعض الأسس النظرية والفلسفية للبحث العلمي باعتباره الأداة للوصول إلى المعرفة، وتستعرض أنواع المناهج البحثية في العلوم المختلفة إضافة إلى مراحل وخطوات اجراء البحوث العلمية، ابتداءً من تحديد المشكلات البحثية وتحليلها، ومفهوم الفرضيات بنوعيها الاحتمالية وغير الاحتمالية، وأدوات وأساليب جمع البيانات والمعلومات وخصائصها السايكومترية، وشرح مفهوم المتغيرات وأنواعها إضافة إلى أمور لها علاقة بتنفيذ البحث العلمي.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك