4 دورات ” مجانيّة ” متاحة خلال الشّهر الجاري تسهّل لك عمليّة التّعلّم

7 سبتمبر , 2016

تتيح الشّبكة العنكبوتيّة قائمة لا متناهية من التّعليم، بعضها مجانيّ وهذا ما ستتعرّف عليه في هذه العجالة:

 تعلّم كيف تصمّم بطريقة الثّلاثة أبعاد:

لغة الكورس : العربيّة.

هذه المادّة موجّهة للطّلبة والمدرّسون في الصّفوف الّتي تلزم إعداد العروض التّقديميّة لإيصال الأفكار وتبسيط الموادّ الدّراسيّة، ومن الطّبيعي أن تعرف أنّ الكتب تحتوى على الكثير  من المعلومات والأمثلة وتبسيط هذه المسألة في عرض صغير أمر شاقّ، وهذا الكورس يسهّل عليك هذه المسألة فيعلّمك إدراج الصّور، مقاطع الفيديو والرّسوم المتحرّكة وغيرها.. . لتوضيح الأفكار.

تشمل المادّة مفهوم العرض التّقديميّ ومهارات العرض الفعّال. ومواصفات العرض الجيّد وإنشاء عرض تفاعليّ 3D، وتحميل البرنامج وتسطيبه على الجهاز وتفعيله، وتطبيق عمليّ وإنشاء عرض تفاعليّ، وتطبيق عمليّ وإنشاء فيديو 3D.

بدأ الكورس في 3 من الشّهر الجاري ويستمرّ 8 أسابيع.

 

 تصميم عرض تقديميّ ناجح:

لغة الكورس:  الإنجليزيّة.

يؤكّد الكورس أنّ القليل من أنواع الاّتصالات يمكنها أن تؤثّر بشكل حقيقيّ على المتلقّين، ومن ثمّ تحفيزهم على تغيير بعض المتعقدات الّتي حملوها على كاهلهم لفترة طويلة، ولكنّ الكورس وعبر سلسلة من المشاهد المصوّرة والتّمارين والعروض، يمكنها أن تطوّر قدراتك لمواجهة الجمهور وتزيل حالة الخوف الّتي لديك، وتمكّنك من إيجاد صيغ مبتكرة لإجراء العروض التّقديميّة، ويؤكّد الكورس أنّ العروض النّاجحة لا تعتمد على السّيناريو فقط، بل تعتمد على التّصميم الجرافيكيّ المبتكر والجميل والمهارات الأخرى مثل الجرأة والشّجاعة وغيرها… الّتي ستتعلّمها من الكورس الّذي بدأ في مطلع الشّهر الجاريّ.

 

  التّعلم السّحابيّ لأجل التّعلّم والتّعليم:

لغة الكورس: العربيّة.

نسمع يوميًا التّخزين السّحابي والتّعليم السّحابي، وهو عمليّة وضع المعلومة في تقنيّة أشبه بالسّحابة يستطيع الجميع الوصول إليها وفي أيّ مكان، طالما تمتلك التّقنيّة الّتي توصلك الى هذه المعلومات وهي ( أجهزة الحاسوب وشبكة الإنترنت).

ثمّة مقالات على “الإنترنت” تعرّفك على هذه التقنية ولكن ذلك مختلف تمامًا عمّا يقدمه هذا الكورس المجاني والممتع إذ أنك ستتعلم التعلم السحابي ليس فقط لتخزين المعلومات ولكن كإحدى وسائل التعليم والتعلم، وكذلك والتدريب، والدعم الوظيفي في مجال التعليم، باختصار هذه المادة ستعطيك بدايات الطرق لتطبيق التعلم السحابي في الفصول الدراسية بتمكن وإتقان وفهم عميق.

سيبدأ المشروع ب19 من الشهر الجاري ويستمر ل8 أسابيع

 

تعلّم كيف تتعلّم:

لغة الكورس : الإنجليزيّة.

يمكنك أن تتقلّب في مشاعرك بين الرّقّة والقسوة، وبين الإحساس بالظّلم والاضطهاد أو العدل والنّشوة، كلّ ذلك من المشاعر وغيرها… متعلّقة تمامًا بمزاجك المتاح من أجل التّعلّم والتّعليم، هذه القضايا الأخلاقيّة تثار في هذا الكورس من أجل معرفة تفسير حقيقة مشاعرنا وعمّا إذا كان هذا الشعور هو شعور حقيقيّ أم لا.

يبدأ الكورس في 12 من الشّهر الجاريّ، ويستمرّ 6 أسابيع ويمكنك من خلاله التّعرّف على القواعد النّفسية لما يمكن أن يوصف بالحياة الأخلاقيّة عند البشر.

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

التعليقات تعليق واحد

Avatar
صلاح منصور منذ 3 سنوات

كوريات رائعه اتمني المزيد في التربية والتنمية البشرية

أضف تعليقك