عينك على المستقبل مع نشرة أخبار زدني

31 يوليو , 2017

جامعة أكسفورد للأغبياء فقط!
البحث عن مُعلمين ومدراء مدرسة في إسكتلندا!
وأخيرًا
عينك على المستقبل! وداعًا توجيهي وأهلًا بالجامعة

مرحبًا بكم في نشرة أخبار زدني السريعة

 

جامعة أكسفورد للأغبياء فقط!

البداية مع تصريحات الرئيس الفلبيني “رودريغو دوتيرت” بأن جامعة أكسفورد مكان للأغبياء، وجاء هذا التصريح ردًا على ورقة بحثية قدمها أحد الأكاديميين في الجامعة والتي تظهر استخدامه لحسابات نشر آلية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أثناء حملته الإنتخابية لدعمه وتأييده والدفاع عنه، والتي استمرت في العمل حتى الآن بعد فوزه في الhنتخابات.

وأظهرت الورقة البحثية التي حملت عنوان “الشُرطيين، المتصيدين، وصُنّاع المشاكل: جرد عالمي لمنظمات التلاعب بوسائل الإعلام الhجتماعية” أن الرئيس الفلبيني أنفق ما يقارب 153 ألف جنيه استرليني على حملاته في وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن جانب الجامعة فقد قال المتحدث باسم جامعة أكسفورد بأنهم لن يُعلقوا على هذه المسألة.



البحث عن مُعلمين ومدراء مدرسة في إسكتلندا!

من أكسفورد إلى اسكتلندا نذهب للبحث عن مُعلمين ومدراء للمدارس، التي تعاني من نقص في العمالة، نظرًا لضعف الأجور وعدم الإقبال على المهنة.

وكشفت التقارير أن 14 مدرسة ابتدائية من أصل 49 تبحث عن مُعلمين للعمل بها، بينما تُعاني بعض المدارس في تعيين مدير دائم بها، والبعض يبحث عن مدير للعمل بشكل دائم منذ سنة 2014!

المثير للدهشة كذلك هو تشارك عدد من المدارس في الإدارة والمُعلمين نظرًا لقلة الأعداد المتوفرة، فمن بين 17 مدرسة من أصل 32 في سنة 2010، ارتفعت النسبة لتصل إلى 23 مدرسة تملك رئاسة مشتركة.

من جانبها تعمل الحكومة الاسكتلندية على دعم الأفراد للعمل في هذه المناصب وتأهيلهم بالشكل المناسب، واستثمار حوالي 525 ألف جنيه استرليني لحل هذه المشكلة.
كُل التوفيق لكم يا أصدقاء!



عينك على المستقبل! وداعًا توجيهي وأهلًا بالجامعة

من اسكتلندا إلى الأردن، نُحييكم وندعوكم في شبكة زدني لتضعوا أعينكم على المستقبل، ودّعوا التوجيهي، ورحبوا بالجامعة في كرنفال عيش حلمك من تنظيم مبادرة عين على المستقبل للسنة الثامنة لكل الطُلاب من المرحلة الإعدادية، للمرحلة الثانوية، وتحضيرًا للمرحلة الجامعية.

عيش حلمك هو أول وأكبر كرنفال تعليمي وتوعوي في الأردن للتعريف بالتخصصات الجامعية، فإن كنت طالب ترغب في التعرف على كيفية التخطيط لدراستك واختيار التخصص الأنسب لك، لا تفوت الفُرصة وسجّل مجانًا من خلال ملء الاستمارة  للحضور.

الشريك الرسمي الاستراتيجي لهذا الحدث شبكة زدني للتعليم

في انتظاركم يوم السبت الموافق 5 أغسطس 2017 في القرية الثقافية – حدائق الحُسين، من الساعة الثالثة عصرًا وحتى التاسعة مساءًا.

وعند هذا الحد تنتهي نشرتنا، نلقاكم في أسبوع جديد، ونشرة جديدة في أخبار زدني 


المصادر

Oxford University is ‘for stupid people’, claims Philippines president

Scottish schools spending up to three years trying to recruit headteachers

 

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك