في نشرة زدني القصاصات البراقة ممنوعة في الروضة!

18 نوفمبر , 2017


تخفيضات هائلة من Udemy على دوراتها التعليمية

القُصاصات البراقة ممنوعة في الروضة!

وأخيرًا
خفة الدم دليل على الذكاء طبقًا للأبحاث العلمية!

 

تخفيضات هائلة من Udemy على دوراتها التعليمية

في ظل استعدادات المحلات والعلامات التجارية الكُبرى للتخفيضات في الجُمعة البيضاء أو ما يُعرف عالميا بـ The Black Friday، قدمت منصة Udemy عرضها الخاص بتخفيضات هائلة على أسعار الالتحاق بدوراتها التعليمية المتميزة والتي تصل إلى أكثر من 90%.

منصة Udemy هي منصة تعليمية للمهارات المختلفة من خلال دورات تعليمية قصيرة مُقدمة من الخبراء في مختلف المجالات مثل التصميم والتسويق والتطوير والبرمجة وغيرها من العلوم، حيث يُمكن لأي فرد من ذوي الخبرة تصميم دورته التعليمية الخاصة ومشاركتها على الموقع طبقًا لشروطهم الخاصة وتقديمها للطلاب الراغبين في التعلم المستمر.
أي أن الأمر أشبه بمجتمع لتبادل الخبرات التعليمية بين المُتعلمين والمُعلمين ذوي الخبرة.

والآن كل ما عليك إن كنت ترغب في خوض هذه التجربة على المنصة، هو زيارة الموقع الإلكتروني على عنوان www..Uedmy.com
استغل الفرصة، العروض مستمرة حتى نهاية شهر نوفمبر الحالي وفقط!
كُل جمعة بيضاء وأنتم بخير 😉

 

القُصاصات البراقة ممنوعة في الروضة!

قامت بعض روضات الأطفال في المملكة المتحدة بمنع استخدام القصاصات البراقة نظرًا لخطرها الكبير على البيئة والذي يمتد إلى التأثير على صحتنا ونظامنا الغذائي.
تقول مديرة إحدى سلاسل روضات الأطفال أن القصاصات البراقة من المستحيل إزالتها من البيئة، وينتهي بها الأمر في النهاية قابعة في المحيط كواحدة من العديد من المخلفات البلاستيكية التي تؤثر على الحياة البحرية وصحتنا كذلك.


من الصعب جدًا تقفي أثر القصاصات البراقة الصغيرة وخاصة تلك التي تأتي على شكل بودرة يستخدمها الأطفال في الأعمال الفنية وتتطاير في الهواء من حولهم أو يغسلونها عن يدهم في المياه والتي تصب في النهاية في المحيطات والبحار.

هذا القرار قوبل بترحيب كبير من جمعية المحافظة البحرية والتي وصفته بأنه قد يبدو خطوة بسيطة، ولكن هذه الخطوات تؤدي بعد ذلك للقرارات الأكبر بشأن البيئة والحفاظ عليها.

الفكاهة دليل على الذكاء طبقًا للأبحاث العلمية!

قام باحثون في النمسا باكتشاف علاقة بين حس الفكاهة والذكاء، فالأشخاص الذين يمتلكون قدر كبير من حس الفكاهة هم أكثر ذكاء من أقرانهم الأقل قدرة على إضحاك الآخرين.

ويبدو أن الذكاء ليس الميزة الوحيدة التي يملكها هؤلاء الأشخاص، بل تشير الدلائل أيضًا إلى أنهم أكثر لطفًا وجذبًا للطرف الآخر. يعزو العلماء الأمر إلى مادة الدوبامين التي يفرزها الدماغ عند الشعور بالسعادة والمرح فيقوم بفتح مراكز التعلم في العقل ليصبح الفرد أكثر مرونة وإبداعًا في تفكيره.

هذا عن حس الفكاهة الإيجابي، أما بعض الأنواع الأخرى من الفكاهة السلبية مثل السخرية من النفس والحط من قدر الآخرين، فهي لا توفر هذه المميزات للفرد، بل يميل هؤلاء الأشخاص بالشعور بالاكتئاب والعدوانية.

في النهاية الخبر الجيد هو أن كنت تمتلك حسًا فكاهيًا مرحًا، فربما تمتلك قدرًا أكبر من السعادة في هذا العالم!

 

عند هذا الحد تنتهي نشرتنا، نلقاكم في نشرة جديدة وأسبوع جديد

 

المصادر

Glitter banned by Dorset children’s nursery chain

Being funny is a sign of intelligence, according to science



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك