مقابلة مع مندوب شركة حياة بجامعة القاهرة أحمد قاسم

12 ديسمبر , 2015

 

شركة حيـــاه هي شركة متخصصة في تسويق خدمات الرعاية الصحية و دورات التنمية البشرية المختلفة.

تعد حيــاه هي الشركة الأولى في مصر التي تقدم مستقبل متميز و فرصة حقيقية نحو تحقيق النجاح عن طريق أساليب متعددة لتسويق الخدمات التي تقدمها وذلك حسب ما ذكر الموقع الرسمي الخاص بالشركة على شبكة الإنترنت.

بدأت شركة حيـــاه أعمالها في عام 2013 لتقدم للسوق المصري تجربة فريدة من النجاح للشركات المصرية و تضم الآن الآلاف من الأعضاء من حاملي رسالة الشركة و هي ” جلب الصحة و التعليم و السعادة و الثراء لكل أسرة مصرية”

كما ذكر الموقع هدفه: هو الارتقاء بالمستوى الفكري والأخلاقي والثراء لكل شاب في مصر، وغايتنا هي وصول رسالة الشركة لكل أسرة داخل مصر وخارجها.

 

يقوم  بقيادة الشركة المدير العام السيد / أحمد مصطفي و الأب الروحي للفكر الجديد والمتطور لشركة حيـــاه نعمل سويًا داخل مجتمع حيـــاه ويضم فريق الإدارة نخبة من خبراء دعم وتطوير الأعمال ومدربين على أعلى مستوى في شتى المجالات لتقديم الخبرة و الدعم لكل الأعضاء.

داخل أروقة كليات جامعة القاهرة لاحظتُ الطالب أحمد قاسم يدور على الطلاب ويتحدث معهم حول دورة خاصة للتنمية البشرية تقام على مدرج كلية تجارة جامعة القاهرة حول تحديد الهدف وهي دورة مخصصة للطلاب يقدمها أحد ممثلي الشركة ويجمع بيانات الطلاب معه .. حاولت التواصل معه حول إمكانية المعرفة أكثر عن أنشطتهم داخل جامعة القاهرة وهل تقتصر أنشطتهم على الجامعة فقط أم لهم أماكن أخرى وأسئلة أخرى كثيرة…

في البداية أرحب بكَ أحمد وأدعوك لتعريف السادة القراء أكثر عن أنشطتكم الخاصة داخل وخارج جامعة القاهرة؟

جيد .. أبدأ معكِ بأنه لا تقتصر أنشطة الشركة فقط على جامعة القاهرة بل بالعكس هي بدأت خارج الجامعة خلال 25 محافظة ومنها إلى الجامعات حيث امتدت أنشطتها إلى حوالي 18 جامعة في معظم أنحاء الجمهورية .. هي الآن وصلت بفضل الله إلى 11 ألف عضو ويعد إنجازًا كبيرًا لها في المدة القصيرة التي عملت فيها على أرض الواقع .. وبالنسبة للأنشطة الخاصة بالجامعات بشكل عام وجامعة القاهرة بشكل خاص فهي تقدم الدورات التدريبية في المجالات التعليمية المختلفة مثل (كورسات) (leadership –HR – ..) بالإضافة إلى الدورات التدريبية المتخصصة المقدمة من قبل محترفين .. وهذا نابع من دور ورسالة الشركة في تقديم خدمات تعليمية وخدمات صحية للمجتمع المصري ودورنا في الجامعة هنا هو تقديم الخدمات التعليمية.

اسمح لي أسألك سؤلاً .. هل الأنشطة تقدم للطلاب مدفوعة أم مدعومة أم بالمجان؟

الأنشطة في الجامعة بشكل عام تكون مدعومة وتكون تكلفة بعض (الكورسات) بأسعار رمزية وأحيانًا تكون هناك تخفيضات تصل إلى 80% على تكلفة الكورس وأحيانًا تصل إلى 100%

بخصوص نشاط الشركة داخل جامعة القاهرة .. ما الذي تطمحون إليه خلال هذا العام!

أنوه هنا إلى أن العمل داخل الجامعات يكون بشكل حر وفردي فكل عضو من أعضاء الشركة داخل الجامعة يعمل بشكل مستقل تمامًا عن الأخر وما يجمعنا هو أهداف ورسالة الشركة فقط وهي ” جلب الصحة والتعليم والسعادة والثراء لكل أسرة مصرية” وتعتمد استراتيجية الشركة على عدم المركزية في العمل فكل عضو لها يضع له أهداف يسعى لتحقيقها في مكانه؛ وعلى الجانب الشخصي فأنا طالب بكلية التجارة وضعت لي عدة أهداف للوصول إلى عدد محدد من الطلبة وتقديم وتيسير خدمات تعليمية لهم ودورات تعليمية في مجالات مختلفة تمس الطلاب في تلك المرحلة وحققتها الحمد لله.

 

هل قابلتكم صعوبات إدارية في بدء عملكم داخل الجامعة؟

بالنسبة للصعوبات فالعمل غير المركزي وفر علينا الكثير من المشاكل وغالبًا لم أواجه صعوبات في ذلك الموضوع؛ لكن ما يمكن أن يواجهنا في حال أثناء الحديث مع الطلبة لتسويق خدمة تعليمية جديدة إذا زاد تجمع الطلاب عددهم يزيد عن الـ 10 مثلاً يتم مسائلتنا لما هذا التجمع؟ وفيما تتحدثون؟ وذلك لقلق إدارة الجامعة والأمن الإداري فيها من التجمعات بشكل عام.

 

أمنياتك الخاصة لجامعة القاهرة بكونك المندوب الرسمي للشركة بجامعة القاهرة؟

أتمنى أن ينتشر الفكر التوعوي بين الطلاب وأتمنى بشكل خاص أن يدرك الطلاب أن الجامعة ليست للتعليم فقط وعليهم أن يعملوا على تطوير أنفسهم وصقل مواهبهم حتى يتأهلوا لسوق العمل.

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك