بالعلم نتقدم

25 يناير , 2013

 

[[{“type”:”media”,”view_mode”:”media_large”,”fid”:”446″,”attributes”:{“alt”:””,”class”:”media-image”,”height”:”191″,”typeof”:”foaf:Image”,”width”:”264″}}]]


صحيح ما يقال أننا نعيش في عصر السرعة والتغيير، نعم فكل شي حولنا بدأ يتغير وتسارعت الأحداث، وفي بلادنا اليمن وبعد الثورة السلمية لمسنا التغييرات الكثيرة وتسارعت الأحداث ومازلنا في تغيير مستمر وأحداث متتالية.


ولا شك أننا أبناء اليمن، نريد بناء دولة قوية متقدمة متطورة ولن نستطيع بناء هذه الدولة التي نحلم بها إلا بالتخلص من الفقر والجهل والأمية والتخلف بشكل عام. وأعتقد أن أهم شي نحتاجه في بلادنا اليمن هو العلم الذي نفتقده كثيراً ونحن بحاجة شديدة إليه، إلى العلم الحقيقي المتقدم، فلقد أصبح تعليمنا في المدارس والجامعات تعليم متدني إلى درجة كبيرة.

 

أليس العلم من جعل من بعض الدول متقدمة ومتطورة ونامية؟! ونحن جعل منا الجهل وغياب الوعي وانحطاط القيم والأخلاق إلى جانب الفقر دولة متخلفة فقيرة، رغم أن بلادنا غنية بالثروات المختلفة ومليئة بالسكان وموقعها الجغرافي متميز وفريد ومناخها من أجمل ما يكون، ومع هذا فنحن لسنا من الدول المتقدمة والنامية.


ولاشك أن من أسباب الفقر في بلادنا عدم العدل واستيلاء فئة على ثرواتنا لتكون فئة غنية غناء فاحش وبقية الشعب يعانون من الفقر، ومن الطبيعي أن يترك الفقير العلم ليبحث بدل عنه عن لقمة يومه.


أننا في بلادنا بأشد الحاجة إلى العلم ونشر العلم وانتعاشه وتحسين مستويات العلم، فهو يشكل أهمية قصوى لتتطور بلادنا وتقدمها والارتقاء بها وتغييرها نحو الأفضل.
بالعلم الحقيقي نتطور ونرتقي .. ونحقق الأحلام ونتقدم ونبني .. ونصنع غداً مشرقاً أتي.

 

طالب في السنة الرابعة

جامعة العلوم التكنولوجيا – تخصص إعلام
 

images (3).jpg


شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

التعليقات 2 تعليقان

Avatar
Anonymous منذ 7 سنوات

إن شاء الله يتغير حال التعليم إلى الأفضل هذا ما نتمناه ونسعى لتحقيقة أشكرك على التعليق .

Avatar
إيمان العموش منذ 7 سنوات

بالطبع أخي طاهر ،، كل ما نحتاجه هو العلم الحقيقي !
وبالعلم تتقدم الأمم 🙂
وبإذن الله سيتغير حال التعليم في اليمن وفي سائر البلاد العربية إلى الأفضل بوجود جيل واعٍ مدرك لأهمية التعليم أمثالك ^_^

أضف تعليقك