أبي في مدرسة جديدة !

13 يناير , 2011

 جميعنا نعرف الصعاب التي واجهها آباؤنا في عصرهم وكيف كانوا يهلكون ويتعبون ومع ذلك كان نبض الحياة فيهم موجودا وكانوا يدرسون ويجتهدون، لا يوجد أحد يعينهم ولكن لطالما كبرت ووجد الأمل في أحلامهم القليلة البسيطة. آباؤنا ذهبوا إلى المدارس مشيا على الأقدام ولم يتململوا من ذلك يوما، بل استمروا في الاجتهاد، ولم يكن لهم ألعابا بل هم صنعوا ألعابا، لم يكن لهم مدرسون في بيوتهم ليساعدوهم ولا الوالدان لان معظم آباءهم و أمهاتهم أميون ولم يذهبوا يوما للمدرسة.
كانت أحلامهم بسيطة فمنهم من حلم بأن يصير عاملا أو يعمل بأجر قليل لكي يحصل على لقمة عيشه، ومنهم أبي فتعلم وعمل وتعب من اجل عيشه وهو الأكبر بين إخوته والآن استطاع أن يحقق حلمه في أن يصير صحفيا بأجر وكاتبًا مرموقًا وأصبحنا نعيش في بيت كبير فهذا ما أُسميه الإجتهاد في الحياة الدنيا.
حاليًا وجد تطور فهناك السيارات والحافلات وسيارات الأجرة والعديد العديد من الألعاب اليدوية والإلكترونية وما الى ذلك الكثير، ومع ذلك فإن هذا الجيل دائم التذمر ولا يحبون الإجتهاد والمدرسة بل يريدون كل شيئا دون عناء، وبالإضافة إلى أن الكثير يضعون مدرسون ومدرسات لكل مادة.
لم أكن هكذا من قبل، بل كنت ممتازة في المدرسة لكني قلت في نفسي لماذا الجميع لا يتعبون ولا يواجهون الصعاب إلا أنا ولكن عندما جاءت الإمتحانات وجدت الكثير من الصعاب وخاصة في مادة العلوم وهنا يأتي دور حبيبي بابا وهو معلمي لأني لا أستطيع أن يأتيني مدرسا خصوصيا في البيت وألا قتلت، يا حرام لقد حفظ كل دروسي لأجل أن يدرسني ومن الدروس الذي حفظها الديدان وما وظيفة كل منها و النباتات المثمرة ولماذا هناك عمليات تلقيح وهل كل النباتات تلقح والكثير الكثير، وأيضا لم يذهب إلى أصدقائه ولم يخرج مع ماما فقط من العمل إلي عمل أخر وهو تدريسي، كم تعب معي ولكن أنا انصح الجميع بألا يفعلوا مثلي وألا واجه الصعوبات وأعدكم بأن أدرس وأن أجتهد وأشكرك يا أبي العزيز على قلبي احبك جدا. 
 
 
طالبة في الصف السادس
مدرسة دولية في قطر
 
 


شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

التعليقات 3 تعليقات

Asmaa Mirkhan
Asmaa Mirkhan منذ 9 سنوات

معك حق في كل كلمة قلتها و خصوصا ما قلته عن العلوم فإن العلوم هي أصعب المواد لأنها تحتاج لحفظ و فهم في آن واحد بينما باقي المواد تحتاج إلى حفظ وفهم.

سلمت يداك.

دمت ودامت ابداعاتك.

Safaa Khateeb
Safaa Khateeb منذ 9 سنوات

الاب نعمة عظيمة يا شهد !
ادامه لك.. ودام نوراً يضيء طريقك 🙂

Avatar
Hanaa Jawad منذ 9 سنوات

معكَ حق طُلاب اليَوم متذمرون قليلاً، مع أنّه كُل شيء موفر ولله الحمدْ ،
لكن غياب الحماس و العزم هُو السبب ،

علي الأهل و الآباء أن يدعموا مسيرة الأبناء التعليمية ،
جزاك َ الله خيراً ،

أضف تعليقك