لماذا نمتحن الحواسيب على ورقة؟

10 ديسمبر , 2010

يجب أن ندرس مادة الكمبيوتر على جهاز الحاسوب ليس على ورق نحفظ و نحفظ و نحفظ و نقدم الإمتحان على ورقه وندرس من كتاب، وعندما نذهب الى البيت و نُشغّل الحاسوب لا نعرف كيف نعمل على كثير من الأشياء.

الحواسيب متوفرة في المدرسة وأساتذة الحاسوب متوفرون، فلماذا  لا نتعلم ونمتحن بشكل عملي على الحواسيب؟
يحدث في مدرسة خاصة في الأردن
طالب في الصف الخامس الإبتدائي



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

التعليقات 2 تعليقان

Muhammad Khanfar
Muhammad Khanfar منذ 7 سنوات

نحن في مدرستنا نعمل مسابقات رياضيات عالمية ولاكن للاسف ليست عربية يعطي الاستاذ كلمة مرور وندخل في وقت المسابقة مع كل اطفال العالم الى الموقع ونبدأ بالحل السريع حتى ننكسب النقاط ونفوز ، كانت لعبة ممتعة جداَ ، استفدنا القدرة على التعامل مع الحاسوب ، واستفدنا مراجعة جداول الضرب وبعض مسائل رياضية ، حتى ان امي واختي كانو يلعبون معي.

Arwa al tal
Arwa al tal منذ 7 سنوات

ربما هو الكسل يا صالح فالأستاذ لا يريد أن يُتعب نفسه في تصليح إمتحان عملي كعمل شيء ما على القرص المدمج ، يطلب من الطلاب ليرى مدى قدرتهم على استخدام برنامج الطباعة مثلا أو تحميل صورة أو ما الى ذلك فيتعلمون بشكل عملي العمل على الحواسيب .
أو ربما هو المدارس الخاصة التي تسحب من الأهالي نصف رواتبهم ثم تفكر في الإقتصاد على حساب تعيلم الأبناء فتشغيل الحواسيب يكلف فاتورة إضافية .
أو ربما هي العقلية ، يبدو أن عقليتنا لا زالت تعيش في زمن آخر ويُعتقد أن كل شيء يجب ان يمتحن على الورقة .
كل شيء ممكن في مدارسنا الا المبادرات الصحيحة والإيجابية للأسف .
شكراً لك على ألقاء الضوء على هذه السخافة ، لماذا نمتحن في مادة الحاسوب على الورق ؟ هل من جواب ؟ هل من إيضاح يا سيدي المدير ؟ يا سيدي الوزير ؟
في العالم الغربي هناك مسابقات ضخمه تقام في المدارس يتنافس الطلاب فيها بصنع (روبورتات) ، نحن لا زلنا ندرس تعريف لوحة المفاتيح ، لوحة المفاتيح هي : تلك اللوحة التي نراها أمامنا ولا نعرف كيف نستخدمها !

أضف تعليقك