إليك الجديد بالجامعات المصرية في أول يوم!

16 أكتوبر , 2017

أهلَّ علينا العام الدراسي الجديد بالجامعات المصرية ٢٠١٧ – ٢٠١٨ فأبهرنا بمستجدات، نبدأها من إصدار  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيانًا توضيحًيا حول تصريحات الوزير عن أداء تحية العلم والنشيد الوطني في الجامعات.

وقالت الوزارة في بيان صحفي:

“توضح وزارة التعليم العالي أن أداء تحية العلم والنشيد الوطني ناقشه المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الشهري يوم 14 سبتمبر جاء في إطار تأكيد الوزير على أهمية ممارسة الأنشطة الطلابية في كافة المجالات العلمية والثقافية والرياضية، على مدار العام الدراسي والتي تستهدف البناء المتوازن للطالب الجامعي”.

وأضافت الوزارة أن المجلس أكد أيضًا على غرس ودعم قيم الانتماء لدى طلاب الجامعات بكافة الأنشطة.

ولفتت الوزارة إلى أن المجلس أكد على أداء تحية العلم والنشيد الوطنى لجمهورية مصر العربية في اليوم الأول لبدء الدراسة صباحًا بكل جامعة، احتفالًا ببدء العام الجامعي الجديد بحضور رؤساء الجامعات ونواب رؤساء الجامعات وعمداء الكليات ومجموعة من الطلاب والعاملين أمام المركز الإداري الرئيسي لكل جامعة، تأكيدًا على روح الانتماء والاعتزاز بالوطن.

وقال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في مؤتمر صحفي إنه سيتم تفعيل تحية العلم في الصباح داخل جميع الكليات بجميع الجامعات المصرية مع بداية العام الدراسي الجديد، لخلق روح الانتماء للوطن داخل الجامعات، وأكد أن الوزارة أنهت جميع الاستعدادات للعام الجامعي الجديد 2017/ 2018.

تناولت وسائل “التواصل الاجتماعي” التصريح بكل سخرية إلى أن أتى اليوم الأول للدراسة وإذ بمواقع التواصل الاجتماعي تتداول صور طابور الطلبة والطالبات بمختلف الجامعات والكليات وهم يؤدون تحية العلم ويرددون بشكل جماعي “تحيا جمهورية مصر العربية .. تحيا جمهورية مصر العربية” في مشهد جديد كل الجدة على جامعاتنا المصرية،حيث اعتدناه في مدارس التعليم الأساسي فحسب! 


طابور الصباح بالجامعات المصرية

نبدأها من جامعة الزقازيق حيث  شهدت الجامعة  أداء طلابها لتحية العلم، وفق ما ذكره خالد عبد الباري رئيس الجامعة، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة “extra news”، مؤكدًا على أن تحية العلم ستكون بمثابة “سُنّة” يتم تطبيقها مع بداية كل فصل دراسي.
وخلال الطابور وقف الطلاب من الكليات المختلفة في مجموعات أمامها لافتات بأسماء الكليات الخاصة بهم، يرددون تحية العلم في مشهد يعود بذاكرة الطلاب إلى الوراء حين كانوا صغارًا.

من جامعة الزقازيق إلى جامعة عين شمس، حيث شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي أداء طلاب جامعة عين شمس لتحية العلم في أول أيام العام الدراسي الجديد، وعزف النشيد الوطني، وطابور عرض لحملة الأعلام من كليات الجامعة المختلفة.

تواجد “عبد الغفار” في عين شمس، ليشارك رئيسها وطلابها، في أداء تحية العلم، التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، في اليوم الأول لبدء العام الدراسي.

وما زاد الطين بلة: “وصلة رقص بعد أداء تحية العلم بجامعة القاهرة بحضور الوزير”!

وإليك هذا الفيديو الصادم الذي يظهر فيه طالبات يقمن بوصلة رقص على موسيقى أجنبية داخل الحرم الجامعي، وفي حضور كبار المسؤولين من الوزير ورئيس الجامعة والنواب في مشهد مخزٍ، لا يليق بحرم جامعة كانت يومًا عريقة.

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك