إليك قائمة بأخر الدورات المجانية المعلن عنها

12 سبتمبر , 2017

إليكم مجموعة من الدورات أون لاين والتي ستبدأ بعد أيام قليلة وبعضها يستمر لما بعده، كما يبدأ بعضها في أكتوبر المقبل  وهي مجانية تمامًا وباللغة العربية:

1- مهارات الإسعافات الأولية:

تبدأ في 14 سبتمبر 2017

يهدف الكورس إلى التعرف علي المواقف الطارئة والحوادث بمختلف أنواعها وكيفية تقييمها، وما هي التصرفات والإجراءات التي يجب أن نقدمها للمصاب، وكيفية التعامل مع المواقف الطارئة والحوادث بمختلف أنواعها،  وكيفية اكتساب المهارات والقدرات لمواجهة حالات الطوارئ المختلفة، وأخيرًا يجب أن يتعلم المتدرب انه يكتسب المهارات والمعلومات التي تمكنه في مساعدة المصابين لمنع حدوث الوفاة أو المضاعفات، وليس للقيام بدور بديل للطبيب.

 

2- التصوير الجنائي:

تبدأ في 22 سبتمبر 2017

التصوير الجنائي أحد التخصصات والمهارات التي يجب أن يحصل عليها خبراء الأدلة الجنائية. وسيتم من خلال هذه المادة التعرف على تصوير مسارح الجرائم بشكل عام، ويتناول منهج الدورة جهاز الكاميرا ومعدات التصوير وتشغيل الكاميرا، وتصوير مسرح الجريمة وتصوير الآثار وتصوير الأدلة الجنائية، وتصوير الجثث والإصابات، والتصوير باستخدام الإضاءة متعددة الأطوال الموجية.

 

3- احتراف برنامج مايكروسوفت إكسل 2016:

تبدأ في 19 سبتمبر 2017

هذا التدريب سيكون عبارة عن 3 مستويات يتم من خلاله رفع مستوى المتدربين في مجال تحليل البيانات وإخراجها عن طريق برنامج الإكسل، مقدمة على برنامج الإكسل وإدخال البيانات على البرنامج وكتابة الصيغ والمعادلات والترتيب والفلترة والجداول واستخداماتها، والمخططات البيانية، ومن المستوى الثاني المعادلات الشرطية المتقدمة والتنسيقات الشرطية المتقدمة ومعادلات البحث وصلاحية البيانات، ومن المستوى الثالث المعادلات المتقدمة وصنع القوالب والماكرو ومحرر الفيجوال بيسك في البرنامج.

 

4- أساسيات الرياضيات pre calculus:

لا تصدق أن العباقرة أمثال آينشتين لا يتكررون، إنما ما يميّزهم هو ممارسة الطريقة الصحيحة الفعّالة بالتفكير

 

سيقدم هذا المساق أدوات تفكيريّة شيّقة وممتعة من خلال الألغاز والرياضيات، وسيوضّح كيف أن عادات التفكير الإبداعية يمكن تعلّمها وتطويرها.

ستقدم الدورة معرفة المفاهيم الأساسية وكيفية التعامل مع خصائصها وصفاتها ( set , Real number , interval , absolute value , Exponent )، وحل المعادلات والمتباينات الخطية، ومعرفة مفهوم كثيرات الحدود وكيفية التعامل مع خصائصها، وحل المعادلات التربيعية، وأن يتعرف على طرق التحليل إلى العوامل،ومفهوم الاقتران وكيفية اجراء العمليات على الاقترانات.

بالإضافة إلى معرفة كيفية إيجاد معادلة الخط المستقيم بكل أشكاله، والتعرف على خصائص الخط المستقيم، والاقتران الأسي واللوغاريتمي وخصائصهم والعلاقه بينهم وحل مسائل، ومفهوم الاقترانات المثلثية، وقانون الجيوب وجيوب التمام وخصائصهم.

ستتعلم في هذا المساق التفاعل مع المفاهيم الرياضية باستراتيجيات تفكيريّة فاعلة واستخدام استراتيجيات التفكير الفعّال لإضاءة رؤيا عميقة على أمور حياتك وتغيير نظرتك إلى الأمور لتصبح أكثر مرونة وفاعلية.

 

5- الرياضة العددية وحلها بالماتلاب:

ستمكن الدورة الطلبة من فهم المشكلة التي تقف أمامهم، حيث ستدربهم على ترجمة المشكلة إلى رياضة، ثم ترجمة المشكلة الرياضية الى كود برمجى، بالإضافة إلى معرفة الأوامر السريعة في الماتلاب.

يشترط أن تكون على معرفة بأساسيات الماتلاب والرياضة العددية حيث سيتم دمجهما، وأيضًا معرفة طرق كتابة الدالة فى الماتلاب.

 

6- فقه الموازنات في الشريعة الإسلامية:

تبدأ الدورة في: 15 أكتوبر 2017 (8 اسابيع)

وتبحث الدورة حول تقديم المهم على الأهم، أو تقديم المفضول على الفاضل، أو تعاطي أخف الضررين، أو اختيار قدر نسبي من المطلوبات الشرعية المتعددة، وذلك لموازناتٍ متأنيةٍ ودراساتٍ متعمقةٍ، تتأثر بالواقع المتنوع، والظروف المختلفة وحماية الدعاة إلى الله من التصرفات الارتجالية، البعيدة عن الحكمة والبصيرة، والتي تؤدي إلى آثارٍ سلبيةٍ تنعكس على الدعاة خاصةً، والمسلمين عامة.

 

7- علم اللسانيات:

ستبدأ الدورة في 10 اكتوبر 2017

اللغويات أو اللسانيات أو علم اللغة (هي علم يهتم بدراسة اللغات الإنسانية ودراسة خصائصها وتراكيبها ودرجات التشابه والتباين فيما بينها. أما اللغوي فهو الشخص الذي يقوم بهذه الدراسة).

ظهرت اللسانيات الحديثة في القرن 19م، لكنها كعلم قديمة قدم الإنسان. جاءت بفكرة رئيسة مع العالم دو سوسير فمع علمنة الثورة الصناعية أراد علمنة اللغة أيضًا في كتابه /محاضرات في اللسانيات العامة/ فاللغة عنده تحمل هويات من القيم الدين، المحيط، الثقافة، الفكر الفلسفي.

ستشمل الدورة التعريف باللسانيات وموجز تاريخي وأشهر النظريات اللسانية ومؤسسيها، واللسانيات عند العرب القدماء والمحدثين.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك