التواصل مع الأرواح… تخصصات جامعية ستفاجئك في الجامعات البريطانية!

19 أبريل , 2018

الجامعات البريطانية توفر أكثر من 37000 تخصصٍ في مجالات عديدة متنوعة، منها المعروف والمشهور لدينا في عالمنا العربي مثل الطب والهندسة والعلوم الأخرى، ومنها ما هو متخصص في مجالات نادرة ومنها ما هو الغريب، وتأتي غرابتها أحيانًا في عنوان التخصص، وأحيانًا أخرى في المواد المطروحة لهذا التخصص، وأحيانًا في كلفة هذا التخصص مقارنة بموضوعه.

جمعنا لكم أبرز أغرب تخصصات البكالوريوس والماجستير في الجامعات البريطانية ربما يكون بعضها موضع اهتمامك، ويجدر بالذكر بأن بريطانيا دولة تعد الآن دولة متعددة الجنسيات والثقافات مما سينعكس على المهن المطلوبة في السوق وبالتالي على التخصصات التي سترفد هذا التخصص.

سنستعرض لك في هذا المقال أغرب هذه التخصصات:

Baking technology management  

 

تخصص متخصص بمجال الطهي الاحترافي تقنيًّا وتسويقيًّا، تتم الدراسة فيه على سنتين، تقدم هذا التخصص جامعة London south bank ، وهو تخصص يحاول الجمع بين المهارات التكنولوجية والإدارية المتعلقة بمهارات الطبخ الاحترافي، كما يتم تناول بعض الموضوعات مثل طريقة تصميم المنتجات وتسويقها وغيرها، كما تضم خطة المواد مادتين تتكلمان عن فن الشوكولاتة ومعايير الجودة فيها وعند تصفحك لصفحة المواضيع التي يتناولها التخصص ستجد قدر التخصصية في مجال الطهي.

هذا التخصص سيكلفك 26500 باوند بريطاني ( الباوند = 1.4019  دولار أمريكي ) .

 

Parapsychology

 

تخصص يعتبر موضوعه من الأغرب في أحد الجامعات الأعرق في العالم، وهي جامعة أدنبرة في إسكتلندا،  تخصص يناقش علوم ما وراء النفس البشرية، ونظريات الأشباح، و يبحث في فكرة التواصل مع العالم الآخر بقنوات غير محسوسة، وهو من أهم مجالات البحوث النادرة في هذه الجامعة العريقة، لك أن تتخيل المصادر التي بإمكانك البحث فيها في هذا التخصص.

Contemporary circus and physical performance

 

لكل لاعبي الجمباز و المهرجين ولاعبي الخفة المهرة وأصحاب الحيل السحرية وكل محبي السيرك ومجال الترفيه، هذا التخصص لمدة 3 سنوات سيتيح لك دراسة تاريخ السيرك، ويشمل التخصص تمارين بدنية وحركية وأدائية لتطوير تجربة السيرك. يقوم التخصص بربط تجربة السيرك بتجربة المسرح والرقص لتعزيز تجربة السيرك وتطويرها ويوفر هذا التخصص تمارين وعلاقات في سوق العمل لتطوير تجربة الطلبة وربطهم بسوق العمل.

 

Ethical hacking

 

تخصص الاختراق الأمني، بكالوريوس تقدمه جامعة أربيتراي، هذا التخصص الفريد من نوعه بدأ في عام 2006، ومع ازدياد هجمات الاختراق الإلكتروني على المستوى العالمي أصبح خريجو هذا التخصص محط أنظار العديد من الشركات الكبيرة المهتمة بحماية بياناتها ولمعرفة العمليات التي تتم بها القرصنة الإلكترونية وكيفية مواجهتها ومقاومتها وتحليل الهجمات الالكترونية . هذا التخصص سيكلفك قرابة 14500 جنيه استرليني.

 

Hand Embroidery

 

لكل محبي التطريز فهذا التخصص سيفيدك إذا أردت دخول عالم التطريز باحترافية ومعرفة أحدث الطرق وأقدمها أيضًا في هذا المجال الذي يزودك بمهارة تؤهلك لدخول هذا المجال المهم والمستمر بالنمو منذ سنوات، سيتم ربطك في هذا التخصص بأهم دور الأزياء العالمية مثل Burberry  وغيرهم مما سيضيف لسيرتك الذاتية الكثير أثناء تقدمك للشركات.
تجربة فريدة من نوعها، ستعيش تجربة كلاسيكية في أحد القصور الملكية البريطانية حيث ستمضي وقتك الدراسي هناك ضمن مجموعات دراسية صغيرة لتحصيل أكبر فائدة ممكنة تؤهلك من دخول هذا المجال في كبريات الشركات  أو فتح مشروعك الخاص.

 

Stand up comedy

 

إذا كنت من الطامحين للنجومية في عالم الأداء الكوميدي فهذا التخصص من جامعة كنت هو مكانك لتنمية الموهبة أكاديميا وعمليًا من خلال التعرف إلى الوسائل التي تزيد التفاعل مع الجمهور، وكيفية تكوين المحتوى وخلص هوية خاصة بك بوصفك مقدمًا كوميديًّا أو عارضًا على المسرح، كما يحتوي التخصص على تدريبات عملية لتنمية المهارة في العديد من الفعاليات، يدير التخصص أكاديميون لهم خبرة في المجال سابقة في صناعة العروض الأكاديمية وتقديم المحتوى. سيكلفك هذا التخصص 15000 باوند لمدة 12 شهر .

 

Floral design

 

هذه الكلية تطرح برنامجَ تنسيق الزهور ابتداءً من دورات وورشات عمل انتهاء بدرجة البكالوريوس في هذا المجال، تتعرف من خلال هذا التخصص على طرق وآليات تنسيق الزهور في المناسبات المختلفة، ويتيح لك دراسة علم الزهور وطريقة العناية بهم مما يؤهلك لاحقًا لدخول هذا المجال بشكل كبير.

 

The Beatles, Popular Music & Society

لكل محبي فرقة البيتلز، جامعة ليفربول هوب تطرح تخصص الماجستير هذا ضمن كلية الموسيقا لمن يريد الغوص في أعماق عالم الموسيقا في أرض فرقة البيتلز وهي مدينة ليفربول، تعتبر فرقة البيتلز من الفرق العريقة موسيقيًّا في العالم، سيتيح لك هذا التخصص تحليل سوق صناعة الموسيقا من خلال مدرسة البيتلز. تخصص فريد من نوعه على مستوى بريطانيا وسيكلفك ما يقارب 10000 جنيه إسترليني.

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك