الفرص تتجدد، مجموعة المنح الدراسية بانتظارك

24 مارس , 2017

كما اعتدنا أن نقول في هذه المواضيع، الفرص لا تتوقف، ولكنّ نجاحك في الحصول على واحدة منها يتطلب الاستعداد الجيد لهذه الفرص، وحين نتكلم عن المنح، فالاستعداد المسبق يعزز بالطبع حظك في النيل من المنحة التي ترغب والتي تريد.

وعادةً الشروط التقليدية للمنح هي:

  1. اجادة اللغة الإنجليزية بشهادة تثبت ذلك ( آيلتس أو توفل ).
  2. تصديق الشهادات من وزارة التربية والتعليم في بلادك.
  3. خطاب نوايا متميز يحدد أهدافك من المنحة وما الذي تريده.
  4. فكرة بحث مبتكرة إن كنت طالب ماجستير أو دكتوارة. .

والآن إليكم آخر المنح المعلن عنها وتنتهي بعضها حتى شهر مايو المقبل:

1.   منح للطلاب العرب – دولة الإمارات

  • ماجستير – دكتوارة
  • آخر موعد لتقديم الطلبات 14 مايو 2017

 

أعلنت جامعة خليفة عن تقديم عدد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين من أجل متابعة أيًا من برامج أو تخصصات درجة الدراسات العليا “الماجستير والدكتوراه” التي تقدمها الجامعة للعام الدراسي 2017-2018.

تقدم جامعة خليفة لطلاب الدراسات العليا العديد من المنح الدراسية الشاملة التي تهدف إلى توفير جميع النفقات التعليمية اللازمة للطلاب والقدرة على كسب راتب شهري 14000 درهم إمارتي لطلاب الماجستير، 18000 درهم إمارتي لطلاب الدكتوراه مع دعم لحضور المؤتمرات؛ و لمشاهدة البرامج أو التخصصات التي تقدمها الجامعة من خلال هذا الرابط

2.   منحة لدراسة الماجستير – لندن

  • آخر موعد لتقديم الطلبات 1مايو 2017

تعلن جامعة The University of Westminster في لندن للطلاب الموهوبين من الدول النامية الفرصة لتقديم طلب لمنحة الدراسات العليا للأبحاث الممولة بالكامل Vice-Chancellor Scholarship. يقوم المتقدمون بإجراء بحوث الماجستير في إحدى مجالات الجامعة بينما يدرسون في أجواء من الإبداع التي تشجع على القيادة والنجاح في المستقبل.

تشمل المنحة الدول العربية

وعليك بتعبئة الطلبات ومن ثم إرسال  طلب التقديم والوثائق أعلاه بالبريد  اليدوي ( يعني أوراق حقيقية ) إلى:

Scholarships office-  University of Westminster – Cavendish House- 101  New Cavendish Street- London- W1W6XH

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني، وذا كان لديك أي أسئلة، أرسل بريد إلكتروني إلى [email protected].

3.   منحة ماجستير  إدارة أعمال – الصين

  • آخر موعد لتقديم الطلبات 31 مارس 2017

أعلنت جمعية أستراليا والصين للشباب أو Australia-China Youth Association المعروفة ب ACYA وكلية إدارة الأعمال في جامعة رنمين الصينية أو Renmin University of China Business School المعروفة ب RBS عن تقديم عدد من المنح الدراسية الكاملة للطلاب الدوليين غير الصينيين من أجل متابعة برنامج درجة الماجستير في إدارة الأعمال أو Master of Business Administration المعروف ب MBA الذي تقدمه الجامعة للعام الدراسي 2017-2018.

تغطي المنحة كامل الرسوم الدراسية لبرنامج درجة الماجستير في إدارة الأعمال ولمدة عامين.

يجب تقديم الطلبات عن طريق البريد الإلكتروني ، حيث عليك إرسال الوثائق اللازمة إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

4.     منحة جامعة باريس ساكلاي للماجستير  – فرنسا

  • أخر موعد للتسجيل 21 ابريل 2017

تقدم المنحة أكثر من 170 مقعدًا دراسية في اكثر من 48 تخصص بقيمة 10 آلاف يورو للسنة الواحدة ، مع العلم أن مدة الماجستير من سنة الى سنتين، ويمكنك متابعة هذه التخصصات من هنا  فيما يشترط في المتقدم ألاّ يزيد عمره عن ثلاثين عامًا.

 

5.   منحة مؤسسة جبل ويلز

  • أخر موعد للتقديم هو 1 أبريل 2017

 

فكرة هذه المنحة مختلفة قليلًا، إذ أنها تترك لك حرية اختيار المكان الذي تريد الدراسة فيها ودور المنحة هنا هي توفير نفقات الدراسة، شريطة أن تكون هذه الجامعة في بلد نامي وغير متطور.

تتيح المنحة جميع التخصصات وتقدم أولية لمجموعة من التخصصات على راسها ” الطب، والعلوم الصحية، والتعليم، وإدارة الأعمال، وتكنولوجيا المعلومات، والهندسة والزراعة، والخدمة الاجتماعية.”



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك