انتقلت للدراسة في مدينة جديدة؟ إليك تطبيقات تساعدك في غربتك

6 سبتمبر , 2016

لنفترض السيناريو التالي، هو أنك انتقلت للدراسة في بلد أجنبي كإسبانيا أو بريطانيا، ولدى وصولك ستكتشف أن كل شيء تقريبًا جديد عليك، الشوارع المحلات الناس حتى اللغة التي حظرت لها جيدًا ستكتشف أنها تختلف قليلًا عن الواقع.

أي طالب انتقل لمدينة جديدة سيقع بهذه الصعوبات، وهنا أعطيك تطبيقات ليست سرية بالطبع ستساعدك على التأقلم مع مدينتك الجديدة!

Aston University Meetup, March 2012: Newbie badge + check out that sweet pile of swag

1. Foursquare لاستكشاف الأماكن من حولك

Foursquare شبكة إجتماعية مشهورة جدًا لاستكشاف الأماكن، تقريبًا ستجد كل ما تبحث عنه من خلالها، فمثلًا انتقلت لحي جديد وتبحث عن مطعم من حولك مسجد أو تبحث عن ماركت صغير، ببساطة فورسكوير سيعطيك إيها وسيرتبها لك حسب القرب، كما يمكنك من خيارات البحث مثلًا أن تبحث عن أماكن تقبل الكريديت كارد، أو أماكن يتوفر بها اتصال مجاني بشبكة الإنترنت، بكل تأكيد هذا الموقع سيكون عون لك في استكشاف الأماكن بمدينتك الجديدة، كما إلى جانب توفره كموقع إلكتروني يتوفر تطبيق للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد و iOS.

Airbnb

2. AirBnb اسكن مؤقتًا عند شخص لا تعرفه!

لنقل أنك إنتقلت للمدينة الجديدة التي بها جامعتك، لكن لم تجد سكن وتحتاج لأن تقيم بمكان ما بأقل الأسعار ما الحل إن كانت الفنادق غالية؟ حسنًا، Airbnb هو موقع أو شبكة مبنية على فكرة الاقتصاد المجتمعي أو لأشرحها ببساطة هو اقتصاد قائم على المجتمع لا على رؤوس الأموال، ببساطة أي شخص يتوفر في منزله غرفة شاغرة من الممكن أن يؤجرها على Airbnb بسعر أفضل بكثير من أسعار الفنادق، والأمر المنافس هنا هو أنك ستجد غرف ذات إطلالة خلابة وبأسعار معقولة ويتوفر معها خدمات أخرى كحصولك على الإنترنت أو تواجد التلفاز بالغرفة.

بالطبع يمكنك قراءة سيرة الشخص صاحب الغرفة وتقييم الناس له، كما يمكنك قراءة آراؤهم التي يضعونها عن الغرفة وإطلالتها، وبالتالي ستحكم إن كنت ستسكن عنده مؤقتًا أو ستختار شخصًا آخر.

ذات الفكرة تنطبق مثلًا لو كنت تسكن في مدينة وتريد تقديم الإمتحانات في مدينة أخرى ثم تريد الإقامة بهذه المدينة بشكل مؤقت، هنا ستساعدك شبكة Airbnb.

Taxi

3. Uber مواصلات من دون غش!

فكرة أوبر أيضًا مبنية على الاقتصاد المجتمعي، من المعروف في أي دولة أجنبية أكثر من يستغل غربتك هم سائقوا التكاسي، كما أنا المواصلات العامة لن تخدمك دائمًا خصوصًا وقت الزحام، تريد أن تذهب لجامعتك مثلًا أو تأخر الباص وأنت تنتظر؟ Uber هنا سيقوم بتوصيلك، حيث تحدد الوجهة التي تود الذهاب إليها، وأي شخص لديه سيارة ويقوم بالخدمة عبر Uber سيقوم بإيصالك على طريقه، أوبر يحسب لك التكلفة وما عليك سوى أن تدفع عبر الكريديت كارد دون أن تتخاصم مع السائق ودون أن يفكر بالنصب عليك، كونه يطمع بتقييمك ومدحه برأيك على التطبيق.

Untitled

4. foodspotting أقرب مطعم إليك

تقريبًا أغلب المطاعم العالمية بات لها تطبيقات على الهواتف الذكية، لكن هنا نتحدث عن شبكة إجتماعية تمتلك تطبيقًا وتجمع أغلب المطاعم من حولك، لنقل أنك انتقلت حديثًا ولم يتوفر لديك أدوات للطبخ بعد، وتبحث عن مطعم قريب من سكنك الجامعي مثلًا، هنا يأتي دور FoodSpotting لخدمتك.

الشبكة أو التطبيق لا يختلف كثيرًا عن Foursquare إلا أنه أكثر تخصصًا، يعرض لك المطاعم القريبة منك، الوجبات التي تقدمها، صور من وجبات المطاعم لتراها على حقيقتها، كما يعرض لك آراء وتقييمات من زارها.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك