بالعربية .. 6 كورسات مجانية في يوليو، لا تفوتك

19 يونيو , 2017

 

هل انتهيت من امتحاناتك الجامعية، وتستمتع باجازة الصيف، ندعوك إذن لتكسب شيئًا من الوقت وأنت في منزلك، ومن خلال مكوثك بالساعات على هاتفك الذكي أو اللوحي، يمكنك أن تستفيد من علم لا ينضب مجانًا ودون أن تدفع قرشًا واحدًا وكل هذه الدورات ستقدم خلال الشهر المقبل وبالعربية.

1. مهارات الإسعافات الأولية

  • تاريخ بدء الدورة: من 19 يوليو 2017.

وفي هذا الكورس ستتعلم التعرف علي المواقف الطارئة والحوادث بمختلف أنواعها وكيف تقييمها وما هي التصرفات والإجراءت التي يجب أن نقدمها للمصاب، وكيفية التعامل مع المواقف الطارئة والحوادث بمختلف أنواعها وكيفية اكتساب المهارات والقدرات لمواجهة حالات الطوارئ المختلفة وأخيرًا يجب أن يتعلم المتدرب أنه باكتسابه للمهارات والمعلومات التي تمكنه في مساعدة المصابين لمنع حدوث الوفاة أو المضاعفات، وليس للقيام بدور بديل للطبيب.

2. التسويق السياحي

  • تاريخ الدورة: من 11 يوليو إلى 24 سبتمبر.

وستكتسب من خلال هذا الكورس: مفهوم التسويق السياحي، وتسويق الخدمات السياحية، ومواصفات التسويق السياحي وتجزئة السوق في السياحة، والخطة التسويقية، وأهداف التسويق لكل قطاع واستراتيجية التسويق، والتقييم والدافع السياحي للتسويق، والاستراتيجيات التسويقية لسوق السياحة.

3. RF Optimization Principles

  • تاريخ الدورة: من 01 يوليو إلى 31 يوليو (4 أسابيع).

ستتعرف من خلال هذا الكورس على أجيال الاتصالات الثلاثة المستخدمة (2G-3G-4G) بشكل مبسط وتوضيح الفروق بينها بما يخدم هذه الدورة، والتعرف على المعاملات المؤثرة في تحسين كل جيل من الأجيال الثلاثة، وتعلم قراءة مخططات البث وتحديد المشكلات وحل المشكلات المقروءة وتمثيل الحلول في برامج خاصة.

4. الثقة بالنفس طريق التميز

  • ناريخ الدورة: من 20 يوليو إلى 15 سبتمبر 2017 (8 أسابيع).

ومن خلال هذا الكورس ستتعلم مفهوم الثقة بالنفس، وأهمية الثقة بالنفس، وأهمية مرحلة الطفولة في تربية الثقة بالنفس والعوامل التي تؤثر في الثقة بالنفس، وآثار اهتزاز الثقة بالنفس، وتقنيات تحقق الثقة بالنفس، وخطوات بناء الثقة في النفس والمنهج القرآني والنبوي في تربية الثقة بالنفس، ويذكر صفات الواثق مـــن نـفـسه ونماذج من الواثقون.

 

5. تطوير مهارات خريجي الدراسات الشرعيّة، وطرق تحسين الدخل

  • تاريخ الدورة: من 01 يوليو إلى 20 أغسطس 2017 (7 أسابيع).

وستكتسب من خلال هذه الدورة، معرفة التوصيف الصحيح لدور خريجي الدراسات الشرعيّة في المجتمع ومعرفة أهمية المهارات ودورها في تحسين وضع الفرد وتحقيق السلام النفسي، والتناغم مع الإمكانيات والطموحات والتفكير بطريقة إيجابية لتحصيل مصدر دخل كافٍ ومستمرّ وتطبيق الجوانب العملية التي تساعد على إتقان المهارات العشر: (العمل الجماعي، الاتصال الفعّال، العرض والإلقاء، الحاسب الآلي، اللغة الثانية، بناء السيرة الذاتية، التفكير الإبداعي، التأليف، الدعوة العالمية، قوة الحبّ).

6. أدب الرحلة

  • تاريخ الدورة: من 5 يوليو ولمدة 4 أسابيع.

سنزور خلال أسابيع هذا المساق الأربع مصر وبلاد الشام والحجاز وآسيا الوسطى وأوروبا وأمريكا الوسطى والولايات المتحدة، وذلك عبر ألف سنة من الكتابات العربية عن السفر والاستكشاف.

سوف نقرأ أعمال رحالين ناقشوا عند سفرهم أمورًا اجتماعية قد تبدو لنا حديثة مثل العرق والدين والاقتصاد والتجارة والثقافة.. إلخ. سيجد المتعلمون كل أسبوع أفلام قصيرة تصف نصوصًا محورية في أدب الرحلات وسيقرأون كذلك أجزاءً من هذه النصوص بعينها. على المتعلمين أنفسهم تأمل تجاربهم في السفر ووصف أماكن مألوفة وغريبة زاروها من قبل. لن يقرأ المتعلمون في هذا المساق عن رحالين عرب مشاهير بل يقرأون من أعمالهم بأنفسهم لكي يستطيعوا أن يتخيلوا إحساس هؤلاء الرواد عند ولوجهم أماكن عجيبة وجديدة.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك