تعرف على 7 مواقع مميزة لتطوير لغتك الإنجليزية عبر الإنترنت

15 نوفمبر , 2018

هل جربت يومًا تعلم اللغة الإنجليزية عبر الانترنت وفوجئت بكم المواقع التي عليك أن تبدأ منها؟ “تعدد المواقع وكثرتها” غالبًا هذه هي المشكلة التي تواجهنا كمقدمين على التعلم الالكتروني، إذ نقوم بتجميع العديد والعديد من المواقع أملًا في أن نتابع أحدها يومًا ما، ثم في النهاية لا نحقق شيئًا.

 

في هذا المقال سأعرض لك 7 مواقع إلكترونية مميزة فعلًا لتحسين لغتك الإنجليزية، وكل ما عليك أن تبدأ بالتعلم فورًا:

 

Voscreen:

في التدريب على تطوير مهارة الاستماع، يجد البعض صعوبة في فهم المقاطع الصوتية الطويلة والخروج منها بكلمات وعبارات تثري لغتهم.

 

في هذا الموقع كل ما عليك هو الاستماع مدة 10 ثواني فقط، مع إمكانية عرض ترجمة للمشاهد المعروضة والتي قد تتنوع من أفلام إلى لقاءات تلفزيونية وغيرها.

 

LyricsTraining:

هذه المرة ستقوم بتطوير مهارة الاستماع عبر مشاهدة مقطع غنائي ومليء الفراغات بالكلمات التي سمعتها، الموقع يحتوي على 4 مستويات”مبتديء، متوسط، متقدم، خبراء”.

ستستمتع جدًا وأن تتحدى نفسك بمعرفة الكلمات الناقصة، وهذه المتعة من الأمور التي ستشجعك على زيارة الموقع باستمرار.

 

Lingorank:

إن كنت لا تحب تطوير لغتك عبر المقاطع الموسيقية، يمكنك استخدام هذا الموقع الذي يعرض لك مشاهد من مؤتمرات تيد، ومن ثم يعرض لك طرق متنوعة لتحسين مهارة الاستماع، كمليء الفراغات بالكلمة المناسبة، أو شرح معنى الكلمات الصعبة لتفهم الفيديو بشكل أوضح.

 

الموقع مناسب جدًا لمن يرغبون في التقدم لاختبارات التوفل والايلتس، كون أكثر المتحدثين يستخدمون الإنجليزية الفصحى.

 

Grammarly:

هو موقع لتصحيح أخطائك الإملائية والنحوية، سيفيدك إن كنت تكتب التقارير والمراسلات الإلكترونية وترغب في التأكد من سلامة ما كتبت نحويًا وإملائيًا.

 

لكن لا تعتمد على الموقع بشكل مطلق، حتى لا تهمل جانب تطوير لغتك، فليس سيئًا أن نخطيء ولكن السيء أن نلجأ للحاسوب كي يصحح أخطاءنا، لهذا بعد أن يقوم الموقع بتصحيح الخطأ، قم بدراسة القاعدة الصحيحة لتجنب الخطأ مرة أخرى.

 

Storybird:

يقول الكاتب البريطاني تيري براتشيت: “الكتابة من أكثر الأمور التي يمكن أن تحصلها بنفسك متعة.”، يقدم لك هذا الموقع فرصة كتابة نصوص من تأليفك كما يقوم بمساعدتك عبر اختيار صور تلهمك للكتابة عنها أو كورسات تدريبية لتطوير مهارة الكتابة كما يمكنك .
التسجيل في الموقع مجاني ويمكنك كتابة ما تريد فلن يطلع على كتاباتك شخص غيرك.

 

Forvo:

موقع مناسب لمن يرغب في معرفة لفظ بعض الكلمات باللهجات الإنجليزية المختلفة، إذ يعرض تسجيلات صوتية للكلمات من قبل الناطقين الأصليين للغة كل حسب مدينته. الموقع يختلف عن خدمة جوجل للترجمة كونه يعرفك أكثر على اللهجات الانجليزية.

 

Pearltrees:

هذا الموقع أشبه بمساحة تمكنك من تنظيم كل المواقع والمقالات والقنوات التي تهمك بالإنجليزية، وما عليك سوى تنظيم هذه المساحة واستخدامها للتعلم أو مشاركتها مع الآخرين كي يستفيدوا هم أيضًا أو حتى الاطلاع على مساحات الآخرين.

نصيحتي هي البدء بهذا الموقع ووضع المصادر التي تهمك في تطوير اللغة الانجليزية، ومن ثم ممارسة اللغة ساعة يوميًا.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك