فلنتشارك الغناء لتعلم الإنجليزية.. إليك أفضل أغاني للتعلم!

4 ديسمبر , 2017

لم يعد التعلُّمُ باقيًا بشكله النظري كما كان من قبل؛ فالطفرة التكنولوجية التي حدثت والتطور المستمر، لم يكونا إلا استجابة للتغير الفكري وقدرة الفرد على استيعاب كل ما هو مختلف عن ذي قبل.

 

اللغات بوجه خاص يسهل تعلمها من خلال السمع والممارسة، سواء من خلال التواجد في محيط يتبادل فيه الآخرون اللغة المراد تعلمها، كالسفر أو بناء صداقات مع أفراد من جنسيات مختلفة، أو من خلال خلق واقع مشابه، وهو ما سوف نرصده هنا مع قواعد اللغة الإنجليزية.

 

لا أحد ينكر دور الألحان بوصفها وسيلةً رائعةً تمكن أي فرد من حفظ ما يريد، وبما أن تعلم اللغة يبدأ من إدراك قواعدها؛ فسوف نلجأ إلى اعتياد سماع الأغاني الإنجليزية، ولكن مع بعض التنظيم كي نتمكن من الإلمام بقواعد تلك اللغة، الأكثر أهمية.

 

جمعت في هذه المقالة مجموعة من الأغاني البسيطة للتعرف على قواعد اللغة الإنجليزية، ما عليك إلا سماع كل منها للمرة الأولى بكل تركيز، ثم قراءة كلماتها، وبعد ذلك كرر سماعهم أكثر من مرة، مع قراءة الكلمات لسهولة التعرف على ما يتم نطقه.

 

بعد ذلك ابحث عن معاني كل ما لم تعرفه من الكلمات، ومن الضروري اعتياد استخدام قواميس توفر ترجمات English-English، بمعنى أنها تعطي أمثلةً وشرحًا يساهم في إيصال المعنى باللغة نفسها، كمحيط يزيد من قابلية للتعلم.

 

يوفر موقع azlyrics كلمات كل ما تبحث عنه من الأغاني، كما تتوفر فيديوهات على موقع YouTube  لكل ما ترغب في سماعه، وهنا يمكن الحصول على ميزة رؤية ما يتم نطقه إذا بحثنا عن الأغاني المراد سماعها مع إضافة كلمة (Lyrics)، إضافة إلى أنك ستجد هناك مجموعة من الفيديوهات التي تساعد في حفظ تصريفات الأفعال باستخدام الموسيقا كذلك.

 

في الغالب ستجد الأغاني بأصوات مختلفة من المغنيين والمغنيات، اختر ما يناسب ذوقك ويَسهُل عليك فهمه، وأكثرهم قربًا للنطق الصحيح للغة بعيدًا عن اللهجات الخاصة بفئات أو بلاد معينة.

 

من أكثر القواميس التي يمكنك اللجوء إليها مطمئنًّا Cambridge dictionary و Oxford dictionary لضمان الحصول على ترجمات موثوق بها بعيدًا عن ترجمة Google التي تحتوي على كثير من الأخطاء، كما أنها لا توفر ترجمة باللغة نفسها، أي: من الإنجليزية إلى الإنجليزية؛ ويتوفر كتب لكل من القاموسين لمن ليس متاحًا لديهم استخدام الإنترنت باستمرار.

 

مجموعة من الأغاني لتعلم قواعد الإنجليزية

الجمل الشرطية (Subjunctive)

مهما نمى مستوى تعلمنا للغة لن تصبح طريقة نطقنا وتمكننا من قواعدها كأنها لغتنا الأساسية، إلا عندما نعتاد ممارسة ما تعلَّمناه بالسمع والنطق.

والجمل الشرطية إحدى وسائل التعبير في اللغة الإنجليزية، لذلك اعتد استخدام جمل شرطية في وصف ما تمر به في حياتك، إليك بعض الأغاني التي تمكنك من النطق.

If You Go Away

If I Were A Boy

 

أسئلة Yes”” و “No

بالتأكيد حياتك اليومية مليئة بالأسئلة التي توجهها لمن حولك، هل يمكنك توجيه أسئلتك باللغة الإنجليزية إلى صديق لمزيد من أجواء مهيأة للتعلم؟ هيا استمع وتعود خلق حوارات بالإنجليزية.

Do you remember the time

Do You Hear the People Sing

Do You Wanna Build a Snowman

 

الأفعال الروتينية في حياتنا

ربما ليس لديك من تمارس معهم اللغة في مختلف الأوقات، لكن جميعنا يتحدث إلى نفسه دائمًا فمثلًا نتحدث مع أنفسنا عما نفعله أو ما نخطط لفعله يوميًّا، استبدل بهذا الحديث الإنجليزية، وفي كل مرة سوف تجد اختلافًا، أول الاختلافات ستلاحظه في سرعة استحضارك للكلمات التي ستعبر بها عما تريد.

Hall Of Fame

Happy

My Heart Will Go On

 

تصريف الأفعال الشاذة (Irregular Verbs)

أما عن الأفعال المنتظمة، فعلى موقع YouTube فيديو لمدرس لغة إنجليزية يتردد الكثيرون على فيديوهاته، فهو يعتمد على الموسيقا في تدريسه، في أحد تلك الفيديوهات يراجع مع الطلاب تصريف الأفعال الشاذة بأسلوب الراب.

من المؤكد أن قواعد اللغة لا يمكن حصرها في موضوع واحد، ولكن الهدف من هذه المقالة تسليط الضوء على بدايات طريق التعلم باستخدام أبسط وأسرع الوسائل؛ حدد فقط النوع الذي تفضله من الموسيقا والأغاني واخلق لنفسك العالم المناسب لتتعلم بدون حدود.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك