لا تجامل وتعلم الطهي .. هذا أهم ما يجب عليك تعلمه لتتمكن من ضبط نفقاتك الدراسية في بريطانيا

25 يونيو , 2018

الحياة في بريطانيا ليست بالحياة الرخيصة نسبيًّا، ففيها العديد من المدن التي تمتاز بارتفاع أسعار المعيشة في مجالات شتى، ولا شك أن الحرص على إدارة النفقات شيء مهم في حياة الطالب الجامعي، وهو نوع من الذكاء الذي سيضمن لك الراحة والتوفير وفرصًا أخرى عديدة لاستثمار النقود في مجال آخر لتجربة أكثر إمتاعًا.

 

والطلبة في بريطانيا هم فئة مستهدفة من العديد من الشركات والجهات، ويحظى الطالب بالعديد من المميزات التي تساعدهم في تقليل نفقاتهم وتشجعهم على الاستفادة من هذه الخدمات وسنستعرض في هذا المقال أبرز مجالات الإنفاق والكيفية التي تمكنك من الاقتصاد فيها.

 

المواصلات والنقل العام:

من أهم مجالات حياة الطالب الجامعي وأبرز أوجه الصرف، يستخدم الطالب الجامعي المواصلات بشكل شبه يومي للتنقل والسفر وغيرها عن طريق القطار والحافلات والتكسي وغيرها.

 

احرص على تملك بطاقة القطار الخاصة بالطلاب التي ستزودك بخصومات مميزة مثل بطاقة 16-25 وغيرها لمدة 30 جنيه استرليني سنويًّا (الجنيه الاسترليني الواحد يعادل 0.751 دولار أمريكي).

كما يمكنك متابعة العروض المتواصلة على التطبيقات المختلفة مثل تطبيق Trainline و Virgin trains التي يمكنك من خلالها انتقاء العروض المميزة للتذاكر الرخيصة.

 

يمكنك أيضًا الاستفادة بصفتك طالبًا من خصومات الحافلات والمواصلات الداخلية، احرص على تملك بطاقة الــ National express التي يمكنك الاشتراك فيها لمدة شهر أو فصل دراسي ولمدة فصلين بأسعار تبدأ من 30 جنيه استرليني مما سيساهم في توفير نفقاتك المتعلقة بالمواصلات.

 

واحرص على تجنب التاكسي الخاص إلا في حالات الضرورة القصوى إذا أردت توفير نقودك، فالتاكسي الخاص في الليل قد يكلفك الكثير من المال.

 

الطهي المنزلي:

 

 

احرص على تعلم الطهي المنزلي واستثمر تجربة العيش وحيدًا في إتقانه، من أكثر الأمور التي يقوم الطلاب بالإنفاق فيها هي الأكل في المطاعم، فاحرص على توفير نقودك من خلال شراء حاجياتك من الأسواق والطهي بنفسك حتى تنأى بنفسك عن الوقوع في فخ التبذير، ولن تندم على هذه التجربة لأن الطهي يضمن لك حلين: التوفير والمتعة.

 

حدد نفقاتك الشهرية الثابتة:

احرص على تقدير نفقاتك الثابتة مثل الاتصالات والمواصلات والطعام وتكاليف الإيجار، هذا سيساعدك في التخطيط لميزانيتك الشهرية بشكل أفضل، وسيمكنك من تحديد نفقاتك المتغيرة لاحقًا.

 

 

المواقع والتطبيقات:

يمكنك الاستفادة من المواقع والتطبيقات في الكثير من الخصومات، معظم المحلات الكبيرة في بريطانيا يتوفر لديها التطبيقات التي تضخ من خلالها خصوماتها المميزة والتي عادة ما تكون لمدة محددة، مواقع مثل موقع Unidays تتيح لك الاستفادة بصفتك طالبًا من العديد من الخصومات التجارية للعديد من المحلات والأسواق المختلفة، كل ما يتطلبه منك الأمر هو التسجيل مجانًا لتصلك آخر العروض. تطبيقات مثل تطبيق Nectar أيضًا تتيح لك هذه الخدمة أيضًا بشموله للعديد من المجالات التي يهمك الاستفادة منها لكونك طالبًا.

 

المحلات التجارية:

العديد من المحلات التجارية والأسواق توفر بطاقات وكوبونات خصومات خاصة للطلاب تمكنك من الاستفادة الكاملة من خصومات عديدة لديها على مدار العام.

 

الرحلات الجامعية:

 

 

إذا كنت ممن يريدون السفر وزيارة المدن المختلفة وتخشى من النفقات فبإمكانك متابعة الرحلات التي تقيمها الجامعة حيث تمتاز هذه الرحلات بكونها للطلاب خصيصًا؛ مما يجعل أسعارها سهلة وفي متناول الجميع، عليك بمتابعة موقع الجامعة للتعرف على جداول الرحلات وتكلفتها المترتبة عليك.

 

اسأل واستشر قبل الوصول:

احرص قبل نزولك للمدينة التي تود الدراسة فيها على تفقد أهم الأمور التي تساعدك في ضبط نفقاتك، أهم الأسواق المفضلة للطلاب، المواصلات، المطاعم، شركات الاتصالات وغيرها، يمكنك ذلك من خلال الإنترنت الذي يوفر لك العديد من البيانات والمعلومات، ويمكنك أيضًا الاستفادة من التجارب السابقة بين معارفك أو من خلال الإنترنت أيضًا الذي يضم العديد من التجارب المختلفة.

 

احرص على فتح حسابين في البنك:

فتح حسابين في البنك من الأمور التي تساعدك في مراقبة نفقاتك وتحديدها، حيث تتيح لك هذه المهارة تخصيص حساب واحد للبطاقة تضع فيه الميزانية الشهرية التي ترى أنها كافية لتغيطة مصاريفك الشهرية، وبهذا يمكنك مراقبة كمية صرفك الشهرية وتكون قادرًا على ضبط وتخمين نفقاتك الشهرية وبناء عليه تضع الخطط التي تضمن التحسن كل شهر.

 

لا تسرف في المجاملة:

قد تبدو لك هذه النصيحة غريبة بعض غرابة، لكن ثق بي؛ فهي ضرورية جدًّا، فوجودك بصفتك طالبًا في المملكة المتحدة يتيح لك التعرف إلى العديد من الطلاب من مختلف أنحاء العالم، وأحيانًا بعدد كبير سواء كانوا زملاءك في السكن أو في الدراسة، وقد يكون لديهم نمط حياة تتضمن صرف الكثير من النقود على الترفيه والمطاعم والرحلات وغيرها، لا تتردد في قول لا إن لم يكن الأمر ضمن مخططاتك المالية، ولا تقلق الجميع سيتقبل ذلك.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك