5 مواقع تقدم لك أحدث المنح والدورات والمؤتمرات العلمية “مجانًا”

30 يوليو , 2016

الكثير منا يبحث عن مواقع تزوده بأحدث المنح الدراسية أملًا في أن يصل لمنحة ما يمكن أن تكون مناسبة له، وتناسب المعايير التي وضعها لنفسه، والتخصص المتاح الذي تقدمه هذه المنح، وإن كانت بعض المواقع تقوم بضخ مثل هذه الأخبار إلا أن هناك مواقع مختصة تمامًا بمثل هذه البيانات.

وبالتأكيد هذه المواقع كلها تترجم هذه المنح إلى العربية، من أجل التعرف على الشروط المطلوبة منك والعمل على تلبيتها. وكل التوفيق نرجوه لك:

1. مرجع

مرجع، منصة متميزة وجديدة تقريبًا، يعمل على شرح المنحة المتاحة في وقت ما، بواسطة فيديو لمدة ثلاث دقائق يزيد أو ينقص قليلًا، وكذلك يقدم شرحًا إضافيًا بشكل مفصل ويقدم جملة من الأدلة التي ترشدك إلى كيفية التقدم لهذه المنحة، بل يدلك على بعض الخطوات العملية التي تساعدك؛ فمثلًا بعض المنح تطلب سيرة ذاتية احترافية، والموقع يقدم لك بعضًا من الوسائل التي تساعدك في إنجاز ما هو مطلوب.

2. منصة راف للتعليم الجامعي

راف هي مؤسسة قطرية، يدعمها الشيخ ثاني بن عبد الله، وهي تعد منجمًا للمنح الدراسية والدورات التدريبية حول العالم، والموقع يقدم جملة من الاستشارات المجانية، بالإضافة إلى أنه لا يغفل تقديم الكثير من مناهل العلم من المؤتمرات العلمية والمواد التعليمية المميزة، تعمل راف مع عدد من الشركاء ومنهم جمعية تقدم العلوم والتكنولوجيا في العالم العربي، ومبادرة احلم وغير.

3. FOR9A فرصة

ربما قد سمعت بهذا الموقع، نظرًا لأن إحصائيات جوجل تقول إن الموقع يتصفحه بالدرجة الأكبر العرب من فلسطين ومصر وتونس وسوريا والمغرب، وكما ذكرنا هو من أشهر المواقع العربية، ولا يقدم المنح الدراسية حصرًا، بل يعمل على ضخ فرص إضافية مثل الزمالات العلمية وورش العمل والمؤتمرات العلمية والتبادلات الطلابية بين الجامعات، ومن الممكن كذلك أن ينشر لك بعضًا من فرص التطوع بالإضافة إلى أنه يضخ مجموعة من المقالات والنصائح التعليمية.

4. موقع منح

منح هو موقع إلكتروني تونسي يقدم مجموعة قيمة وحصرية من المنح لمختلف المستويات الدراسية، بكالوريا وماجستير ودكتوراة ودراسات ما بعد الدكتوراة كما يقدم الموقع لزواره آخر الدورات التدريبية في تونس وخارجها، يعمل الموقع على تقديم آخر العروض والفرص بصفة آنية وذلك من خلال متابعتنا عن طريق البريد الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك، إنستجرام وتويتر أو من خلال النشرة الإخبارية؛ والموقع متوفر بثلاث لغات: العربية والفرنسية والإنجليزية.

5. Hotcourses | الدراسة في الخارج

من الممكن أن نعتبر هذا الموقع كأنه كنز كبير، فأحسن استغلاله بشكل دائم، يركز الموقع على توفير مواقع جامعية تسهل على الطلاب الدوليين العثور على الكليات، وتزويد الطلاب بأكبر قاعدة بيانات جامعية تشمل جميع التخصصات حول العالم، وتغطي بشكل شامل كل الفرص الجامعية المتوفرة في كل جامعة أو كلية في الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا والمملكة المتحدة، وأستراليا ونيوزيلندا، وماليزيا، وسنغافورة، وهونج كونج، وهولندا، والسويد، وأيرلندا.

كما يقدم الموقع مقارنة التخصصات والجامعات ذات الصلة، وقراءة آراء الطلاب والخريجين الحقيقيين، وقراءة مقالات وإرشادات مكتوبة من قبل الطلاب، وموظفي الجامعات والخبراء، وتحميل الأدلة الجامعية إلى أجهزتهم الخاصة، والتواصل مع العضو المناسب من الموظفين في الجامعة.

يدير Hotcourses فريق عمل متميز يتألف من 250 موظف، يعملون في مكاتب إقليمية في تشيناي في الهند، وسيدني في أستراليا، وبوسطن في الولايات المتحدة، ولندن في المملكة المتحدة.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

التعليقات تعليق واحد

Avatar
حليمة منذ 3 سنوات

موقع جميل ومفيد

أضف تعليقك