9 مواقع تفيدك في عمليتك الدراسية والتعليمية

24 أغسطس , 2017

لديك مهمة دراسية ما، أو إعداد ورقة بحثية، أو تصميمها، أو البحث عن رسمة ما ثم التعديل عليها… أو غيرهم من المهام.

يمكنك في هذا المقال العثور على ضالتك، مجموعة من المواقع المجانية تمامًا وسهلة التواصل والوصول..

 

1- academia

تريد البحث عن ورقة علمية من جامعة ما، إليك إذن موقع academia الذي يتيح لك الولوج إلى آلاف الجامعات حول العالم والبحث عن الورقة التي أنت بحاجة لها أو قريبة منها، وتوفرها الجامعات بشكل مجاني.

 

2- papersizes

هل تريد مقاسًا معينًا على فوتوشوب أو وورد لحجم الورقة التي تريد العمل عليها موقع papersizes يعطيك هذه الخاصية بالقياسات الدقيقة فما عليك سوى اختيار حجم الورقة ومن ثم يعطيك القياسات ومن ثم تطبقها على البرنامج الذي تريد.

 

3- autodraw

فكرة موقع autodraw سهلة وبسيطة ولكنها عميقة الأثر بالفعل، وفكرته تقوم على مساعدتك في الرسمة التي أنت بصدد القيام بها، فمثلاً تريد أن ترسم حيوانًا أو آلة معينة، وأنت بحاجة هذه الرسمة لعمل معين ولا تريد الحصول عليها من الإنترنت، يساعدك هذا الموقع في تخمين الرسمة بحيث تبدأ أنت في الرسم وهو يقوم بتخمين الرسمة وما إن تجد الرسمة المطلوبة، تختارها وتكمل عملك.

 

4- Ssavr

Ssavr هي خدمة مجانية تتيح للمستخدم مشاركة المعلومات مع المستخدمين المتصلين عبر نفس الشبكة اللاسلكية بكل سهولة، حيث يقوم المستخدم بكتابة المعلومات التي يرغب بمشاركتها ومن ثم سيكون بوسع أي مستخدم متصل بنفس الشبكة الوصول إليها من خلال الدخول إلى موقع الخدمة فقط.

 

5- baheth

إذا كنت تعمل بحث في اللغة العربية أو تريد معرفة معنى كلمة بالعربية، موقع الباحث العلمي يقدم خدمة البحث في أهم القواميس والمراجع اللغوية العربية. يحتوي الموقع على أكثر من 31.000 مادة وأكثر من 4.000.000 كلمة مجموعة من أهم المعاجم اللغوية المتوفرة في العالم العربي.

خدمة الباحث العربي هي خدمة مجانية ولا تستدعي الاشتراك أو التسجيل.

 

6- papeair

هل لديك كتاب بصيغة وورد وتريد تحويله إلى صيغة pdf بحيث يصبح ملائمًا لجميع الأجهزة سواء الحواسيب أو الهواتف الذكية، موقع papeair يتيح لك هذه الخاصية وبعض المزايا الأخرى.

 

7- Zonepdf

موقع يتيح لك تحويل العديد من الملفات بصيغ مختلفة كلها إلى صيغة pdf بالإضافة إلى بعض الخواص والمميزات الأخرى.

اكتشف المزيد عبر زيارتك لموقع Zonepdf.

 

8- openaraby

محرك بحث يعمل باللغة العربية ويعد من أضخم المواقع التي تبحث في ملفات ذات صيغة pdf، فلو كانت لديك مهمة بحثية أو دراسية وتريد البحث عن كتاب أو ملف ما بصيغة  pdf موقع openaraby هو غايتك.

 

9- presentationload

غدًا لديك عرض بوربوينت في الجامعة، وليس لديك الوقت، ومحتار بين عشرات التصاميم والوقت يمضي بسرعة، لا بأس، إليك هذا الموقع presentationload الذي يحتوى على 30 تصميمًا فقط ولكنها احترافية وجميلة وفي نفس الوقت تقنن لك الخيارات بحيث تختار منها ما يلائمك في وقت قياسي.

وإذا أردت الاستزادة، قم بالدخول إلى هذا الموقع يحتوي على عدد لا متناهي من التصميمات والألوان.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك