كَيْفَ تَحْصُلُ عَلَى مُعَلِّمٍ مِنْ مَنْزِلِكَ؟

11 سبتمبر , 2017

كأيِّ طالبٍ تواجهُكَ على الدوام مشكلةُ احتياجِكَ إلى حل مجموعة من الواجبات، أو القيام ببعض المهام في المدرسة.

ولأن هذه المشاكل دائمةٌ ومستمرةٌ خلال فترة الدراسة كلِّها، فإننا دائمًا ما نفكر في هذا الأمر، نأمُل لو أنَّه بإمكاننا الوصول إلى حَلٍّ نهائي له.

فكل الحلول الأخرى يظنها بعض الناس مسكنات فقط، مجرد حلول مؤقتة، ربما نجدها اليوم، لكن لا نجدها لاحقًا؛ فكيف يمكن للطالب التعامل مع الأمر ليتمكن من التخلُّص من هذه المشكلة للأبد؟ اسمح لي عزيزي الطالب أن أبدأ بالحديث عن تجرِبة بسيطة، ثم أخبرك بالحل.

 

تجربة وتساؤل

منذ فترة كنتُ أعمل في أحد مواقع العمل الحر، ووجدت أحد المشاريع من طالب يبحث عمَّن يكتب له بحثًا لمشروع التخرج، وبدأ في تلقي الطلبات كالمعتاد.

هذا الأمر جعلني أتساءل حول إن كان هذا الأمر قد ينجح أوْ لَا، فغالبًا يكون الشيء الذي يبحث عنه الطالب يحتاج إلى دقة في تنفيذه، ليس فقط شخص يكتب له المحتوى الذي يريده؛ فالأمر يتمثل في تعاون بين شيئين: شخص قادر على الكتابة، ويملك خبرة تعليمية تمكنه من تنفيذ الْمَهَمَّة بالجودة المطلوبة.

كما أنَّ هناك نقطة هامة ألا وهي مسألة الأمانة العلمية، فأنْ تَطْلُبَ من أحدهم أن ينفِّذ عنكَ مَهَمَّةً بالكامل، هو غلط في رأيي، لكن لا مانع من المساعدة في بعض النقاط.

ومن هنا خطرت على ذهني فكرة: هل يمكن للطالب الوصول إلى معلم له من شبكة الإنترنت؟ معلمٍ يساعده في تنفيذ المهام المختلفة في وقت الحاجة إلى ذلك، بالشكل الذي يساعد الطالب على التعلُّم أكثر؛ فلا يكتب البحث عنه، لكنه يقدم له المفاتيح التي يحتاج إليها لإتمام البحث؟!

لاحقًا بدأت البحث على شبكة الإنترنت، وفي النهاية وجدتُ أنَّ هذه الفكرة موجودة بالفعل، لكن كيف تعمل هذه المواقع؟

 

معلمك الخاص من المنزل

في الواقع السبب الذي دفعني للحديث عن تجربتي البسيطة قبل الحديث عن الحل، هو أنني أريدك أن تدرك أهمية التخصصية في العمل، فغالبًا ما يهتم الناس بأن يتم إتمام المهام التي يريدونها، لكن بالتأكيد في حالة وجود الكفاءة في الْمَهَمة، فإن هذا يكون أفضل كثيرًا.

وبالتالي فالحل الذي سوف أذكره، يتمثل في تلك المنصات التي مهمتها هي الربط بين الخبراء والأكاديميين التعليميين، وبين الطلَّاب الذين يبحثون عن حلول للمشاكل التي تواجههم.

هذه المشاكل تشمل كل شيء يتعلق بالتعليم، بدايةً من مساعدةٍ في حل الواجبات، ومرورًا بأي مشاريع تعليمية أخرى يبحث الطالب عن مساعدة فيها.

كما أن هناك مواقع أخرى مثلًا توفر معلمين للغة، ولكل معلمٍ سِعْرُه الخاص، بحيث يمكنك اختيار المعلم الذي يناسبك من ناحية الجودة، وأيضًا من ناحية ميزانيتك في التعلُّم.

يبدأ الأمر بتسجيلك في هذه الْمِنَصَّات، ومِن ثَم تقديم طلبك الذي تريد أن يُنَفَّذ، وبعد ذلك سوف يقدم الخبراء عروضَهم لتنفيذ طلبك، طبقًا للميزانية التي قمت بوضعها للمشروع.

وعند تسلُّمك للمشروع النهائي بعد تنفيذه، يمكنك أن تقرر إن كان حقًّا يتَّفق مع ما تبحث عنه أو لا، فإن كان يناسبك؛ تدفع المال اللازم للخبير من خلال الموقع.

الأمر يشبه تمامًا منصات العمل الحر، لكن من خلال منصات متخصصة في التعليم، كما ذكرنا سواءً في اللغة أو في أي مجالات أخرى تبحث عنها.

وبالتالي بدلًا من المعاناة المعتادة والبحث عن حلول مؤقتة، أو البحث على الإنترنت وإمّا تجد ما تريده أو لا، تأتي هذه المنصات لتقدم لك ما تبحث عنه، وفي الوقت الذي تريده، بالتكاليف التي يمكنك تحملها.

 

منصتي “خلّص” و”wyzant” كنماذج

بحثتُ كثيرًا عن المنصات التي تحدثنا عنها، ووجدت أن هناك العديد من الاختيارات المناسبة، في هذه الفقرة سوف أقدم لكم قائمة ببعض هذه المواقع.

سأتحدث عن منصتي “خلّص” العربية، ومنصة “wyzant” ثم سأرفق بقيَّة الترشيحات في آخر الفقرة.

منصة “خلّص”:

تعمل منصة “خلص” على ربط الخبراء في مجالات تعليمية متعددة، مع الطلَّاب الذين يبحثون عمَّن يلبي لهم خدماتهم.

تقديم الطلب مجاني تمامًا، ثم يقوم الطالب بتحديد ميزانية المشروع للخبير، وما هو الوقت الذي يريد تسلُّم المشروع فيه، ويحدث الدفع بعد الانتهاء من المشروع من خلال الموقع.

 

منصة “wyzant”:

أما عن منصة “wyzant” فهي منصة يتوفر عليها عدد من المعلمين في مجالات تعليمية متنوعة، يقوم الطالب باختيار الأيام والمواعيد التي تناسبه للتعلُّم، ثم يختار المعلِّم الذي يناسبه بعد ذلك، وبالطبع يكون أجر المعلم عن كل ساعة موضحًا بحيث يمكن للطالب الحصول على معلم يناسب ميزانيَّتَه الحالية.

 

من أملثة المواقع الأخرى الموجودة: help.plagtrackerninjaessaysenglishtutorslive

الآن يا صديقي لا يوجد ما يمكنه أن يمنعك عن تعلُّم ما تريده أو إتمام أي مهمة، اختر فحسْب ما يناسبك من هؤلاء المعلمين، وابدأ من منزلك.

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك