للمعلمين: دورة تدريبية مجانية على طرق التدريس الحديثة

2 مارس , 2016

أمر ليس بخفي أنه لم يعد دور المعلم مقتصرًا على إيصال المعلومات فقط، بل يعتمد الأمر أولاً وآخراً على بناء شخصية الطالب والمساهمة في تكوينها، أغلبنا خلال مرحلته الدراسية مر عليه معلمون تمنى أن يكمل حياته معهم لما لهم من إسهام في بناء شخصيتنا كطلاب وتشجيعنا أيضًا على أن نبدع ونخرج بأفكار غير تقليدية سواءً على صعيد المدرسة أو على صعيد الحياة ككل.

لكن علينا أن نعترف بشيء صغير نسبيًا، وهو أن دراستنا وتعليمنا بات تقليديًا، وهذا الأمر الذي أسعى لتغييره، لذا أقترح للمعلمين اليوم دورة مجانية بعنوان “طرائق التدريس الحديثة” التي تقدمها منصة رواق مابين 7 مارس وحتى 7 إبريل من العام الجاري.

يقدم الدورة المدربة هالة كمال، والتي تعمل كمدير لمشاريع التعليم بشركة إمكان، وهي متخصصة في مجال التعليم والتدريب بخبرة تصل لـ 21 عام، كما عملت هالة كمال على عدد من المشاريع منها ما هو مقترن بتطوير المناهج الدولية في المدارس الأهلية، ومنها ما هو مرتبط بمجال التدريس بشكل عام.

من تستهدف الدورة؟

ببساطة تستهدف المعلمين التقليديين، أو المعلمين الذين يبحثون عن طريقة لكسر روتين التعليم الذي اعتادوا عليه، تستهدف طلاب التربية، كما يمكن لأي شخص مهتم في مجال التعليم أو من يخطط أن يعمل فيه.

ماذا ستستفيد من هذه الدورة؟

ستتعلم من خلالها عدة مهارات، أهمها الفرق بين التعليم التقليدي والتعلم النشط، كما ستتعرف على مفهوم التعليم النشط وأسسه ومبادئه وفوائده، إضافةً لدور المتعلم والمعلم في هذا المجال.

طريقة الإلتحاق

الأمر سهل للغاية، كل ما عليك هو إنشاء حساب في منصة رواق للتعليم الإلكتروني، ثم الالتحاق بالمادة من هنا، وحينما يحين وقت البدء بالمحاضرات سيصلك بريد إلكتروني لينبهك بها.



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك