لماذا يا معلمتي ؟

27 أكتوبر , 2010

معلمتي العزيزة، يا مربية الأجيال، يا ذات الخبرة الطويلة، يا من تركتي بيتك و عائلتك لتعلميني. لماذا تتركينني لأنام  في الحصة ؟؟ هذه حقيقة، هناك ثلاثة حصص أشعر فيها بالنعاس، وهذا ليس لأني بقيت مستيقظة لساعات متأخرة من الليل، لأنني – الحمد لله – أنام في تمام الساعة التاسعة والنصف وعندما أسهر بالكاد للساعة العاشرة . إذا يا ترى، ما هو السبب الذي يجعلني أشعر بالنعاس  في حين أن جسمي آخذ كفايته من النوم ؟ السبب جلي وواضح ويمكن لأي إنسان معرفته عندما يحضر أياً من حصة الشرعية ، أو العربي، أوالفيزياء ! فكل من هذه الحصص تمر وكأنها سنة وليست خمسون دقيقة والسبب ليس لأن المعلمة لا تعرف كيف تشرح  المعلومة بشكل واضح، بل على العكس فكل معلمة لديها قدرة رائعة في عرض وتبسيط المعلومة، إنه  ذلك الأسلوب الممتع والرائع و  الشيق، الذي يبعث في نفسك الملل، و لديه قدرة عجيبة  على أن يلقي في عينيك  النعاس حتى  ولو  كنت قبل هذا  قد قضيت عشر ساعات متواصلة في النوم! و مع هذا تتفاجأ المعلمة و يغمرها الإنزعاج و تصرخ : لم تتحدثين مع زميلتك؟  ماذا تتوقع الإجابة؟ لأنها تمتلك أسلوباً رائعاً في طرح الدرس يجعل منا مستمعات جيدات نطمع في أن تكمل حديثها، ونحزن عندما نسمع الجرس يرن ! و أخيراً، اتمنى..أتمنى، من كل قلبي أن أقضي وقتا ممتعا في  الحصص الثلاثة  المقبلة لهذا اليوم. يحدث في مدرسة خاصة في قطر طالبة في الثانوية العامة



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

التعليقات 4 تعليقات

Haneen Asad
Haneen Asad منذ 7 سنوات

الجميع يعاني من هذه المشكله…لذا فضلت بان اجلس في المقعد الاخير وحيده لكي انام واغفو واكتب ما اشاء بكل حريتي…ولا اخفي عليكم لكي تكون المسافه ابعد لتمنحني القليل من الوقت لاصحو قبل وصول المعلمه الي.

مـآريـآ لعـلآم منذ 7 سنوات

معكـ حق ..! بعـض الأساتذة يجعلوننـَا ننـآم !
و فـوق كل هـذا يسـألوننـا : لماذا تتحدثين مـع زميلتكـ أو لماذا تناميـن ؟؟ هههه .. أمـر يستحق التفكيــــــر ..

أماليد عبدالله منذ 7 سنوات

ومنهن من لا يروق لهن ..
النوم أو الكلام ..
ولكن ماذا أصنع ان كنت من اللواتي لا يطقن الصمت 50 دقيقة ..
مع تلقي كم المعلومات المتدفق خلال الحصة …!

سلوى .. كلنا نضم صوتنا لصوتك .. وهي حقيقة ..
لا ينكرها أحد ..

Noor Islem
Noor Islem منذ 7 سنوات

وماذا اقول اذا وصل الحد الا ان اغفوا على مقعد الدراسة لحصتين متواصلتين ومن دون ان اجد معلمة توقظني ! وهذا لسبب جلي وهو ان تنام افضل من ان تتكلم !
ولماذا لا تفكر بطريقة بسيطة تجعلني لا انام ولا اتكلم ؟ّ حقا لا ادري !
سلوى ~ موضوع يستحق التفكير !
شكرا

أضف تعليقك