إليك قائمة بآخر المنح الدراسية المعلنة عنها مؤخرًا

6 نوفمبر , 2017

من جديد نقدم لكم آخر المنح التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، وهي منح في معظمها كاملة الدعم من رسوم وإقامة ومسكن وغيره، فإن كنتم جاهزين للمنافسة والمحاولة من جديد فهيا بنا:

 

1- منح الحكومة اليابانية للدراسات العليا – اليابان

آخر موعد لتقديم الطلبات: 19نوفمبر 2017

تقدم وزارة التعليم، والثقافة والرياضة، والعلوم والتكنولوجيا (MEXT) اليابانية منحًا دراسية للطلاب الدوليين الراغبون في الحصول على شهادات عليا في مجالات الهندسة في جامعة Hokkaido University قي اليابان، في إطار برنامجها English Engineering Education Program-E3.

 

2- منحة دكتوراة من جامعة Imperial College – بريطانيا

آخر موعد لتقديم الطلبات: 17مارس 2018

تقدم جامعة Imperial College London لطلاب الماجستير الراغبين بالحصول على درجة الدكتوراه في مؤسسة بحثية عالمية المستوى في بريطانيا، الفرصة للحصول على واحدة من منح President’s PhD Scholarships التي تهدف إلى دعم ما يصل إلى 50 طالب من ذوي الإمكانات العالية للعمل ضمن مجالات البحوث التي يختارونها بدعم من مشرف ممتاز يحصل مقدم الطلب الناجح على تمويل كامل للرسوم الدراسية، وبدل معيشة قدره 21,000£ في السنة، وبدل مواد استهلاكية قدره 2,000£ سنويًا.

 

3- منحة ماجستير في إدارة الأعمال من ICBS – بريطانيا

آخر موعد لتقديم الطلبات: 1مارس 2018

تعلن Imperial College Business School عن تقديم منحة دراسية للطلاب الدوليين لمتابعة برنامج درجة الماجستير في إدارة الأعمال للعام الدراسي 2018-2019. حيث يشترط على المتقدمين إجادة اللغة الإنجليزية، كما تعتمد عملية قبول الطلبات على أداء مقدم الطلب أثناء عملية القبول عن طريق الطلب المكتوب، وإجراء المقابلة، والمراجع المهنية الخاصة به. تُغطي المنحة مبلغ 25,500 جنيه إسترليني.

4- منحة دكتوراة بحثية – سنغافورة

آخر موعد لتقديم الطلبات: 18نوفمبير 2017

أطلقت جامعة Nanyang Technological في سنغافورة منحة The Nanyang President’s Graduate للدراسات العليا (NPGS) التي تهدف إلى تشجيع الخريجين المتميزين أو الطلاب في سنتهم النهائية لاتخاذ الخطوة الأولى نحو مهنة البحوث الرائدة من خلال الدراسة للحصول على درجة الدكتوراة في NTU.

 

5- منحة ماجستير ودبلوم في العلوم والفنون والعلوم الإنسانية – فرنسا

آخر موعد لتقديم الطبات: 10 نوفمبر 2017

يقدم مركز The Ecole normale supérieureفي فرنسا، للطلاب الدوليين المتخصصين في الفنون، والعلوم، وكذلك العلوم الإنسانية الفرصة لمواصلة دراستهم في مركز ENS وفي الجامعة في نفس الوقت، حيث يحصل المتقدمون على منحة قدرها 1000 يورو لمدة 3 سنوات، وغرفة في الحرم الجامعي. في نهاية دراستهم، يتخرج الطلاب بدرجة الماجستير في تخصصهم ودبلوم من مركز ENS.

 

6- منحة جزئية للبكالوريس أو الماجستير في علم الحاسوب – أستراليا

آخر موعد لتقديم الطلبات: 8 يناير 2018

تُقدم جامعة إديث كوان (ECU) منحة دراسية جزئية في علوم الكمبيوتر للحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير في أستراليا. حيث يجب على المهتمين أن يكونوا قد حصلوا على شهادة بدرجات مقبولة من قبل مجتمع الكمبيوتر IEEE وأن يكونوا طلابًا دوليين ينوون الالتحاق في بكالوريوس علوم الكمبيوتر أو ماجستير في علوم الكمبيوتر، مع العلم أن المنحة تغطي 20% من الرسوم الدراسية خلال الفترة الجامعية.

 

7- منحة ماجستير في جامعة Maastricht – هولندا

آخر موعد لتقديم الطلبات: 2فبراير 2018

تقدم The Maastricht University منح ماجستير ممولة بالكامل للطلبة المتفوقين أكاديميُا في البرامج والتخصصات التي توفرها الجامعة،. حيث يشترط على المتقدمين إجادة اللغة الإنجليزية وأن يتم قبولهم في الجامعة وبالطبع تشمل المشاركة الدول العربية مع العلم أن الفرصة تستهدف طلاب الدراسات العليا.

 

8- منحة Erasmus Mundus لدراسة ماجستير الهندسة النانو الكيميائية

آخر موعد للتقديم: فبراير 2018

منحة Erasmus Mundus لدراسة ماجستير الهندسة النانونية الكيميائية متابعة برنامج الماجستير لمدة سنتين في الهندسة النانوية الكيميائية في 3 جامعات (جامعةAix-Marseille ، جامعة Wroclaw للتكنولوجيا، جامعة Rome Tor Vergata) في 3 بلدان (فرنسا وبولندا وإيطاليا) التي تستضيف مختبرات البحوث الرائدة في العالم في مجال البنية النانوية، وبالطبع المنحة موجهة للطلاب الذين لديهم درجة البكالوريوس أو ما يعادلها في العلوم (الكيمياء، الفيزياء، الميكانيكية، الهندسة الكيميائية، الهندسة الإلكترونية، علوم المواد).

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك