هل تعتقد أن فصل الطالب الجامعي :

غير مصنف3 يونيو , 2014



شاركنا رأيك

التعليقات 2 تعليقان

أروى التل
أروى التل منذ 3 سنوات

صحيح أنه قد يبدو للوهلة الأولى ان فصل الطالب الجامعي ضروري في حالات خاصة وقد أختار ذلك فعلًا ، ولكن بنظرة ثانية تجاه الموضوع ، وجدت ان الأمر بالفعل يتجاوز ويتعدى حدود التربية والتعليم ، فأين نحن من المرشديين النفسيين والحكماء والأساتذة التربويين، إن كنا سنفصل الطالب من مقاعد الدرس ولا نستطيع علاج المشكلة إلا عن طريق الفصل وتضييع مستقبل الطالب ، وكأننا ننتقم منه .
لقد شهدت جامعاتنا في الفترة الأخيرة ظاهرة الفصل بكثرة ، ولو قارنا بروز هذه الظاهرة مع الفساد العام في المجتمع والدولة وبشكل خاص في مؤسساتنا التربوية، لوجدنا ان هناك علاقة وطيدة بين الفساد والفصل ، فالمفسدين السارقين لمقدرات الوطن ، ماذا يعنيهم ان يستكمل الطالب حقه في التعليم أو لا يستكمل ! على العكس هم يتعمدون فصل الطالب المميز والنشط والذكي لأنه الأكثر تهديدًا لفسادهم … عمومًا انا لست مع الفصل مع معرفتي بضرورته في حالات خاصة ، لأني أعتقد انه سلاح ذو حدين وسلاح خبيث قد يكون سببًا في إعاقة التنمية وكشف المواهب النشطة من أبنائنا لأن عقوبة كهذه ستكون رادعة بما يكفي لكي يخاف ويجبن الجميع … حتى عن قول كلمة مرحبا فكيف بشبابنا الغض … انه الإرهاب بعينه .

ضياء محرر منذ 3 سنوات

فصل الطلاب من الجامعة لا يكون إلا عند الضرورة القصوى, بسبب عدم انضباطالطالب, وعدم إحترامه لقوانين الجامعة التي تحاول أن تضبط من سلوكيات الطلاب وتسعى إلى تحسينه من عدة نواحي.
فإن قرار فصل الطالب لا يؤخذ غلا عند تجاوز الطالب لحدوده, وتلقيه أكثر من إنذار من الإدارة العليا للجامعة. حينها يستحق أن يطرد من الجامعة, على أمل أن يعود بشرط أن يثبت للجامعة أنه تغير, وأي سلوك خاطئ بعده, يستقصى من الجامعة بشكل نهائي.

أضف تعليقك