الإدارة المنزلية .. أول دروس الغربة

21 ديسمبر , 2015

خواطر مغترب ..  تقرأ بدقيقة !

قد تظن أن أول شيء يجب أن تفعله عند الوصول إلى ألمانيا هو أن تبدأ بتعلم اللغة؟ أو رُبما حل المعادلات الهندسة وقراءة المقالات العلمية، مخطأ جدًا، قبل ان تُفكر بكل ذلك يجب أن تفكر بالطعام الذي ستأكله، وملابسك التي يجب أن تغسلها وغرفتك التي ستحتاج إلى تنظيف.

الشيف رمزي

لا شك أنك وفي أول بضعة أيام أو لربما أسابيع ستكتشف أن المطبخ للرجال كما النساء، وستحتاج لدخول الكثير من مواقع الطبخ قبل أن تصل إلى مرحلة طبخ ” الُرز المفلفل ” وتصبح ” شِيف رمزي”. ولكنك قبل ذلك ستقلي الكثير من البيض وستتعلم مع الوقت أن تحريك البيض في المقلاة بأداة معدنية هو من الممنوعات وإلا ستدمّر المقلاة، وعليك التحريك بملعة خشبية مثلاً لتجنب حدوث أضرار، ثم إذا تطوّرت وبدأت تطبخ المعكرونة فلا تنسى أن تزيل الماء عنها بعد سلقها وإياك إياك ان تضع صلصلة البندورة على نفس مياه السلق!

Man cooking, smelling aroma Original Filename: 200357416-001.jpg

درجة حرارة 30 !

لا تنسى أن عليك أن تغسل ملابسك بنفسك، ستحتاج أن تتعلم الفرق بين مسحوق الغسيل وبين معطّر الغسيل وكيفية تشغيل الغسالة وأين مكان كل واحدة منها فلا تضع المعطر في مكان المسحوق مثلاً وأهم شيء أنه يمنع منعاً باتاً غسل الملابس الملونة مع الملابس البيضاء، لأنك قد تخسرها إذا ” حلّت ” الألوان على الملابس البيضاء وكذلك إياك إياك أن تغسل الملابس الملونة بدرجة حرارة فوق 30 او 40 درجة في أصعب الأحوال.

 

man_cleaning_853113517

أفضل مستوطنات البكتريا

ثم لو أردت تنظيف الغرفة، الويل كل الويل إن كانت الأرضية من خشب الباركيه ورحت تشطفها كما تفعل أمّك في البلاد، الممسحة وحدها كفيلة بتنظيف كل شيء ولكن لا تنسى تنظيفها وعصرها جيداً كلما امتلأت بالأوساخ، ثم إنك ستتعلم أن الجلي – غسل الصحون- ضروة لا بُد منه، شئت أم أبيت وإلا ستجد الأمراض تأتيك من كل حدب وصوب فالمطابخ هي أفضل مستوطنات البكتيريا.

ستتعلم الكثير، ولكن هذا ليس إلا غيض من فيض الدروس التي لا بد منها.

6-tips-to-wash-clothes-in-washing-machine_13706768010

 

يكتبها للتفكر،

عمر عاصي

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

التعليقات تعليق واحد

آية محمد منذ سنتين

الغربة أو السكن الجامعي حتى كفيل بأن يلفت نظرنا لما لا نكترث به ونحن في منازلنا
أن نعود من الجامعة ونجد الطعام على المائدة غير مكترثين بمن أو كيف أعد هذا الطعام…ان نخرج للجامعة وقد قلبت الغرفة رأسا على عقب غير مكترثين لأننا بكل تأكيد سنعود ونجدها بأفضل حال ناسيين أو متناسين ما كانت عليه في الصباح…
أو حتى غياب أمك عن البيت لفترة مرض جدتك كفيل أن يلفت نظرك لكل هذا
كفيل ان يعلمك أنك كنت انسان متطفل تتطفل على والدتك (او المسؤول عن شؤون المنزل) في تلبية حاجتك مع أنك كنت مقتنع تماما انك مستقل ولست بحاجة أحد …

أضف تعليقك