المخلوقات العجيبة وكيفية الحفاظ عليها .. في نشرة زدني

24 مارس , 2018

المخلوقات العجيبة وكيفية الحفاظ عليها .. دليلك للتخصصات الجامعية

مقالات وأخبار واستشارات من واجهة زدني إليكم

وأخيرًا .. استقبل الصيف بحماس الاكتشاف والتعلم عن بُعد

 

مرحبًا بكم في نشرة أخبار زدني السريعة
(اكترث .. اعلم .. انطلق)

 

المخلوقات العجيبة وكيفية الحفاظ عليها .. دليلك للتخصصات الجامعية لها

على غرار رواية جي كي رولينج الشهيرة بعنوان “الوحوش العجيبة وأين يمكن أن تجدها؟”، قدم موقع الجارديان تقرير عن الدرجات والتخصصات الجامعية التي تهتم بالبيئة والحفاظ على الحيوانات وصحتها ونظام معيشتها.

الرائع في الأمر هو مدى تنوع هذه التخصصات وفرص العمل المختلفة التي توفرها لأغلب الدارسين، حيث ينكب العالم بأسره على دراسة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وشيئًا فشيء يبدأ الاهتمام بالبيئة والعالم الحقيقي من حولنا بالاندثار، لكن يبدو أن بعض الجامعات في الخارج بدأت تفطن لهذه الحقيقة ومع زيادة الوعي بأهمية دراسة هذه التخصصات، أصبح لديك الكثير من الخيارات التي ربما لم تكن على وعي بها، مثل (الدراسات البرية – الرفق بالحيوان – العمل الميداني والتعاون مع حدائق الحيوان – صحة الحيوانات والأمراض التي تصيبها، مستقبل الحيوان – علم نفس الحيوان).

في حال إن كنت ترغب في الاطلاع على المزيد حول هذه التخصصات الجامعية وأماكن دراستها في الخارج يمكنك قراءة التقرير والذي تجده في المصادر.
كُل التوفيق للباحثين عن شغفهم في بيئتنا الساحرة.

 

مقالات وأخبار واستشارات من واجهة زدني إليكم

في هذا الأسبوع من واجهة زدني، نرشّح لكم هذه المجموعة من المقالات والتقارير والاستشارات كي تستمتعوا بقراءتها 😉

البداية مع مقال الزميل عُمر عاصي حول العمل بلا شهادة في عصر الشهادات، ويتحدث عن تجارب العمل المختلفة التي تتطلب الخبرة والمعرفة والتي لا تحتاج لشهادة رسمية في عصر أصبحت فيه الشهادة مجرد ورقة يتم شرائها دون تحصيل علمي حقيقي، ويستكمل الحديث في هذا الموضوع من بُعد آخر الزميل مصطفى جمعة ويتساءل عن ما إذا كان الوقت قد حان لاستبدال التعليم الجامعي بدورات التعلم عبر الإنترنت، في تقرير مُفصل عن تاريخ التعلم عبر الإنترنت وأبرز المواقع والمنصات في هذا المجال.

ونختتم ترشيحاتنا مع مقال الزميلة بسمة رمضان والتي تقدم وجهة نظر مختلفة عن شكل الدراسة الحديث في مساحات العمل المشتركة خارج المنزل ولماذا مؤخرًا أصبحت المذاكرة في هذه الأماكن هي الطريقة المُفضلة لدى الشباب.

 

استقبل الصيف بحماس الاكتشاف والتعلم عن بُعد

مع قدوم فصل الصيف وطول النهار الحار الذي لا يبدو أن سينتهي في بعض الأيام، نجد أنفسنا في حاجة لشغل وقتنا بعمل حماسي ينشط عقولنا يتماشى مع هذه الحرارة المنبعثة من الجو.

في هذا الأسبوع نقدم لكم بعض ترشيحاتنا لدراسة مساقات إلكترونية عربية وأجنبية تستقبلون بها فصل الصيف.
من منصة إدراك نرشح لكم 3 مساقات تبدأ في هذا الشهر والشهر القادم وهي:

– مختبرات الابتكار الحكومي لصناعة المستقبل.
– نظامك الخاص لخسارة الوزن.
– المكافحة والتوعية بمرض السرطان.

ومن منصة إيدكس ندعوكم للشعور بحماس الصيف في أجواء إيطالية للغاية مع 3 مساقات إلكترونية للمبتدئين والمتوسطين والمتقدمين في دراسة اللغة الفرنسية، تجدوهم متوفرين بشكل دائم دون وجود موعد نهائي لتقديم الأنشطة أو التقارير الدراسية على المنصة بعنوان Italian Language and Culture.

ونختتم هذه الترشيحات مع مساقين رائعين من منصة كورسيرا الشهيرة، الأول هو تعلم كيف تتعلم أو Learning How to learn والذي يُعد من أنجح المساقات المُقدمة عبر تاريخ المنصة، والثاني سبق وأن تحدثنا عنه في نشرة سابقة حيث كان أكبر الدورات التعليمية تسجيلًا في تاريخ جامعة يال، وبسبب هذا النجاح تقرر تقديمه عبر منصة كورسيرا وإتاحته لجميع الدارسين حول العالم وهو عن علم الرفاه أو الحياة بسعادة وتجده على المنصة بعنوان The Science of Well-Being.

 

وعند هذا الحد السعيد تنتهي نشرتنا هذا الأسبوع، نلقاكم في أسبوع جديد ونشرة جديدة

 

المصادر

Fantastic beasts: everything you need to know about conservation studies

The Science of well- being

Learning how to learn
Italian Language and Culture: Beginners

Italian Language and Culture: Intermediate

Italian Language and Culture: Advanced

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك