حصاد العام في نشرة زدني السريعة لهذا الأسبوع

1 يناير , 2018

فتح باب التقديم لمنح مؤسسة الغُرير لطلاب العلوم والتكنولوجيا
أفضل الجامعات في العالم لعام 2018
وأخيرًا ، حصاد زدني في عام 2017

مرحبًا بكم في نشرة أخبار زدني السريعة
(اكترث .. اعلم .. انطلق)

 

فتح باب التقديم لمنح مؤسسة الغُرير لطلاب العلوم والتكنولوجيا

أعلنت مؤسسة الغرير عن فتح باب التقديم لمرحلة جديدة لتلقي طلبات المنح الدراسية في مجالات العلوم والتكنولوجيا أو ما يُعرف باسم (STEM).

إن كنت من الطلاب الراغبين في الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير من إحدى الجامعات الشريكة للمؤسسة، سارع بالتقديم قبل موعد 14 يناير/ كانون الثاني 2018.

من شروط التقدم للمنحة أن تكون طالبًا عربيًا ، عُمرك ما بين الـ 17 والـ 30 عام، صاحب إنجاز ومعدل دراسي مرتفع، في حاجة للدعم المادي، وترغب في الالتحاق بإحدى الجامعات الشريكة للمؤسسة أو بالفعل تقدمت بطلب التحاق ولكن العائق المصاريف الدراسية.

يُمكنك الاطلاع على باقي التفاصيل والشروط عبر زيارة الموقع الرسمي  للمؤسسة على  www.alghurairfoundation.org

ماذا تنتظر؟ ها قد حانت الفرصة مرة أخرى، استفد بها ومررها لغيرك لتكن بداية عام جديد مليء بالعلم والمعرفة.

 


أفضل الجامعات في العالم لعام 2018

والآن! اللحظة التي ينتظرها الكثيرين في ختام كل عام لمعرفة الأفضل والأسوأ . هذه المرة ، دعونا نصب اهتمامنا على الأفضل بين جامعات العالم، ومعرفة ترتيب الـ 10 الأوائل منهم، إليكم أفضل 10 جامعات لهذه السنة:


– المركز الأول جامعة أوكسفورد. 
– المركز الثاني جامعة كامبريدج.
– المركز الثالث معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا مناصفة مع جامعة ستانفورد.

– المركز الخامس معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.
– المركز السادس جامعة هارفارد.
– المركز السابع جامعة برينستون.

– المركز الثامن كلية لندن الإمبراطورية.
– المركز التاسع جامعة شيكاغو.
– وجاء في المركز العاشر المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا.


للأسف لا تضم القائمة أي جامعة عربية، لكن كامل تمنياتنا أن نجد الجامعات العربية على رأس القائمة في السنوات القادمة بأيدي باحثيها ودارسيها المبدعين.

 

حصاد زدني في عام 2017

وأخيرًا لحظة حصاد جهد عام كامل من العمل في شبكة زدني للتعليم نشارك معكم إنجازاته وإحصائياته، داعين الله أن نتمكن في العام الجديد من تحقيق المزيد والمزيد لخدمة قضية التعليم في الوطن العربي.

إليكم حصاد العام:

 
– على صعيد الكتابة والنشر :نشرت زدني أكثر من ٦٤٠ مقال على الموقع شملوا، ٤٥ تحقيق، و٢١ استشارة تعليم في ألمانيا، و٢٠ استشارة تعليم في بريطانيا، و ٦٠ استشارة تعليم في تركيا، وقدمنا من جديد زدني حوالي ٣١ فيديو، ومن أحدث أقسامنا (الإذاعة الصوتية) نشرنا ٣٩ وثلاثون نشرة تعليمية إذاعية، و ٣ دردشات صوتية من (دردشات زدني).

 

– على صعيد فعاليات السينما، تمكنت زدني من عمل ٤ فعاليات لهذا العام، ولأول مرة استطاعت تقديم عرض سينما زدني في جامعة قطر.

 

– أما عن الندوات الثقافية فنظمت زدني ٥ ندوات لهذا العام بعنوان (القرآن: زاوية نظر).

 

– في قطر وبدعم من جامعة قطر – مركز التطوع شاركت زدني في فعاليات يوم التطوع في الجامعة، وكذلك نظمت ندوة (القرآن زاوية نظر ٧).

 

– وفي الأردن نظمت زدني ٣ ورش علمية بعنوان (ورشة عمل في البحث العلمي) مع الباحثة الدكتورة علياء كيوان بالتعاون مع منصة زين للإبداع، وكذلك قدمت زدني “دورة صناعة الإنسان” مع الأستاذ إبراهيم العسعس.

– أما عن المسابقات، فكانت هناك عودة لها هذه السنة مع مسابقة زدني “تجربتك مع الثانوية العامة – التوجيهي ورؤاك” وكانت نتائجها كالتالي:
في المركز الأول: أمسية جوارنة
في المركز الثاني: ليث أبو ملوح – محمود ماهر – أحمد مختار
في المركز الثالث: آية حسن – شرف الدين عامر

وختامًا

– قدمت زدني الدعم لحملة فتبينوا والتي تهتم بمحو الخرافات العلمية والدينية من على شبكة الإنترنت وتصحيح المعلومات للمتابعين العرب، وكذلك قامت بالتعاون مع كرنفال (عيش حلمك) فكانت الشريك الاستراتيجي لحدث العاصمة عمان، ووسعت الآفاق في دعمه ليقام للمرة الأولى في مدينة إربد.

كان هذا كل ما لدينا لهذا العام، آمالنا وطموحنا لا يزال يتطلع إلى الأمام لتحقيق الإنجازات والأحلام والأهداف، ليظل شعارنا دائمًا هو (أن ترى المستقبل).
كل الحُب والود والتمنيات الصادقة منا إليكم في رحلتكم لتحقيق الإنجازات والأحلام الشخصية في هذا العام الجديد، آملين أن نكون شريكًا وداعمًل في هذه الرحلة.

 

المصادر
World University Ranking 2018

مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك