فعاليات زدني في شهر مارس في نشرة هذا الأسبوع

3 مارس , 2018

اتحاد الطلاب كبار السن في جامعة بيركلي!

فعاليات زدني في شهر مارس/ آذار

وأخيرًا .. Cairo Maker fair يعود إليكم في نسخته الجديدة

 

مرحبًا بكم في نشرة أخبار زدني السريعة
(اكترث .. اعلم .. انطلق)

 

اتحاد الطلاب كبار السن في جامعة بيركلي!

قررت ديلورس أور الالتحاق بالجامعة في سن السبعين لكي تثبت لحفيدتها بأنها قادرة على تحقيق النجاح بعد الوقت الصعب الذي قضته في مدرستها الثانوية.


تُعد أور واحدة من المجموعة الصغيرة من الطلاب الذين تخطوا سن الخامسة والعشرين في جامعات النخبة.
يشاركها في تجربتها في الجامعة العديد من الزملاء أصحاب التجارب والخلفيات الثقافية والاجتماعية والأهداف المختلفة في الالتحاق في الجامعة في سن كبير نسبيًا.


ولهذا السبب قاموا بتأسيس نادي أو اتحاد طلاب خاص بهم للاجتماع مرتين أسبوعيًا، للحديث عن تجاربهم ومناقشة أهم المشاكل وحل الصعوبات التي تواجههم في خلال تجربتهم.


الأمر لا يبدو مثاليًا في الكثير من الأوقات خاصة عند تعامل الطلاب الأصغر سنًا معهم باعتبارهم “كبار في السن!” وغير مطلعين على أحدث أدوات العصر التكنولوجية، من تطبيقات المحادثة والتواصل الاجتماعي، وأحيانًا أخرى يعتقدون بأنهم جزء من طاقم التدريس أو العاملين في الجامعة.


إلا أن هذا الأمر يسعد الأساتذة أكثر من الطلاب، نظرًا لوجود طلاب ناضجين ويمتلكون أفكار وتجارب وثقافات مختلفة تثري الفصول الدراسية.


ربما تحمل هذه التجربة والقصة طرح جديد حول أسباب دخول الجامعات ومحو للصورة النمطية لشكل الطلاب الملتحقين والدارسين بها.


إن كنت ترغب في قراءة القصة كاملة بالإنجليزية يمكنك الاطلاع عليها عبر زيارة المصادر، وانتظروا ترجمتها للعربية قريبًا على شبكة زدني للتعليم.

 

فعاليات زدني في شهر مارس/ آذار

مع بداية شهر مارس، تنطلق فعاليات وأنشطة زدني المختلفة بين مصر وقطر على الشبكة العنكبوتية وعلى أرض الواقع.
ففي مصر، تشارك زدني في فعاليات أسبوع العلوم المصري لسنة 2018 إبتداءً من يوم 2 وحتى 11 مارس/ آذار، عبر الإنترنت وذلك بتقديم محتوى تعليمي وعلمي مبسط ينشر على صفحة شبكة زدني للتعليم على فيس بوك، رغبة في نصر المزيد من الوعي وإثراء المحتوى العلمي العربي.


أما في قطر، تدعوكم مبادرة شبكة زدني للتعليم ضمن مركز التطوع والخدمة المجتمعية لحضور صالون زدني الثقافي التاسع تحت عنوان “الامتحان فرصة تعلم، أم تقييم زائف؟” وذلك في يوم الاثنين الموافق 5 مارس/ آذار من الثانية والنصف ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا في مدرج الأبحاث في جامعة قطر.


لا تفوتوا فرصة الحضور المجاني 😉
وانتظروا تغطيتنا المستمرة للفعاليات على صفحتنا على فيس بوك

 

وأخيرًا ..  Maker faire Cairo يعود إليكم في نسخته الجديدة

أحد أهم وأبرز الأحداث في العالم العربي، يعود إليكم من جديد  Maker Faire Cairo لسنة 2018.


في العاشر من شهر مارس/ آذار في القرية الذكية في القاهرة تنطلق نسخة ميكر فير أو معرض التصنيع الرابعة، والتي تضم نخبة من الفنانين والصانعين والمهندسين ورواد الأعمال في مختلف مجالات التصنيع، ليعرضوا أعمالهم ويشاركون بورش عمل وفعاليات مباشرة على مدار اليوم.


ميكر فير أو معرض التصنيع هو حدث عالمي يتم تنظيمه في العديد من دول العالم، وأصبح بجهود شبابنا العربي والمصري حدث دوري في المنطقة العربية، وفي مصر تحديدًا يقام كل عام.


يضم المعرض هذه السنة مشاركة أكثر من 200 مُصنع، و50 متحدث من 10 دول وعدد زوار يتراوح ما بين 6000 – 10000، و30 راع وشريك في تنظيم الحدث الكبير.


إن كنت من المهتمين بمعرفة المزيد حوله كل ما عليك هو زيارة الموقع الرسمي على عنوان www.makerfairecairo.com

وأخيرًا لا تفوتوا مفاجأة زدني الخاصة بهذا الحدث، فقط تابعوا صفحتنا على فيس بوك لتعرفوا المزيد 😉

 

المصدر

Maker Faire Cairo

At UC Berkeley, older students band together

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك