في نشرة زدني السريعة: شهادات جامعية لمدة عامين فقط!

24 ديسمبر , 2017

جديد دولينجو .. تدوينات صوتية لتعلم اللغات
شهادة جامعية جديدة في إنجلترا لمدة عامين فقط!
وأخيرًا
فتح باب التقديم لمنحة برنامج “عبر الثقافات” في ألمانيا



 

جديد دولينجو .. تدوينات صوتية لتعلم اللغات

مُنتج جديد من تطبيق دولينجو الشهير لتعلم اللغات، عن طريق التدوينات الصوتية أو ما يُشتهر عالميًا باسم “Podcast”. التدوينات الصوتية الجديدة هي عبارة عن تسجيل صوتي لمدة 15 دقيقة باللغة الإسبانية ملحقة بترجمة إنجليزية وهي مُقدمة للطلاب الناطقين بالإنجليزية ويرغبون في تعلم اللغة الإسبانية.


يُمكنكم الاستماع للتدوينة الأولى بشكل مجاني عبر موقع التطبيق، أما باقي التدوينات فيتم إصدارها أسبوعيًا في شكل حلقات يُمكن الاستماع لها باشتراك خاص.


تهدف دولينجو من خلال هذا المُنتج الجديد لتشجيع المُتعلمين على الاستمرار في الدراسة وتسهيل المُهمة عليهم من خلال الاستماع إلى التسجيلات الصوتية في أي مكان وأي وقت لممارسة اللغة وتحقيق فهم أفضل للمحادثات المُباشرة.
في انتظار أفكار جديدة ومُنتجات أكثر إبداعًا من التطبيق الذي طالما منحنا التميز والمُتعة في تعلم اللغات مجانًا.


شهادة جامعية جديدة في إنجلترا لمدة عامين فقط


أعلن وزير الجامعات الإنجليزي عن النية في طرح برنامج دراسي جامعي جديد لمدة عامين فقط، بدلًا من ثلاث سنوات للطلاب الراغبين في الحصول على درجة علمية بشكل أسرع ورسوم دراسية أقل بنسبة 20%.


وعن هذا الطرح عبرت وزيرة الظل العمالية عن قلقها من أنه لا يوجد دليل على أن هذا الأمر سوف يوقف الانخفاض الكبير في عدد الطلاب الملتحقين ببرنامج الثلاث سنوات.


من جانب آخر يأتي الدفاع عن هذا الطرح من منطلق أنه يوفر فرصًا أفضل للطلاب الراغبين في تغيير مساراتهم المهنية دون الاضطرار لقضاء سنوات أطول في الجامعة، وكذلك سيوفر في عدد طلبات القروض الجامعية، كما أنه سيخفض من التكاليف المادية التي يتعين على كل طالب دفعها لتوفير سكن ومتطلبات الدراسة لمدة عامين بدلًا من ثلاث.

هل ستشهد الجامعات الإنجليزية قريبًا درجة دراسية جديدة ربما تصبح بوابة الكثير لشهادة جامعية أسرع؟ من يعلم؟! كل التوفيق لتلك القرارات التي نتمنى أن تصبح في صالح الطلاب في نهاية المطاف.

 


فتح باب التقديم لمنحة برنامج “عبر الثقافات” في ألمانيا


أعلن معهد العلاقات الخارجية الألماني (IFA) عن البدء في تلقي طلبات القبول لمنحة برنامج عبر الثقافات لسنة 2018.

المنحة تستهدف الشباب المتطوعين والمهنيين لتعزيز الحوار بين الثقافات والعالم الإسلامي، لفترة تمتد بين 8 إلى 12 أسبوع في ألمانيا.

تبدأ المرحلة الأولى من البرنامج في يونيو/ حزيران 2018 وتنتهي في منتصف ديسمبر/ كانون الأول 2018، ويقدم البرنامج هذا العام فرصًا للتدريب في المجالات التالية:


– التعليم المدني والتعليم غير النظامي.
– حقوق الإنسان والهجرة وبناء السلام.

للمزيد من المعلومات حول شروط التقديم في المنحة، يُمكنكم زيارة الموقع الرسمي للمعهد على عُنوان www.ifa.de قبل الثاني عشر من يناير المقبل.

عند هذا الحد تنتهي نشرتنا، نلقاكم في نشرة جديدة وأسبوع جديد بمشيئة الله .

 

المصادر

برنامج عبر الثقافات لمعهد العلاقات الخارجية الألماني

Learn Spanish with this innovative podcast

Two-year degrees to lower tuition fees

 

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك