في نشرة زدني.. مُعلمة تستخدم علوم ستيم في المسرح والكتابة

20 يناير , 2018

مُعلمة تستخدم علوم ستيم في المسرح والكتابة!
مقالات وأخبار واستشارات من واجهة زدني إليكم
وأخيرًا .. منح لدراسة البكالريوس والدراسات العليا في نيوزلندا

 

مرحبًا بكم في نشرة أخبار زدني
(اكترث .. اعلم .. انطلق)

 

مُعلمة تستخدم علوم ستيم في المسرح والكتابة!

في أحد القرى الأمريكية تقود “كاميلا جونز” ثورة في أسلوب تعليم طلابها الصغار، حيث تستخدم نظام ستيم الشهير، في تدريسهم الفنون وإظهار قدراتهم ومواهبهم الخفية.


في كل أسبوع يقوم الطلاب بزيارة “كاميلا” ليقوموا بعمل مسرحية مبنية على الأسس العلمية في التكنولوجيا والهندسة والرياضيات والعلوم. تقول “كاميلا” أن عملية التفكير والبناء التي يستخدمها المهندس، هي نفس العملية التي يستخدمها الكاتب (تبدأ بفكرة ثم تقوم بالتخطيط لها، ثم تراجعها، لتصل لهدفك الأساسي) وهذا ما يساعدها هي وزملائها في إعداد الأطفال للنجاح في عالمهم.


تتعاون “كاميلا” مع زملائها في مساعدة الطلاب الفقراء من أصول إسبانية لأنهم في الأغلب يظلمون في التقييمات المعتادة، وتحاول تسليط الضوء على الروابط بين التخصصات المختلفة في الأنشطة التي تقوم بها مع الطلاب.

 

مقالات وأخبار واستشارات من واجهة زدني إليكم

في هذا الأسبوع من واجهة زدني ، نرشّح لكم هذه المجموعة من المقالات والتقارير والاستشارات كي تستمتعوا بقراءتها 😉
البداية مع مقال الزميل “عُمر طارق” عن طُرق فعّالة للتعامل مع طفلك المصاب بفرط النشاط ونقص الانتباه، وفي تحقيقات زدني نشرح لكم تحقيق من إعداد الزميلة “ميمونة الباسل” عن أثر دمار المدارس على مستوى تعليم الطلبة في العراق، وكل ما تريد معرفته عن دراسة السينما والتلفزيون في الجامعات التركية وكيف تبحث عن الأكل الحلال في بريطانيا تجده في استشارات زدني.

قراءة سعيدة 😉

 

أخيرًا .. منح لدراسة البكالريوس والدراسات العليا في نيوزلندا

أعلنت وزارة الخارجية والتجارة النيوزلندية عن منح دراسية بهدف بناء كادر من ذوي التعليم الجيد والمهارات العالية، الذين بإمكانهم تحقيق نتائج من شأنها دعم النمو المستدام في البلدان النامية.


تغطي المنح الدراسية الرسوم الدراسية الكاملة بالإضافة لمنح الطلاب 480 دولار نيوزلندي في الأسبوع مساهمة في نفقات المعيشة، بجانب 3000 دولار نيوزلندي بدل إقامة، وتشمل المنحة تأمين صحي وتأمين على السفر، وتحمل تكاليف السفر من وإلى بلدك، والمساعدة في البحث وتكاليف أطروحة لطلاب الدراسات العليا.


يمكنكم مراجعة التفاصيل والشروط الكاملة عبر موقع فرصة، سارع بالتقديم قبل موعد 30 مارس/ آذار 2018.

عند هذا الحد تنتهي نشرتنا، نلقاكم في نشرة جديدة وأسبوع جديد :))

 

المصادر

How One Teacher Is Revolutionizing the Way Her Students Learn

 

منح الحكومة النيوزيلندية للبكالوريوس والدراسات العليا

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك