مؤتمر “أوبن كون” يفتح أبوابه.. تعرف على المزيد في نشرة زدني

19 يونيو , 2018

مرحبًا بكم في نشرة أخبار زدني السريعة
(اكترث .. اعلم .. انطلق)

 

طلاب العصر الحديث يفضلون العمل على تناول المخدرات!
مقالات وأخبار واستشارات من واجهة زدني إليكم
مؤتمر أوبن كون يفتح أبواب التقديم للمشاركة هذه السنة

 

 

طلاب العصر الحديث يفضلون العمل على  تناول المخدرات!

من تقرير موقع البي بي سي، كشفت دراسة تابعة لمعهد سياسات التعليم العالي وجامعة باكينجهام، أن حوالي 71% من الطلاب الجامعيين لا يتعاطون المخدرات، لكن نسبة 40% منهم يعتقدون أن جامعاتهم تعاني من مشاكل في التعامل معها.


أظهرت الدراسة التي تمت على آلاف من الطلاب الجامعيين في بريطانيا إلى أن الطلاب أصبحوا يرفضون صورة الباحث عن المتعة في عالم المخدرات، ويرغبون في صناعة جيل يحيى حياة سليمة.


أوضحت الدراسة كذلك أن حوالي نسبة 62% من الطلاب يرغبون في وجود قوانين رادعة للحد من تجارة المخدرات في الجامعات، وحوالي نسبة 53% منهم يعتقدون أن سلطات جامعتهم لا تقوم بما عليها للحد من هذه الظاهرة.


يميل الجيل الحالي من الطلاب الجامعيين إلى العمل بجدية أكبر، وبعضهم يرغب في وجود ساعات دراسة جامعية إضافية، ويأتي هذا في إطار رغبتهم في الحصول على مهن جيدة والحصول على مقدار دخل أكبر لتوفير احتياجاتهم المادية وتكاليف الدراسة الجامعية.


ويعتقد الطلاب أن هناك صورة خاطئة مكونة عند أولياء أمورهم عن الحياة الجامعية وتعاطي المخدرات، وعدد الطلاب الذين يقومون بتعاطيها، وهم يرغبون في تصحيح هذه الصورة، والمشاركة في التوعية وإنهاء هذه الأزمة من الجامعات بشكل تام.


يبدو أننا على أعتاب عصر جديد يدرك فيه الشباب جيدًا أن صحتهم هي العامل الأهم لتحقيق النجاح والسعادة في حياتهم، كل التوفيق لهم، وخالص آمالنا في التخلص من هذه الظاهرة التي تدمر حياة الشباب والطلاب.

 

مقالات وأخبار واستشارات من واجهة زدني إليكم

هذا الأسبوع اخترنا لكم عددًا من المقالات الخفيفة كي تستمتعوا بقرائتها في خلال إجازة العيد، ونبدأ مقترحاتنا مع مقال الزميلة أماني نبيل عن  أفضل 10 مدن في العالم يمكن أن تدرس بها، أما الزميلة علياء كيوان فاختارت أن تكتب لنا عن أمية الصحة في العالم العربي، والعوامل التي أدت لانتشار هذه الظاهرة.

 

اختارت الزميلة إلهام فرج أن تكتب لنا عن كيفية التعامل مع نوبات الغضب عند الأطفال، أما الزميل مصطفى جمعة فقد أعد تقريرًا مميزًا عن النموذج التعليمي الأشهر حاليًا في الوطن العربي وهو التعليم المنزلي، لا تفوتوا فرصة قراءة هذا التقرير للتعرف عن قرب عن ملامح وتفاصيل هذا النوع من التعليم، ومن التعليم المنزلي للتعليم النظامي أعد الزميل الطالب إبراهيم تحقيق عن أزمة الحصول على الكتاب المدرسي في موريتانيا، والتي تقف تزيد من معاناة الطلاب الفقراء.


ونختتم مقترحاتنا هذا الأسبوع بخطوات ونصائح من الزميلة بسمة رمضان عن رحلة البحث عن الوظيفة الأولى.

قراءة سعيدة :))

 

مؤتمر أوبن كون يفتح أبواب التقديم للمشاركة هذه السنة

هل أنت طالب أو خريج حديث أو مبتدىء في مهنتك؟
هل أنت من المهتمين بمجال البيانات المفتوحة والتعلم المفتوح وحرية الوصول للمعلومات؟

إذا هذا الخبر هو لك بكل تأكيد، أوبن كون هو مؤتمر ومجتمع للطلاب والمهنيين الجدد المهتمين بحرية المعلومات، ويُعقد هذه السنة في مدينة تورنتو في كندا في الفترة من 2 إلى 4 من نوفمبر/ تشرين الثاني.

يجمع المؤتمر أعداد مختلفة ومتنوعة من المشاركين الذين يمثلون العديد من المجالات والاتجاهات، وهذه السنة يوفر المؤتمر عدد كبير من المنح التمويلية للمشاركين للتكفل بمصاريف السفر والانتقال والإقامة لحضور المؤتمر.

 

هذا المؤتمر هو فرصتك في الانخراط في مجتمع يؤمن بحرية الوصول للمعلومات والتعليم والبيانات لتحقيق فهم أفضل وتوفير مصادر مفتوحة للباحثين والعاملين في مختلف المجالات، وكذلك التشبيك والتواصل مع مجتمع عالمي من المهتمين والعاملين في هذا المجال. يمكنك التقديم للمؤتمر من خلال زيارة العنوان التالي:

 www.opencon2018.org/apply .. سارع بالتقديم قبل موعد 13 يوليو/ أيلول، وكلما سارعت بالتقديم، زادت فرصتك في القبول للمشاركة في المؤتمر.

 

كل التوفيق لداعمي الحرية والعلم النافع في كل بقاع الأرض.

 

عند هذا الحد تنتهي نشرتنا، كُل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.
عيدكم سعيد من شبكة زدني، نلقاكم في أسبوع جديد ..

 

المصادر

Modern students ‘prefer work to drugs’



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك