مخيم تدريبي لرواد الأعمال والشركات الناشئة.. في نشرة زدني

29 أبريل , 2018

 

في بريطانيا .. الطلاب الصغار لا يستطيعون قراءة الساعة!

مقالات وأخبار واستشارات من واجهة زدني إليكم!

وأخيرًا .. مخيم تدريبي لرواد الأعمال والشركات الناشئة في كيب تاون

 

في بريطانيا : الطلاب الصغار لا يستطيعون قراءة الساعة!

نقلًا عن موقع جريدة الإندبندنت البريطانية الشهيرة، فإن أعداد الطلاب البريطانيين الذين لا يستطيعون قراءة الساعة التقليدية ذات العقارب في تزايد مستمر، وخاصة صغار السن، ويشمل الأمر حتى الطلاب في المرحلة الثانوية!

ذكر عدد من المُعلمين أن المدارس اضطرت لاستبدال الساعات التقليدية، بساعات رقمية في قاعات الاختبارات حتى يتمكن الطلاب من معرفة الوقت أثناء الامتحان، لأنهم لا يستطيعون تحديد الوقت بدقة عند قراءة الساعة التقليدية ذات العقارب، على الرغم من أن المنهاج البريطاني يتضمن دراسة قراءة الساعة في المرحلة الابتدائية.

السبب يعود للاستخدام المفرط للتكنولوجيا الذي يتعرض له الطلاب طوال الوقت حتى أصبح نمطًا حياتيًا، فجميع الطلاب يمتلكون هواتف محمولة بها ساعات رقمية تساعدهم على معرفة الوقت دون الاضطرار للنظر في ساعة ذات عقارب.

هل أوشكنا على الاقتراب من زمن رقمي بالكامل؟ أم نحن نعيش به بالفعل؟

على الرغم من بساطة الخبر إلا أنه يحمل الكثير في طياته حول نمط الحياة الرقمي الذي يبتلعنا دون أن نشعر.

 

مقالات وأخبار واستشارات من واجهة زدني إليكم!

في هذا الأسبوع نرشح لكم عددًا من المقالات المميزة على موقع شبكة زدني ونبدؤها من مصر مع مقابلة الزميل عمر طارق مع الدكتور هشام سلام صاحب إنجاز اكتشاف حفرية ديناصور المنصوراصورس الذي أثار المجتمع العلمي لأهميته، حيث يعتبر واحدًا من أندر الاكتشافات بمجال الحفريات الفقارية بوقتنا الحالي، وننتقل بعدها إلى المغرب مع تحقيق الزميلة بشرى بلعلي عن إلغاء مجانية التعليم في المغرب للمرحلتي الثانوية والجامعية، وتأثيره على الفئة الفقيرة بشكل مباشر وتكريسه للتفاوت الطبقي الممنهج.

أما في استشارات زدني لهذا الأسبوع فيعرفنا الزميل أشرف حمد على الأنواع الرئيسية لدورات اللغة الإنجليزية المتوفرة في المعاهد والجامعات البريطانية، ونختتم ترشيحات هذا الأسبوع مع مقال الزميل محمود ماهر عن الحقائق العلمية التي ستغير نظرتك للحياة، ونصائح سريعة من الزميل نور الدلو عن ٣ طرق تساعدنا على القراءة بشكل أسرع.

قراءة سعيدة لكم 😉

 

وأخيرًا .. مخيم تدريبي لرواد الأعمال والشركات الناشئة في كيب تاون

إلى رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الريادية في الوطن العربي، إليكم فرصة لحضور واحد من أهم البرامج التدريبية للشركات الناشئة في العالم. الآن يمكنك الحصول على تمويل كامل للمشاركة في المخيم التدريبي لرواد الأعمال في مدينة كيب تاون عاصمة جنوب إفريقيا.

يهدف المخيم إلى تسريع تطوير مشاريع المشاركين على مدار ٣ أشهر من خلال الاستعانة بالخبراء والمستثمرين والشركاء المتخصصين والاستفادة من شبكة الاتصالات الواسعة مع الجهات الصناعية والاستثمارية.

لمعرفة المزيد حول تفاصيل التمويل والمشاركة في المُخيم يمكنكم زيارة موقع فُرصة لقراءة التفاصيل باللغة العربية على www.for9a.com، أو زيارة الموقع الرسمي للمخيم على www.startupbootcamp.org.

كل التوفيق لأصحاب الهمم 🙂

 

عند هذا الحد تنتهي نشرتنا، نلقاكم في نشرة جديدة وأسبوع جديد

 

المصادر

موقع فرصة .. مخيم تدريبي لرواد الأعمال

GCSE and A-level students cannot tell time on traditional analogue clock, teachers suggest

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك