منح مؤسسة أغا خان للدراسات العُليا في نشرة زدني

13 فبراير , 2018

انطلاق موسوعة حاسوب للمبرمجين العرب
مقالات وأخبار واستشارات من واجهة زدني إليكم
وأخيرًا .. منح مؤسسة أغا خان لطلاب الدراسات العُليا

مرحبًا بكم في نشرة أخبار زدني السريعة
(اكترث .. اعلم .. انطلق)

انطلاق موسوعة حاسوب للمبرمجين العرب

انطلقت في أول هذا الشهر شباط/ فبراير 2018 موسوعة حاسوب للمبرمجين العرب، والتي تهدف لتوفير توثيق لغات البرمجة باللغة العربية الفصيحة، بجودة عالية وبدقة كبيرة، بما في ذلك توثيق أساس اللغات ودوالها وخاصياتها كلها، مع توفير أمثلة عملية عليها لمختلف لغات البرمجة وتقنيات تطوير الويب والجوال يمكن للمطور الاستفادة منها.


تعتمد الموسوعة على فريق من المحررين والمساهمين المتطوعين أولي الخبرة البرمجية واللغوية، وترحّب بكل من يرغب بالمساهمة فيها عبر مراسلة البريد الإلكتروني [email protected] لمنحه الصلاحيات التي يحتاج إليها.


أما عن محتوى موسوعة حسوب فهو محتوى مرجعي، أي هو أقرب للقاموس تبحث فيه عمّا تحتاج له عند الحاجة.
إضافة جديدة للمحتوى العربي على الإنترنت نسعد بوجودها مع تمنياتنا بالمزيد من هذه المبادرات الرائعة مستقبلًا لإثراء المعرفة العربية على الانترنت.



مقالات وأخبار واستشارات من واجهة زدني إليكم

في هذا الأسبوع من واجهة زدني، نرشّح لكم هذه المجموعة من المقالات والتقارير والاستشارات كي تستمتعوا بقراءتها 😉

البداية مع مقال مميز جدًا من كتابة الزميل المبدع عُمر عاصي بعنوان (روبن هود العلوم.. لأن العلم ليس حِكرًا على الأغنياء – Sci-Hub نموذجًا!) ويحكي فيه عن قصة إنشاء موقع Sci-Hub الذي يوفر أكثر من 100 ألف ورقة بحثية يوميًا للطلاب من حول العالم بشكل مجاني تمامًا في محاولة لكسر احتكار العلوم والمعرفة مقابل المال والتكاليف الباهظة من قبل بعض المؤسسات العلمية.
ومن تحقيقات زدني اخترنا لكم هذا الأسبوع تحقيق الزميل أحمد ولد سيدي عن معلمي موريتانيا والمشاكل والصعوبات التي يتعرضون لها من خلال عملهم وكيف يؤثر هذا الأمر على مستقبل الطلاب والتعليم في موريتانيا.


وتجد في مستشار زدني هذا الأسبوع أفضل خمسة برامج ماجستير إدارة أعمال (MBA) في بريطانيا لكل طامح ومُجد في دراسته، وختامًا يشرح لنا الزميل شريف مجدي في مقال مُترجم إجابة سؤال “لماذا يستحق كل الأطفال المحتاجين إجابة عادلة؟”.
قراءة سعيدة 😉


أخيرًا .. منح مؤسسة أغا خان لطلاب الدراسات العُليا

أعلنت مؤسسة أغا خان عن فتح باب المنح لطلاب الدراسات العُليا المتميزين في الدول النامية منها مِصر وسوريا، والذين يبحثون عن مساعدة مالية للسفر والدراسة، وتعتبر المعايير الأربع الأساسية التي يتم الاختيار عليها هي:

– التفوق الأكاديمي
– الحاجة المادية
– القبول في جامعة ذات صيت مرموق
– أهمية مجال الدراسة وارتباطه بأهداف وحاجة المؤسسة

وجدير بالذكر أن المنح التي تقدمها المؤسسة هي منح جزئية، ويعتبر نصف المبلغ المقدم للمنحة قرضًا يتم تسديده من قبل الطالب بعد انتهاء فترة الدراسة.

إن كنت مواطناً مصريًا أو سوريًا، عُمرك ما بين الـ 22 والـ 30 عامًا ، ومهتم بالحصول على هذه المنحة، فلا تتردد في التقديم ومعرفة المزيد عبر موقع المؤسسة على عنوان www.akdn.com أو يمكنكم الاطلاع على كافة التفاصيل باللغة العربية عبر موقع فرصة على عنوان www.for9a.com.

عند هذا الحد تنتهي نشرتنا، نلقاكم في نشرة جديدة وأسبوع جديد

 

 


المصادر
منحة مؤسسة أغا خان على موقع فرصة
موقع موسوعة حسوب

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك