“مهارات” منصة جديدة لتعلم المهارات الرقمية ، في نشرة زدني

22 أبريل , 2018

“مهارات” منصة جديدة لتعلم المهارات الرقمية من جوجل

أخبار ومقالات وتقارير من واجهة زدني إليكم

أضف تطلق النسخ الرقمية لمناهج الصوت والموسيقي وصناعة الأفلام

 

 

مرحبًا بكم في نشرة أخبار زدني السريعة

(اكترث .. اعلم .. انطلق)

 

“مهارات” منصة جديدة لتعلم المهارات الرقمية من جوجل

بحلول عام ٢٠٢٠، من المتوقع أن تتطلب وظيفة واحدة من أصل ٥ في العالم العربي إلى مهارات رقمية غير متاحة اليوم على نطاق واسع، ولسد الفجوة المتزايدة بين مقومات القوى العاملة والمهارات المطلوبة في السوق، أطلقت جوجل برنامج “مهارات” لمساعدة الناطقين باللغة الغربية لاسيما النساء والشباب منهم على امتلاك المهارات اللازمة للاستفادة من فرص العمل المستقبلية وتحسين حياتهم المهنية وتنمية أعمالهم.

 

يوفر البرنامج مساقات وأدوات وجلسات تدريب مباشر مجانية لتنمية المهارات الرقمية لدى الطلاب والمعلمين والشركات والباحثين عن وظائف. وتوفر المنصة المتاحة على الإنترنت أكثر من ١٠٠ درس وفيديو توضيحي يغطي مجموعة من مهارات التسويق الرقمي والتي تتضمّن التسويق على محرّك البحث ووسائل التواصل الاجتماعي وعبر الفيديو، بالإضافة إلى التجارة الإلكترونية وغيرها من المواضيع.

وبالتعاون مع مؤسسة مسك الخير في السعودية تعمل جوجل على توفير فرص التدريب الرقمي المباشر لأكثر من ١٠٠ طالب في المملكة مع ضمان نسبة مشاركة ٥٠% من الإناث في هذا البرنامج، هذا بجانب دعم من جوجل لمؤسسة إنجاز العرب بمنحة قدرها ١٠٠ مليون دولار أمريكي لمساعدة 100 ألف طالب ثانوي وجامعي، لا سيّما من النساء والطلاب في المناطق الريفية والمناطق المحتاجة، على تطوير مهاراتهم الرقمية من خلال توفير فرص التدريب العملي في جميع أنحاء المنطقة العربية.

إن كنت ترغب في المشاركة والتعلم كل ما عليك هو زيارة المنصة.

 

أخبار ومقالات وتقارير من واجهة زدني إليكم

في هذا الأسبوع نبدأ معكم مقترحاتنا بتحقيق من  فلسطين من إعداد الزميل أحمد البيتاوي عن مدارسُ “إصرار” الفلسطينية، حين تتحول غرف المستشفيات إلى قاعاتٍ صفية، ويشرح لنا الزميل أشرف حمد عن مزايا وعيوب الدروس الخصوصية في المرحلة الجامعية في بريطانيا في استشارات زدني هذا الأسبوع.

أما الزميلة سوزان سعيد فأعدت مقالًا مميزًا للمُعلمين عن ١٢ معلومة يجب على كل معلم معرفتها عن مرض السكري عند الأطفال، وتقديرًا منا لدور العالمات السيدات، نقترح عليكم تقرير عن أشهر نساء العرب في العلوم على مر العصور، وختامًا نرشح لكم مقالًا من إعداد الزميل مصطفى جمعة عن تاريخ التعليم وكيف غير وجه البشرية على مصر العصور.

 

هذا ما لدينا لهذا الأسبوع، نتمنى لكم قراءة سعيدة 😉

 

أضف تطلق النسخ الرقمية لمناهج الصوت والموسيقي وصناعة الأفلام

أطلقت مؤسسة أضف للتعبير الرقمي النسخة الرقمية من منهج مدرسة الصوت والموسيقى والنسخة المطبوعة مدرسة صناعة الأفلام بشكل مجاني ومتاح لجميع مستخدمي الانترنت للمهتمين بالتدريب في هذه المجالات، إلى جانب منهجي التصميم البصري والحوسبة ضمن مشروع تمكين الشباب رقميًا (شمشر) التابع للمؤسسة.

 

تصدر هذه المناهج تحت رخصة المشاع الإبداعي: النسبة، المشاركة بالمثل، الإصدارة 4.0 وبموجبها لك مطلق الحرية في نسخ ونشر ومشاركة هذا الدليل وعمل نسخ مشتقة منه.

 

يمكنك الاطلاع على المناهج من خلال زيارة ويكي أضف

أو تحميله مباشرة من خلال النقر على “منهج الصوت والموسيقى” و “منهج صناعة الأفلام” عبر النص المكتوب للنشرة على موقع شبكة زدني للتعليم.

 

عند هذا الحد تنتهي نشرتنا

نلقاكم في نشرة جديدة وأسبوع جديد 🙂

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك