وجبات مجانية للطلاب طوال العالم في نشرة زدني

2 أبريل , 2018

وجبات مجانية للطلاب طوال العام في اسكتلندا!

مقالات وأخبار واستشارات من واجهة زدني إليكم

منح ماجستير إدارة التعليم من مؤسسة الألفي وهيئة التبادل الثقافي الألماني

 

مرحبًا بكم في نشرة أخبار زدني السريعة
(اكترث .. اعلم .. انطلق)

 

وجبات مجانية للطلاب طوال العام في اسكتلندا!

في شمال مدينة لانكشير التابعة للسلطات الاسكتلندية، يعاني جزء كبير من الطلاب الفقراء من مشاكل في التغذية خلال فترات الإجازة والعطلات الرسمية.


طبقًا للأبحاث والتقارير التي وصلت من الجميعات والمؤسسات التي تعمل على إطعام الأسر ذات الدخل المنخفض، فإن طلبات الإعانة من بنوك الطعام تزداد في فترات الإجازة والعطلات الرسمية.


لذلك يدرس مجلس شمال لانكشير الآن منح الطلاب من الأسر ذات الدخل المنخفض وجبات غذائية يومية طوال العام، ويقدر عدد الطلاب الذين سيستفيدون من هذا القرار حوالي 16 ألف طالب.


وفي هذا الشأن يقول فرانك ماكنلي عضو مجلس العموم ومجلس الدفاع عن التعليم، إن الهدف هو عمل خطة للتغذية الصحية السليمة لمعالجة آثار الفقر عند الطلاب، لأن التغذية السليمة تلعب دورًا هامًا في التنمية المجتمعية والصحية ودعم المهارات الاجتماعية والعادات الايجابية التي تستمر مع الطلاب مستقبلًا.

 

مقالات وأخبار واستشارات من واجهة زدني إليكم

في هذا الأسبوع من واجهة زدني، نرشّح لكم هذه المجموعة من المقالات والتقارير والاستشارات كي تستمتعوا بقراءتها 😉

البداية مع قصة الأستاذ “عادل سليمان جمال” عالم الأدب العربي ورحلته من ميدان الجهاد إلى ميدان العلم، في مقال مميز جدًا بقلم الزميل الدكتور حاتم الأنصاري بعنوان “قصة أستاذ”.


وهل يُعد الشيخ جوجل فقيه هذا العصر الوحيد؟ ولماذا أطلق عليه الزميل عُمر عاصي هذا اللقب؟ وتُرى هل تغيرت فكرته عنه بعد بحثه المستمر في مجالات العلم المختلفة؟ كل هذه الأسئلة تجدون إجابتها في مقاله الرائع بعنوان “العِلم الذي لا يؤخذ من الشيخ جوجل”.


وأخيرًا، التعقيد هو أمر بسيط للغاية! نعم هذه هي الحقيقة التي نغفل عنها، ولكن يكشفها لنا علم الرياضيات في مقال الزميلة آية عاشور في الجزء السادس من سلسلة تدويناتها عن مساق التفكير الفعال من خلال الرياضيات.

 

منح ماجستير إدارة التعليم من مؤسسة الألفي وهيئة التبادل الثقافي الألماني

أخيرًا لكل المهتمين بالدراسة والتعمق في مجال التعليم، منح ماجستير إدارة التعليم من جامعة لودفيغسبورغ الألمانية بالشراكة مع جامعة حلوان في القاهرة.


برنامج الماجستير يعتمد على نظام التعليم المُدمج، ويمتد على مدار 4 إلى 6 فصول دراسية، تتخللها فترات دراسة عن بُعد عن طريق الإنترنت، وفترات حضور الفصول في مواعيد رسمية في مدينة لودفيغسبورغ بألمانيا ومدينة القاهرة بمصر.


تبدأ الدراسة في البرنامج في أكتوبر/ تشرين الأول لعام 2018، ويشترط على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس، ولديهم معرفة جيدة جدًا باللغة الإنجليزية، بجانب خبرة لا تقل عن عامين في مجال عمل التعليم أو التطوير.


تقدم مؤسسة الألفي وهيئة التبادل الثقافي الألماني منح دراسية ممولة للطلاب الراغبين في الالتحاق، وغير قادرين على دفع تكلفة البرنامج كاملة، فإن كنت ترغب في معرفة كافة الشروط والتفاصيل، كل ما عليك هو زيارة الموقع الرسمي لتقديم طلبات الالتحاق للبرنامج على عنوان www.bildungsmanagement.ph-ludwigsburg.de/inema

 

عند هذا الحد تنتهي نشرتنا، نلقاكم في نشرة جديدة وأسبوع جديد 🙂

 

المصادر

Lanarkshire council to feed children during school holidays after research shows families going hungry

ماجستير إدارة التعليم من جامعة لودفيغسبورغ

 



شاركنا رأيك

مقالات متعلقة

أضف تعليقك