استشارة زدنيالدراسة في تركيا

أين يقضي الطلاب إجازاتهم الفصلية والصيفية؟

إذا كنت من المحظوظين الذين لن يكون لهم فصل تكميلي في الصيف أو ما يسمى “Yaz Okulu” لتستدرك ما فاتك من المواد حتى لا تتأخر في دراستك وتتراكم عليك الدروس، فأنت أمام عدد من الخيارات التي إن أحسنت الاستفادة منها ستحظى بعطلة صيفية مميزة.

عادة ما يفضل بعض الطلاب العودة إلى بلادهم لقضاء العطلة الصيفية مع أهلهم، ولكن نظرًا لارتفاع أسعار التذاكر في الصيف، فإن هذا الخيار عادة ما يلجئ له عدد قليل من الطلاب، فيما يسعى البعض الأخر من الطلاب إلى تطوير مهاراتهم في اللغات خصوصًا التركية والإنجليزية.

أما السواد الأعظم من الطلاب فيختار التعرف على المدن التركية وزيارتها والتعرف على المعالم الحضارية والتاريخية في تركيا، فجميع المدن التركية تستعد مع بداية كل موسم صيفي لاستقبال السياح والذين من ضمنهم الطلاب بطبيعة الحال، ولحسن حظ الطلاب فإن سياحتهم في أي مدينة في تركيا لن تكلفهم الكثير لأن الطالب بوسعه الإقامة في السكنات الطلابية في المدينة التي سيزورها، وكل ما عليه فعله هو إخراج شهادة سكن أو ما يسمى “Yurt Belgesi ” والإقامة في أي سكن طلابي في أي مدينة في تركيا.

أما عن الطلاب الأوفر حظًا هم الذين يغتنمون الفرصة في العمل كمرشدين سياحين للسياح العرب والأجانب الوافدين إلى تركيا والذين يتواجدون في المدن الساحلية غالبًا مثل إسطنبول وأنطاليا  وإزمير وطرابزون ومرسين وفتحية وموغلا، فهذه المدن تعد الأكثر جذبًا للسياح نظرًا لطبيعتها الساحرة وأجوائها الرائعة.

حسن أبو مطير

باحث فلسطيني من قطاع غزة ، درست الهندسة الكهرباية و اكملت مرحلة الماجستير في الجامعة الإسلامية بغزة ، حاليا حاصل على منحة الحكومة التركية لاكمال الدكتوراة في هندسة أنظمة الطاقة و التخزين، عملت في فلسطين و تركيا على تطوير المشاريع الصغيرة و الريادية للشباب و تطوير قطاع التدريب المهني. أعيش حاليا في تركيا محاضر جامعي وكاتب مهتم بالبحث في أنظمة الطاقة وريادة الأعمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى