استشارة زدنيالدراسة في تركيا

أين يُمكنني الحصول على مُلخّصات وامتحانات قديمة؟

يعتمد معظم الطلاب الدارسين في تركيا على وجود ملخصات وامتحانات سابقة وقد لا يكون هذا متاحًا في الجامعات العريقة ولجميع التخصصات، و لكن مع ندرته فإنك قد تجد ما يفيدك في الأماكن التالية:

  • مكتبة الجامعة المركزية: تضم مكتبة الجامعة المركزية كتبًا في جميع الاختصاصات التي تدرس في الجامعة كما أنها تضم الرسائل العلمية ومشاريع التخرج والأوراق العلمية المنشورة في المجلات وتتيح أيضًا فرصة الوصول إلى معظم المكتبات الرقمية العالمية بشكل مجاني. بالإضافة لكل ما سبق يوجد قسم خاص بالامتحانات السابقة والملخصات.
  • صفحات المدرسين ومساعدي المدرسين: يمكنك الحصول على النماذج والامتحانات السابقة من صفحات الأكاديمين في الجامعة.
  • من الطلاب السابقين في نفس التخصص الذي تدرس فيه.
  • إن لم تجد في كل ما سبق ما يسد حاجتك فيمكنك الحصول على الملخصات من خلال اليوتيوب فعدد الملخصات والمراجع يفوق الحصر، فهل جربت البحث والاستفادة من اليوتيوب؟

حسن أبو مطير

باحث فلسطيني من قطاع غزة ، درست الهندسة الكهرباية و اكملت مرحلة الماجستير في الجامعة الإسلامية بغزة ، حاليا حاصل على منحة الحكومة التركية لاكمال الدكتوراة في هندسة أنظمة الطاقة و التخزين، عملت في فلسطين و تركيا على تطوير المشاريع الصغيرة و الريادية للشباب و تطوير قطاع التدريب المهني. أعيش حاليا في تركيا محاضر جامعي وكاتب مهتم بالبحث في أنظمة الطاقة وريادة الأعمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى