استشارة زدنيالدراسة في تركيا

أين يُمكن الحصول على الكُتب العلميّة مجانًا؟

لا تخلو جامعة في تركية من مكتبة مركزية ضخمة تضم الكتب العلمية الحديثة والقديمة، وهذه الكتب متاحة لجميع الطلاب للاستعارة لفترات مختلفة، ويمكن للطالب أن يجدد فترة الاستعارة كل حين.

وتعمل المكتبات على توفير نسخ مرخصة من الكتب العلمية بنسخة إلكترونية متاحة بين طلاب الجامعة في حال لم يتوفر نسخ كافية من الكتب في المكتبة للاستعارة شرطًا أن يكون استخدام الطالب للكتاب في حدود الجامعة.

ولا أتوقع أن أحدًا من الطلاب الباحثين في أي مرحلة دراسية سيستغني عن هذين الموقعين:

موقع sci-hub.cc

لن يستغني أي باحث في أي اختصاص عن هذا الموقع الذي يوفر الأبحاث العلمية مجانًا في كافة التخصصات والمجالات العلمية، ويعد هذا الموقع من أكثر المواقع انتشارًا بين الباحثين حيث إنه يوفر الوقت ويوفر قاعدة بيانات لكثير من المجلات العلمية والأبحاث المحكمة.

وفكرة عمل الموقع هي أن تضع في شريط البحث رابط الإنترنت للبحث الذي تبحث عنه وسيكون متوفرًا بين يديك.

موقع bookzz.org

يختص هذا الموقع بتوفير الكتب العلمية في كافة المجالات ولا يستغني عنه أي طالب في أي مرحلة، وهو الاكثر انتشارًا بين طلاب الجامعات ويحتوي الموقع مئات الكتب العلمية وبأحدث الإصدارات. وفكرة عمل الموقع بسيطة جدًا حيث إنك يجب أن تضع اسم الكتاب المراد البحث عنه في خانة البحث وستتوفر لك جميع الإصدارات المتوفرة لهذا الكتاب.

حسن أبو مطير

باحث فلسطيني من قطاع غزة ، درست الهندسة الكهرباية و اكملت مرحلة الماجستير في الجامعة الإسلامية بغزة ، حاليا حاصل على منحة الحكومة التركية لاكمال الدكتوراة في هندسة أنظمة الطاقة و التخزين، عملت في فلسطين و تركيا على تطوير المشاريع الصغيرة و الريادية للشباب و تطوير قطاع التدريب المهني. أعيش حاليا في تركيا محاضر جامعي وكاتب مهتم بالبحث في أنظمة الطاقة وريادة الأعمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى