استشارة زدنيالدراسة في ألمانيا

الدراسة في هايدلبرغ

إن كان هناك ما يميّز جامعة هايدلبرغ فهو العراقة والجمال، فمن يعرف التاريخ يعرف أن جامعة Ruprecht-Karls-Universität في هايدلبيرغ تأسست عام 1386 وبالتالي تعتبر أقدم جامعة في ألمانيا ويدرس فيها حوالي 30 ألف طالب، كما أن المدينة معروفة بجمالها وتعتبر من أجمل 10 مُدن ألمانية ويزورها حوالي 12 مليون سائح سنويًا، 12 مليون!

تعتبر من أفضل الجامعات على مستوى ألمانيا وأوروبا في الطب والعلوم، ويُعتبر المستشفى الجامعي فيها من أرقى المستشفيات في ألمانيا ويضم أكثر من 14 ألف موظف، وهو عدد ليس بصغير إذا علمنا أن عدد السكان في المدينة هو 150 ألف فقط.

كما تتميز الجامعة في مجال البحث العلمي واستقطاب الباحثين والأكاديميين من جميع أنحاء العالم ومن مُختلف الثقافات، وبالتالي يُمكن للطالب أن يشعر فيها بتناغم حضاري يمنحه راحة نفسية في غربته، كما يُمكن لمن لا يتقن الألمانية أن يتواصل مع محيطه باللغة الإنجليزية بكل سهولة.

كُل هذه المميزات تجعل الكثير من الطلاب والأكاديميين يُقبلون على مدينة هايدلبرغ، وبالتالي فإن تكاليف الحياة في هكذا مدينة ليست رخيصة، وللحصول على غرفة صغيرة يجب أن يضع الطالب في حساباته حوالي 315 يورو شهريًا، ولكن السعر ليس العقبة الوحيدة في موضوع السكن لأن إيجاد السكن نفسه هي المشكلة الحقيقة التي تواجه كُل من يبحث عن سكن بداخل المدينة.

ولا ينحصر الأمر في السكن، لأن هناك تنافسًا شديدًا على مقاعد البكالوريوس والماجستير وكذلك الدكتوراة، وبالتالي فإن شروط القبول ليست سهلة وأحيانًا يُطلب من المتقدمين إجراء امتحان قبول GRE Test.

إقرأ أيضاً:

– أسس القبول في جامعة هايدلبرغ

– شروط القبول في الجامعات الكبرى

عمر عاصي

عُمر عاصي، فلسطيني من الـ 48، من قرية صغيرة إسمها كُفربرا، وُلد عام 1988، درس الهندسة التطبيقة في السيارات، والآن يدرس الهندسة البيئية في ألمانيا، عمل في شركة Intel، يكتب منذ عام 2005، دخل الجزيرة توك عام 2008، حاز على شهادة الصحفي الشامل من مركز الجزيرة في الدوحة عام 2011، وحصلت مُدونته على أفضل مُدونة شخصية لعام 2012.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى