استشارة زدنيالدراسة في ألمانيا

دراسة الأطراف الصناعية

هل يمكنني أن أتخصص في دراسة الأطراف الصناعية منذ بداية مشواري الدراسي؟

نعم بالطبع،، بل هناك تخصص دراسي جديد تحت عنوان مهندس أطراف صناعية „Orthopädie-Ingenieur“ في جامعة دورتموند للعلوم التطبيقية كما يمكنك يُمكنك أن تدرس تقنية الأطراف الصناعية Technische Orthopädie في جامعة مونستر في شمال غرب المانيا، ولكن الدراسة ستكون بالألمانية غالبًا.

كما أن هناك تخصص “جديد” في ألمانيا، وهو موجود في جامعة خاصة في مدينة جوتنغن وسط ألمانيا، يُسمى Orthobionik وهو يجمع بين الهندسة الطبية وهندسة الأطراف، ولكن الدراسة تكلف 500 يورو للشهر.

هناك خيار آخر هو دراسة تسمى Ausbildung وهي ليست أكاديمية إنما “عملية” أي شهادة من أجل مزاولة هذه المهنة التي تُسمى “ميكانيكي أطراف صناعية” وبالألمانية  Orthopädietechnik-Mechaniker .

وغالب هذه البرامج أيضاً تكون بالألمانية.

في النهاية ، نصيحتي لك أن تتواصل مع BUFA، وهي كما يبدو أكثر الجهات تخصصًا في الموضوع الذي تريده .. وإكتب لهم في رسالة عن رغبتك بإكمال دراستك في مجال الأطراف الصناعية باللغة الإنجليزية، وأظن أن بإمكانهم مساعدتك.

عبر البريد التالي:

[email protected]

وهذا هو موقعهم.

http://www.ot-bufa.de/de/meister-studium/studium

عمر عاصي

عُمر عاصي، فلسطيني من الـ 48، من قرية صغيرة إسمها كُفربرا، وُلد عام 1988، درس الهندسة التطبيقة في السيارات، والآن يدرس الهندسة البيئية في ألمانيا، عمل في شركة Intel، يكتب منذ عام 2005، دخل الجزيرة توك عام 2008، حاز على شهادة الصحفي الشامل من مركز الجزيرة في الدوحة عام 2011، وحصلت مُدونته على أفضل مُدونة شخصية لعام 2012.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى