استشارة زدنيالدراسة في ألمانيا

كيف أحصل على المجلات العلميّة المتخصصة مجانًا؟‎

ينصح الخُبراء بشكل عام بالإطلاع الدائم على المجلات العلميّة المتخصصة لمن يريد الارتقاء في عمله، وفي الواقع فإن هذه المجلات ليست لهؤلاء فقط، بل يُمكن أن يستفيد منها أي طالب يجد صعوبة في اختيار تخصصه المستقبلي، وكذلك أي خريج جديد لا زال يجد صعوبة في العثور على فرصة عمل.

مُشكلة هذه المجلات أنها ليست رخيصة، فمن يكتب فيها هو من نخبة المجتمع الألماني بشكل عام، وفي كثير من الأحيان يُمكن أن تجد مقالات لأساتذة الجامعات، وأصحاب الشركات طبعًا، وكملاحظة فقط، هذه المجلات تختلف تمامًا عن المجلات المتخصصة بالسيارات أو بالأزياء أو بالطبخ، لأن من يكتب في المجلات العلمية التخصصة هم كتّاب علميون متخصصون وباحثون محترفون.

إذن، كيف نحصل عليها مجانًا؟ الأمر ليس صعبًا، هذه المجلات معنية دائمًا بجمهور جديد ولذلك فهي تخصص له مجموعة من الأعداد كنسخ تجريبية، ويُمكن الحصول أحيانًا على ثلاثة أعداد من المجلة مجانًا من خلال طلب Probeexemplar وإرسال تفاصيلك الشخصية مع العنوان الصحيح.

كمثال فقط، إن كنت تدرس الهندسة البيئية، ولديك اهتمام بمجال Recycling فستجد في موقع fachzeitungen.de عشرات المجلات المتخصصة في المجال، ولنختر منها مجلة متخصصة أكثر في “إعادة التدوير في الاتحاد الأوروبي EU-Recycling”، بالنقر عليها ستجد أمامك خيارات كثيرة ومنها Probeexemplar ordern، هناك يُمكنك أن تملأ تفاصيلك وسيصلك 3 أعداد مجانية.

لكن انتبه، إن لم تكن ترغب بالمزيد يجب أن تقوم بمراسلة المجلة بعد وصول آخر عدد، وإلا فسيتم اعتبارك مشتركًا جديدًا في المجلة.

عمر عاصي

عُمر عاصي، فلسطيني من الـ 48، من قرية صغيرة إسمها كُفربرا، وُلد عام 1988، درس الهندسة التطبيقة في السيارات، والآن يدرس الهندسة البيئية في ألمانيا، عمل في شركة Intel، يكتب منذ عام 2005، دخل الجزيرة توك عام 2008، حاز على شهادة الصحفي الشامل من مركز الجزيرة في الدوحة عام 2011، وحصلت مُدونته على أفضل مُدونة شخصية لعام 2012.
زر الذهاب إلى الأعلى