استشارة زدنيالدراسة في ألمانيا

ما هي أفضل الكُتب للتحضير لامتحان اللغة الألمانية DSH؟

من أجل التحضيرات لامتحان اللغة الألمانية هناك العديد من الكُتب، ولكل كتاب ميزته وخاصيّته ولكن هناك مجموعة من الكُتب تعتبر الأشهر والأبرز بين الطلبة، وتترواح أسعارها بين 10 و 20 يورو تقريبًا، كما لا يجب على الطالب أن يشتريها كلها ويكفيه منها أن يختار لنفسه كتابًا من هذه الكتب ويتمرن من خلاله ولأخذ انطباع عنه يستحسن زيارة المكتبة في مدينتك في ألمانية وتصفحه والاطلاع على مميزاته كل واحدٍ من هذه الكُتب، ويستحسن أن يكون الكتاب ورقيًا، كي يستطيع الطلاب التمرّن بعيدًا عن المُلهيات وكي يستشعر أجواء الامتحان الحقيقية!

في الكُتب التالية يُمكن أن يجد الطالب نماذج تمكّنه من التدرب على الامتحان الحقيقي وكذلك يُمكن أن تغنيه عن الدورة التحضيرية للامتحان، وقد حظي الكتاب DSH 2020  بتقييم جيد جدًا على موقع Amazon  وينصح بقراءة التقييمات قبل الشراء مثلًا!

Mit Erfolg zur DSH B2 – C2: Testbuch 

DSH- und Studienvorbereitung 2020

في هذه الكتب، يجد الطالب العديد من التمارين كما يجد بعض النصائح اللازمة في حل التمارين وحل الامتحان، ومن الجدير بالذكر أن هناك انطباعات سلبية عن كتاب :Fit für die DSH  في موقع Aamazon.

Mit Erfolg zur DSH B2 – C2: Übungsbuch

Fit für die DSH: Tipps und Übungen.

وأخيرًا، ونظرًا لأن القواعد ليست بسيطة ينصح الطالب بالتدرب على تمارين هذا الكتاب، وهو بالمناسبة من أقدم الكتب وأشهرها ويعود تاريخ تأليفه إلى عام 2006 وحتى اليوم لا يزال يحظى بتقييم ممتاز بين القراء.

Übungsgrammatik für die Mittelstufe

عمر عاصي

عُمر عاصي، فلسطيني من الـ 48، من قرية صغيرة إسمها كُفربرا، وُلد عام 1988، درس الهندسة التطبيقة في السيارات، والآن يدرس الهندسة البيئية في ألمانيا، عمل في شركة Intel، يكتب منذ عام 2005، دخل الجزيرة توك عام 2008، حاز على شهادة الصحفي الشامل من مركز الجزيرة في الدوحة عام 2011، وحصلت مُدونته على أفضل مُدونة شخصية لعام 2012.
زر الذهاب إلى الأعلى