استشارة زدنيالدراسة في تركيا

ما هي أقوى المواضيع التي يمكن دراستها في تركيا؟

أقوى المواضيع التي يمكن دراستها هي التي تحظى بالدعم الحكومي التركي أو ترتبط به بشكل أو بآخر، كما ترتبط بمؤسسات الأبحاث المختلفة في مجالات الطب والهندسة والعلاقات الدولية والتاريخ وكل ما له علاقة بتطوير تركيا.

وأهم هذه المجالات أو ما يتصدرها:

– الطاقة المتجددة ومصادرها وكيفية الاستفادة منها والاعتماد عليها كمصدر أساسي في البلاد

– إعادة دراسة التاريخ وتقديمه على هيئة أفلام ومسلسلات تحكي عن تركيا والدولة العثمانية وعلاقاتها وامتدادها التاريخي والجغرافي.

وهنا يمكنك التعرف على أقوى المواضيع من خلال تتبع الاهتمام التركي العام، والمشاريع التي تعلنها في كل فترة والمتعلقة بالمشاريع العمرانية والجسور والأنفاق، ومن خلال الفرص التي يحصل عليها طلاب المنح التركية والتخصصات التي يتم قبولهم فيها، كل هذه يمكن أن تعطيك مؤشرات إلى أين يتوجه الدعم التركي والمنح في كل عام.

لذا احرص قبل إختيار تخصصك الجامعي في تركيا، على القيام ببحث عام حتى تستقر على نتيجة تقترب من شغفك وخياراتك.

حسن أبو مطير

باحث فلسطيني من قطاع غزة ، درست الهندسة الكهرباية و اكملت مرحلة الماجستير في الجامعة الإسلامية بغزة ، حاليا حاصل على منحة الحكومة التركية لاكمال الدكتوراة في هندسة أنظمة الطاقة و التخزين، عملت في فلسطين و تركيا على تطوير المشاريع الصغيرة و الريادية للشباب و تطوير قطاع التدريب المهني. أعيش حاليا في تركيا محاضر جامعي وكاتب مهتم بالبحث في أنظمة الطاقة وريادة الأعمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى