استشارة زدنيالدراسة في تركيا

ما هي تكاليف دراسة اللغة التركية في تركيا؟

يعتبر تعلم اللغة التركية والحصول على شهادة الاعتماد فيها من أهم الأمور ليس للطلاب فحسب، بل للباحثين عن فرص عمل مميزة والراغبين في الحصول على الجنسية التركية ، والتي يعد الحصول على شهادة التومر أحد أهم شروطها.

كنا قد أشرنا في استشارات سابقة لأفضل مناهج تعلم اللغة التركية وأهم قنوات اليوتيوب وعدد المستويات التي يجب على الطالب اجتيازها للحصول على اعتماد اللغة التركية، ولكن يجدر الإشارة إلى أن تعلم اللغة من خلال المراكز المعتمدة لدى الجامعات من أفضل وأقصر الطرق لإتقان اللغة التركية.

وتعتمد رسوم تعلم اللغة التركية على المستوى الذي تريد أن تصل إليه والذي تريد أن تتعلمه، إذ تنقسم مستويات اللغة بحسب درجة الاحتراف والإتقان إلى 3 مستويات أساسية :

ففي المستوى الأول ستتعلم المبادئ الأساسية للغة، من أحرف وقواعد أساسية وجُمل تساعدك في حياتك اليومية البسيطة خصوصًا في المطاعم والمطارات والمحال التجارية.

في المستوى الثاني تتعلم قواعد متقدمة أكثر، حيث تتعلم أسلوب المجاز في الكلام التركي ومعنى الأمثال والحياة اليومية العادية للأتراك . في هذا المستوى تستطيع أن تنخرط مع عدد أكبر من الأتراك وتتفاهم معهم.

أما المستوى الثالث وهو المتقدم والذي يؤهلك للحصول على شهادة التومر في اللغة التركية، فهو المستوى الأكاديمي ويحتوي على مختلف المصطلحات العلمية والأكاديمية في اللغة التركية.

وتتراوح رسوم كل مستوى بين 500-600$ دولار أمريكي ما يعادل 1700 -2100 ليرة تركية بمعنى أن جميع المستويات الثلاثة تصل رسومها إلى 1500-1800 دولار أي ما يعادل 5200- 6300 ليرة تركية، وهذه الرسوم تشمل جميع الكتب والأسطوانات التعلمية اللازمة لكل مستوى.

حسن أبو مطير

باحث فلسطيني من قطاع غزة ، درست الهندسة الكهرباية و اكملت مرحلة الماجستير في الجامعة الإسلامية بغزة ، حاليا حاصل على منحة الحكومة التركية لاكمال الدكتوراة في هندسة أنظمة الطاقة و التخزين، عملت في فلسطين و تركيا على تطوير المشاريع الصغيرة و الريادية للشباب و تطوير قطاع التدريب المهني. أعيش حاليا في تركيا محاضر جامعي وكاتب مهتم بالبحث في أنظمة الطاقة وريادة الأعمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى